ألبوم صور مرسيدس GLE 2021 كروس اوفر كوبيه الجديدة

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 29 أغسطس 2019 , 11:23

قامت الشركة الالمانية منذ عدة ايام بالكشف الرسمي عن السيارة مرسيدس GLE 2021 الموديل الجديد و هي السيارة التي تنتمي الى فئة المركبات الكروس اوفر SUV الكوبيه ذات السقف الخلفي المنحدر كما انها تنتمي كذلك الى فئة السيارات الفاخرة داخليا .

صور مرسيدس جي ال اي 2021

و يذكر ان الجيل الحالي من السيارة و هو الجيل الرابع تم الكشف عنه في عام 2018 خلال فاعليات معرض باريس الدولي للسيارات ثم بدأ هذا الجيل بالتوافر في الاسواق بداية من عام 2019 و الان بعد مرور عامين فقد قد حصلت السيارة على بعض التغيرات البسيطة في التصميم .

تغيرات مرسيدس GLE 2021

السيارة حصلت على تحديث في هويتها و نرى ذلك في الواجهة الامامية ذات التصميم الجريء حيث حصلت السيارة على شبك امامي اكبر حجما بالاضافة الى القضبان المغزلية داخل الشبك بشكل بارز بشكل كبير ، حصلت كذلك السيارة على مصابيح امامية جديدة ذات تصميم مستطيلي و احتوت في داخلها على لمبات ليد جديدة بالاضافة الى غطاء المحرك الذي يحتوي على انتفاخات .

و مثلما يأتي الزجاج الخلفي من السيارة مائل لتعطي لمسة السيارة الكوبيه كذلك جاء الزجاج الامامي من السيارة بشكل مائل ايضا ، و الاطارات جاءت بتصميم رياضي بقياس 22 بوصة ، بينما حافظت الشركة المصنعة على تصميم المصد الخلفي من السيارة و الذي يحتوي على اسطبات خلفية ذات تصميم مستطيلي تحتوي على لمبات ليد مع جناح خلفي مدمج و مصابيح ضباب في اسفل المصد بالاضافة الى مخرجين عادم للوقود .

داخلية مرسيدس GLE 2021

الشكل الداخلي للسيارة يجمع ما بين الرفاهية و الرياضية و الفخامة معا ، الطبالون الامامي من قمرة القيادة يأتي عريضة الحجم يحتوي على شاشة ملاحة بقياس 12 بوصة و بجانبها شاشة معلومات بنفس القياس ، حصل الطبالون كذلك على فتحات للمكيف متعددة ذات تصميم مستطيلي مع انوار ليد في الطابلون و الكونسول و داخلية الابواب .

مقاعد السيارة تمتلك تصميم انيق و عليه غطاء جلدي فاخر حيث الامامية منها قابلة للتحريك و التهوية و التبريد بالاضافة الى ان الكونسول الوسطي ممتد حتى المقاعد الخلفية و به فتحات للمكيف .

مواصفات محرك مرسيدس GLE 2021

هذه السيارة من المفترض ان تطرح في الاسواق بخيارين من المحرك ، حيث الخيار الاول هو محرك بنزين بينما الخيار الثاني فهو محرك هجين لمحبي الطاقة النظيفة و كلا النسختين لن يطرحا في ذات الاسواق خاصة و ان النسخة الهجينة ستطرح فقط في السوق الامريكي فقط و لن يطرح خلالها نسخة المحرك البنزين .

المحرك الاول لهذه السيارة سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر ديزل و الذي ينتج عنه قوة 268 حصان و عزم الدوران 600 نيوتن متر مع ناقل الحركة ذو 9 سرعات اوتوماتيكي ، و بما ان هذا المحرك فهو ديزل فغالبا ما سيتوفر في السوق الاوروبي .

اما الخيار الثاني من المحرك فهو سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر تيربو لينتج عنه قوة 430 حصان و عزم الدوران 521 نيوتن متر بالاضافة الى المحرك الكهربي مع ناقل الحركة الاوتوماتيكي ، تسارع هذه النسخة من المحرك تأتي من 0 الى 100 كم خلال 5.2 ثانية اما السرعة القصوى فانها تبلغ 250 كم / الساعة .

سعر مرسيدس GLE 2021

على الرغم من انه لم كشف حتى الان بشكل رسمي عن اسعار الموديل الجديد للسيارة و لكن من المتوقع ان يبدأ سعر هذه السيارة للفئة الاقل من 54,000 دولار و هو ما يعادل 202,000 ريال ، بينما اعلى فئة لهذه السيارة ستأتي باسم 62,000 دولار و هو ما يعادل 230,000 ريال .

الوسوم
قد يعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق