ماذا تعرف عن سيارات BMW

تعد شركة بي إم دبليو الألمانية من أشهر الشركات التي تصنع السيارات في العالم، ولها تاريخ عريق في صناعة السيارات ومستقبل مشرق وحاضر مؤثر في عالم السيارات، منذ أن تم تأسيسها في ميونيخ العاصمة الخفية لألمانيا سنة 1916 وهي واحدة من الشركات الرائدة في صناعة السيارات والدراجات النارية والمحركات، وتعرف بفخامتها وإتقانها للسيارات التي تصنعها، وتمكنت بي إم دبليو من تسجيل العديد من النجاحات بأسطول السيارات التي تم إنتاجها على مدار تاريخها لترضي أذواق جميع الفئات.

تاريخ بي إم دبليو

في عام 1916 تم تأسيس الشركة على يد كارل راب وفرانز بوب مع كاميلو كاستيغليوني المصرفي الثري، كان مقرها في ميونيخ عاصمة ولاية بافاريا في ألمانيا، ولكن من الممكن أن نقول أن حقيقة تأسيس الشركة تعود لسنة 1880 حيث كانت الشركة هي الممول لسلاح الطيران الألماني آنذاك.

لهذا يعتبر كلاً من كارل وغوستافو اوتو هم المؤسسين الأوائل للشركة حيث بدأت الشركة العمل في تصنيع محركات الطائرات ، ولكنها بدأت في تصنيع السيارات في السنة الأولى من إنشائها سنة 1928، والآن تقوم بي إم دبليو بإنتاج السيارات في العديد من الدول منهم ألمانيا بالتأكيد المقر الرئيس لشركة وفي الصين والبرازيل والهند والولايات المتحدة الأمريكية وجنوب أفريقيا.

احتلت بي إم دبليو في 2015 المرتبة الثانية عشر بين أكبر شركات العالم التي تنتج السيارات، حيث قامت بإنتاج ما يقارب 2,279,503 سيارة، ويعد شعار الشركة المكون من ثلاث دوائر مكتوب فيها حروف الشركة وملونة بثلاث ألوان الأزرق والأسود والأبيض هو الشعار الثابت الذي لم يتم تغييره منذ وقت طويل.

بداية بي إم دبليو

من الممكن القول أن الانطلاقة الحقيقة لبي إم دبليو كان في العام 1928 حيث استولت على مصنع للسيارات في مدينة ايسناخ، وهو مصنع للسيارات الصغيرة تدعي Dixi، وقامت الشركة في 1929 بتطوير المصنع وقامت بصناعة المولد الأول لبي إم دبليو في مدينة ايسناخ وهي سيارة (بي إم دبليو 3/15 PS) والتي تعد السيارة المطورة لعربة Dixi.

في سنة 1932 تم تصنيع السيارة الأولي التي تحمل البصمة الخاصة بشركة بي إم دبليو وهي سيارة AM1، كانت هذه السيارة أكثر تعديلاً من سابقتها حيث كانت تمتلك أربع فرامل للعجلات وكانت تملك محور أمامي بديل، في سنة 1933 قامت بي إم دبليو بإنتاج (بي إم دبليو 303) تمتلك هذه السيارة محرك من ست أسطوانات تم تصنيعه من قبل فريتز فيلدر، ولكن في سنة 1933 سوق صناعة محركات الطائرات انتعش من جديد وأصبحت هذه الصناعة التي كانت تعمل فيها شركة بي إم دبليو في السابق هي الصناعة التي تتصدر أسواق الصناعات عالميا وأصبحت صناعة الدراجات النارية وسيارات صناعات ثانوية.

على الرغم من هذا فإن بي إم دبليو نجحت بشدة في إنتاج العديد من الموديلات الجديدة حيث أنتجت سنة 1935 موديل (بي إم دبليو 326)، وفي عام 1937 أنتجت موديل (بي إم دبليو 327)، وفي عام 1940 أنتجت بي إم دبليو سيارة (بي إم دبليو 328) وهي سيارة رائعة ذات تصميم رياضي جذاب وفازت بها في العديد من السباقات الكبير لسباقات السيارات في العديد من الدول مثل سباق Mille Migila في إيطاليا.

معلومات وحقائق عن سيارة بي إم دبليو

-الثلاث حروف للشركة هي اختصار لثلاث كلمات وهي (Bayerische Motoren Werke) والتي تعني بالإنجليزية (Bavarian Motor Works).

-شعار الشركة مستوحاة من مروحية الطائرة والألوان الأزرق والأبيض هم ألوان منطقة بافاريا التي تتواجد فيها ميونخ مقر الشركة.

-السيارة الأولي للشركة لم تصنع بالكامل من قبل الشركة، وهذا متوقع فقد كانت الشركة متخصصة في مجال صناعة محركات الطائرات في السابق ولم تكن تعمل في السيارات بغض النظر عن المكانة التي وصلت لها الشركة الآن.

-الشركة تستخدم شباك kidney grills وهو من إنتاج الشركة وهي تستخدمه دائماً وعلى مر السنين، حيث تتميز سيارة بي إم دبليو عن غيرها بزوج من الشبابيك الأمامية التي تعرف باسم kidney grills.

-هناك مقولة تقول إن أي جزء من سيارة بي إم دبليو القديمة من الممكن أن تستخدم في أي جزء من السيارات الحديثة حيث أنها من أكثر الشركات التي تحافظ بانتظام على تصميماتها الداخلية.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *