هيونداي كريتا 2020 الجيل الثاني بالشكل الجديد

كشف رسميا عن هيونداي كريتا 2020 الجيل الثاني و الجديد و الذي حصل على شكل جديد جعلها سيارة كروس اوفر اكثر رياضي من الجيل السابق و ذلك خلال فاعليات معرض شنغهاي الدولي للسيارات في الاشهر الماضي ، و كشف عن هذه السيارة في المعرض باسم هيونداي IX25 و جاء هذا السم بشكل محلي في الصين ، و بدأت الان السيارة بالوصول الى اسواق العالم المختلفة .

يذكر ان الظهور الاول من السيارة هيونداي كريتا كان في عام 2015 و ذلك باعتبارها واحدة من السيارات الكروس اوفر ذات الحجم الصغير و الشكل الرياضي و لعل هذا التصميم هو الاكثر طلبا في مختلف الاسواق مقارنة بالكروس اوفر المتوسط او الكروس اوفر الكبير الحجم .

و من ابرز الاسواق التي انتشرت به هذه السيارة في جيلها الاول هي السعودية و استمر الجيل الاول من السيارة على تصميمه دون اي تحديثات جذرية تذكر بينما جاء الجيل الثاني من كريتا 2020 بتصميم اكثر تميزا .

هيونداي كريتا 2020 الشكل الجديد

التشابه الوحيد بين الجيل الجديد من كريتا 2020 و الجيل القديم هو الاسم فقط ، حصل الجيل الجديد على تغيرات جذرية في التصميم نراها في الواجهة الامامية التي حصلت على شبك امامي جديد يحتوي على فتحات كبيرة الحجم بتصميم مغزلي مطلية بالكروم اللامع مع مصابيح علوية جديدة رفيعة الحجم بتقنية ليد و مصابيح اسفل منها بتصميم مستطيلي تحتوي على لمبات زينون مع مصابيح ضباب في اسفل المصد .

و بناء على هذا الشكل فقد اصبحت السيارة متشابهة مع ” هيونداي فينيو 2020 ” الجديدة ، و ربما تكون هذه هي هوية شركة هيونداي الجديدة .

على الجانب الخلفي من السيارة فقد حصلت على اسطبات جديدة ذات تصميم رفيع الحجم لكي يتماشى مع المصابيح الامامية بالاضافة الى زاوية انحدار مختلفة للزجاج في الصندوق الخلفي .

لم يكشف عن تصميم داخلية السيارة حتى الان و لكن يتوقع ان تحصل على الكثير من التغيرات سواء على مستوى التصميم او على مستوى التقنيات .

تقنيات هيونداي كريتا 2020 الجديدة

عملت شركة هيونداي على تعزيز الامان و السلامة في هذه السيارة لذلك طرحت بها العديد من التقنيات التي تساعد على ذلك كما انها قامت بزيادة نسبة الفولاذ القوي في جسد السيارة حتى تكون اكثر امان في الاصطدامات .

اما ابرز وسائل الامان المتوفر بها نجد عدد من الوسائد الهوائية الامامية و الجانبية لحماية السائق و جميع الركاب في السيارة سواء الراكب في المقعد الامامي او الركاب في المقاعد الخلفية و تتميز هذه الوسائد بخاصية الفتح عند الطورايء على مستوى بطيء لكي تجنب الاصطدامات للركاب .

مواصفات محرك هيونداي كريتا 2020

السيارة الجديدة ستطرح في الاسواق بخيارين من المحرك ، حيث الخيار الاول هو سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج قوة 123 حصان و عزم الدوران 151 نيوتن متر مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكي ، اما النسخة الثانية من المحرك فهي سعة 1.4 لتر بعدد 4 سلندر .

تعتبر هذه السيارة واحدة من افضل المركبات في استهلاك الوقود فالمرك سعة 1.6 لتر يستهلك في المتوسط 16 كم لكل لتر بنزين و لذلك فان السيارة تصنف على انها ” ممتا بلس ” في استهلاك الوقود .

سعر هيونداي كريتا 2020

لم يكشف حتى الان عن سعر السيارة كريتا 2020 لدى الوكلاء في المملكة ” الناغي ، المجدوعي ، الوعلان ” ، و لكن من الطبيعي ان يأتي سعر هذا الموديل اعلى من السابق و ذلك بفضل التحديثات التي حصلت عليه لذلك يتوقع ان يبدأ سعر هذه السيارة من 80,000 ريال .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *