صور نيسان جوك 2020 بالشكل الجديد و الجيل الثاني

صور نيسان جوك 2020 صدرت صباح اليوم من قبل الشركة المصنعة و هو نفس التوقيت الذي بدأت فيه السيارة الجديدة بالتوافر في عدد من الاسواق الاوروبي اولا ، التسريبات حول الاصدار الجديد من هذه السيارة بدأت بالظهور منذ شهرين تقريبا و حتى الان فلم يتم التشدين الرسمي لها و انما كل ما لدينا هي صور و مواصفات السيارة الجديدة ، و قد أعلنت شركة نيسان ان السيارة منذ صباح اليوم ستصبح متاحة في كل من دول اسبانيا و انجلترا و فرنسا و المانيا و ايطاليا .

نيسان جوك 2020 هي بداية الجيل الثاني من السيارة و يتوقع لها ان تحقق مبيعات عالية في السوق الاوروبي فقط خاصة و ان الشركة المصنعة منعت وصول هذه السيارة الى عدد من الاسواق العامية بنهاية الجيل الاول ، يذكر ان هذا الجيل ظهر بالاسواق منذ عام 2010 باعتبارها واحدة من المركبات الكروس اوفر ذات الحجم الصغير ، هذه السيارة كذلك لا تتوفر في السوق الامريكي و ذلك لان بديلتها هناك هي السيارة نيسان كيكس الشهيرة .

تغيرات نيسان جوك 2020

اولى التغيرات التي حصلت عليها السيارة انها اصبجت اكبر حجما و هو ما يعني مساحة افضل للركاب في داخلية السيارة و كذلك زيادة حجم الصندوق الخلفي ، حيث اصبح طول السيارة 4210 ملم بدلا من 4125 ملم و عرض السيارة 1800 ملم بدلا من 1765 ملم و ارتفاع السيارة اصبح 1595 بدلا من 1570 ملم ، و على الرغم من زادة حجم و ابعاد السيارة الا ان شركة نيسان اعلنت بان السيارة الجديدة اصبحت اخف وزنا و هذا يساعد في تحسين تسارعها على الطريق .

اما عن التصميم فهناك الكثير من التغيرات مقارنة بالجيل السابق مع الحفاظ على الهوية الاساسية من السيارة و التي تتمثل في المصابيح الامامية الدائرية الشكل ، حصلت السيارة على شبك امامي جديد اكبر حجما يحتوي على قضبان سوداء اللون بتصميم مغزلي مع اطارين من الكروم على جانبي الشبك الامامي .

جاء الزجاج الامامي منحدر بعض الشيء عن الجيل السابق و كذلك غطاء المحرك يحتوي على انحناء امامي مع مصابيح امامية علوية رفيعة الحجم بها لمبات ليد و اسفلها المصابيح الدائرية التقليدية لهذه المركبة مع فتحة تهوية في اسفل المصد و مصابيح ضباب صغيرة الحجم .

على المصد الخلفي من السيارة نرى الزجاج منحدر بشكل كبير يعطينا لمسة من السيارات الكوبيه مع اسطبات خلفية جديدة بها لمبات ليد ثنائية و تم تغير تصميم الصندوق الخلفي بالكامل و اصبح السقف و جوانب السيارة العلوية مغطاه باللون الاسود و هو الون المختلف عن باقي اجزاء السيارة .

داخلية نيسان جوك 2020

من الداخل السيارة اصبحت اكثر رياضية و ذلك من خلال تصميم الطبالون الامامي العريض و فتحات المكيف ذات التصميم الدائري مع شاشة الملاحة البارزة بقياس 8 بوصة و القادرة على التواصل مع الهواتف الذكية ، الدركسون جاء بتصميم جديد صغير الحجم مع لمسات من الالوان الانيقة حول ناقل الحركة و القطع الجلدية منتشرة بشكل كبير في الطبالون الامامي و الكونسول الوسطي و داخلية الابواب .

تقنيات نيسان جوك 2020

التغيرات في هذه السيارة لم تأتي فقط عى مستوى التصميم و مواصفات المحرك و انما حصلت على بعض التقنيات المتطورة و التي تساعد في عملية القيادة شبه الذاتية ، و التي منها خاصةي المحافظة على المسار و المساعدة في الانتقال من حارة الى اخرى و خاصية مراقبة النقطة العمياء و مكابح الطواريء و عدد من التقنيات الاخرى .

مواصفات محرك نيسان جوك 2020

استغنت الشركة عن الخيارات السابقة لمحركات هذه السيارة و التي كان ابرزها المحرك سعة 1.6 لتر ، ليحل محلها المحرك سعة 1.0 لتر بعدد 3 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 115 حصان مع خيارين لناقل الحركة اما 6 سرعات يدوي او 7 سرعات اوتوماتيكي ثنائي الكلتش .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *