روتين يومي للعناية باليدين

إن اليدين واحدة من أهم مظاهر الجمال لدى المرأة ، لذلك لا بد من الاهتمام بها بشكل جيد ويومي ، وذلك للاحتفاظ على نعومتها ، وعلى شبابها ، وتعتبر اليدين من أكثر العلامات على عمر المرأة ، لما يصيبهما من تجاعيد ، كما إنها وسيلة المرأة عند التحاور ، والتعبير المختلف ، وكل تلك الأسباب تجعلنا في حاجة إلى رعاية أكبر لليدين .

أهمية العناية باليدين

اليدين تتأثر بالكثير من المؤثرات الخارجية ، مثل التعرض الدائم للشمس ، ومستحضرات التجميل المختلفة بما تحتويه من مواد كيميائية ، مما يضر بشرة اليدين بشكل كبير ، وخاصة في فصل الشتاء ، بحيث يتسبب في جفاف لليدين ، لذلك فإن اليدين تستحق اهتمام خاص للغاية .

وهناك روتين معين إذا تم إتباعه بشكل يومي ، ستصبح يديك شابة وناعمة للغاية ، ويؤكد الكثير من خبراء التجميل ، أن بشرة اليدين في حاجة إلى عناية لا تقل عن بشرة الوجه .

روتين العناية باليدين

في البداية لا بد من الحرص على ترطيب اليدين بشكل يومي ، وذلك من خلال استخدام الكريمات المرطبة الملائمة لنوع بشرتك ، مع الحرص أن تكون تلك الكريمات لا تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية التي من شأنها أن تؤذي البشرة ، ويجب وضع مرطب لليدين ثلاث مرات على الأقل يوميًا ، وخاصة عند القيام بالإعمال المنزلية التي من شأنها أن تسبب الجفاف لليدين ، مثل غسيل الأطباق.

كما إنكِ من الممكن أن تقومين بصنع مرطب منزلي ليديكِ ، من مكونات طبيعية تمامًا ، وواحدة من أفضل الخلطات لصنع كريم مرطب في المنزل ، هي أن تقومي بخلط الجلسرين مع عصير الخيار ، وتضعيهم على يديكِ يومًا ليلًا قبل النوم .

يجب الحذر من وضع اليدين في الماء الساخن لفترة طويلة ، وذلك لأنه يعمل على التسبب في جفاف اليدين ، كما يجب الحذر من تقلبات درجات الحرارة ، حيث أن بشرة اليدين ناعمة للغاية ولا تتحمل ذلك ، كأن تنتقلي من وضع يديكِ في الماء الساخن ثم الماء البارد بعدها مباشرة ، أو العكس .

لا بد أن تهتمي بغسل يديكِ بصابونة خاصة لذلك ، وليست صابونة عادية لأنها تتسبب في جفاف اليدين ، ومن أمثلة الصابون المخصص لليد ، صابونة الجلسرين ، أو الصابون الدهني ، كما لا بد من تجفيف اليدين بعد غسلهما ، تجنبًا لتشققهما .

ولأن الشمس تعتبر واحدة من أكثر المؤثرات الخارجية التي تضر باليدين ، فلا بد من الحرص على وضع واقي للشمس على اليدين قبل التعرض لها ، لأنه عند التعرض للشمس لفترات طويلة قد يتسبب ذلك في حدوث التهابات لليدين ، بالإضافة إلى آثار حروق ، ولا بد أيضًا من اختيار واقي للشمس يكون متلائم مع طبيعة بشرتك ونوعها .

ويساعد تقشير اليدين بشكل كبير على العناية بها ، والحفاظ على المظهر الصحي والناعم الخاص بها ، ويُنصح بتقشير اليدين ثلاث مرات في الأسبوع ، وذلك للعمل على إزالة الجلد الميت على اليدين ، ولأن الأظافر تعتبر أهم جزء في اليدين ، لا بد من الاهتمام بها ، وهناك طرق مختلفة لتجميل الأظافر ، وأهمها أن تحرصي على تقشيرهما كجزء من اليدين بشكل دائم .

واحرصي أن تكون كريمات التقشير المستخدمة مكونة من مواد طبيعية ، بعيدًا عن المواد الكيميائية الضارة ، كما يمكنك صنع كريم التقشير الخاص بكِ في المنزل ، وذلك من خلال خلط كمية من العسل والسكر سويًا ، وتدليك اليدين بهم .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *