مرسيدس GLE 53 AMG 2021 حصلت على محرك قوي وشبك جديد

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 29 أغسطس 2019 , 11:23

بعد ان ظهر الجيل الجديد من السيارة مرسيدس GLE 2020 خلال الفترة الماضية فقد ظهرت الان فئة جديدة من السيارة تنتمي الى قسم الاداء العالي في الشركة الامامية و هي فئة مرسيدس GLE 53 2021 AMG الجديدة ، و التي قد لا تختلف كثيرا عنها سوى في بعض الاضافات الخارجية و في مواصفات المحرك كذلك و بعض التقنيات المتطورة .

الجيل الجديد من هذه السيارة ينتمي الى فئة السيارات الكروس اوفر SUV الكوبيه ذات السقف الخلفي المنحدر ، و لعل من اقرب المنافسين لها في مختلف الاسواق هي السيارة بي ام دبليو X6 2021 و السيارة اودي Q7 2021 و ذلك لتقاربهم في الحجم و التصميم و ايضا في مواصفات .

تقنيات مرسيدس GLE 53 2020 AMG

حصلت السيارة على نظام تعليق رياضي AMG Active Ride Control و الذي يعمل على محاور السيارة من اجل تقليل زوايا اللف عند الدوران و زيادة الانسيابية اثناء القيادة على الطرق الغير مستقيمة ، يمكن لهذا النظام ان يقوم برفع السيارة حتى 5.5 سم عند قيادة السيارة على سرعة اقل 70 كم / الساعة ، بينما يمكن ان تخنفض السيارة بمقدار 1.5 سم حتى سرعة 120 كم اذا كانت السيارة على الوضع الرياضي او الوضع الرياضي بلس .

تصميم مرسيدس GLE 53 2020 AMG

كما ذكرنا في العنوان فان ابرز ما يميز هذه الفئة هو الشبك الامامي ذو الحجم الكبير و الضخم و الذي يعبر عن هوية قسم الاداء العالي في الشركة الالمانية خاصة و ان جميع السيارات التي تحمل اسم AMG تمتلك هذا التصميم من الشبك ، الشبك حصل على عدد من القضبان ذات التصميم العمودي معدنية كبيرة الحجم ، اما فتحة التهوية في اسفل المصد و المصابيح الامامية التي تمتلك لمبات ليد بتصميم مميز فهي لا تختلف كثيرا عن تصميم السيارة GLE العادية و كذلك تصميم غطاء المحرك الذي يحتوي على بعض الانتفاخات .

الاطارات حصلت على الطابع الرياضي بقياس 22 بوصة و التي تحتوي على شرائح سوداء اللون و مقابض الابواب و المرايا الجانية بنفس لون جسد السيارة ، اما المصد الخلفي من السيارة فقد حصل على الزجاج الخلفي المنحدر بالاضافة الى الاسطبات التي تحتوي على لمبات ليد و هذا التصميم ايضا لا يختلف كثيرا عن تصميم GLE 2021 .

داخلية مرسيدس GLE 53 2020 AMG

التصميم العام الداخلي لهذه النسخة لا يختلف عن تصميم GLE و لكن اضافة شركة مرسيدس المميزات التي تجعل سيارة AMG هي الافضل بالتأكيد ، نرى ذلك في المقاعد ذات التصميم الرياضي و الغطاء الجلدي الفاخر احمر الون عيها ، الكونسول الوسطي جاء عريض الحجم و انوار ليد حمراء في الطبالون الامامي و لا تنسى شاشة الملاحة 12 بوصة و تجاورها شاشة المعلومات بنفس القياس .

مواصفات محرك مرسيدس GLE 53 2020 AMG

تمتلك هذه السيارة محرك سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر تيربو و الذي ينتج عنه قوة 429 حصان و عزم الدوران 384 رطل قدم ذلك بالاضافة الى بطارية كهربائية 48 فولت و التي تعطي للسيارة 21 حصان و 184 رطل قدم اضافيين و بالتالي فان السيارة بشكل اجمالي قوتها 450 حصان و عزم الدوران الاجمالي 568 رطل قدم و تسارع السيارة فانه يأتي من 0 الى 100 كم خلال 5.2 ثانية و السرعة القصوى تبلغ 250 كم / الساعة مع ناقل الحركة ذو 9 سرعات اوتوماتيكي .

ميعاد طرح مرسيدس GLE 52 2020 AMG في الاسواق

لم يعلن عن الميعاد المحدد بشكل رسمي كما ان الوت مازال مبكرا ، و لكن التقارير اشارت الى قيام شركة مرسيدس بالتدشين الرسمي لهذه المركبة خال فاعليات معرض فرنكفورت الدولي للسيارات الذي سيقام في شهر سبتمبر القادم و يتوقع ان تبدأ السيارة بالتوافر في الاسواق خلال النصف الثاني من العام القادم 2020 .

الوسوم
قد يعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق