طرق للحفاظ على جمال رقبتك

تهتم معظم السيدات في الأغلب بالعناية بوجهها ويديها فقط ، ولكنها تهمل العناية برقبتها بشكل كبير ، بالرغم من أن منطقة الرقبة تعتبر مهمة بدرجة كبيرة ويجب العناية بها مثل العناية بغيرها ، وذلك لأنها من أول المناطق التي تظهر فيها التجاعيد والترهلات المختلفة ، الناتجة عن عوامل العمر ، بالإضافة إلى إهمالها وعدم العناية بها .

طرق للحفاظ على جمال رقبتك

لكي تمتلكي رقبة جميلة وجذابة ، لا بد من الاعتناء بها بشكل يومي ، من أجل الحصول على رقبة صحية وشابة ، وخالية من الترهلات ، والعمل على شدها والحفاظ عليها ، ويمكنكِ فعل ذلك من خلال خطوات بسيطة يومية ، وغير مكلفة بالمرة .

الحرص على تدليك بشرة الرقبة باستمرار ، وذلك لحمايتها من الترهلات التي من الممكن أن تصيبها ، ويكون التدليك في الاتجاه الصحيح ، وذلك من خلال أن تستخدمي راحة اليدين والتدليك من الأسفل إلى الأعلى ، في حركات رأسية ، ويجب الحرص على ألا تكون الحركات دائرية ، أو أن يتم التدليك من الأعلى إلى الأسفل .

لا بد أن تحرصي على عدم المبالغة في تدليك البشرة ، لأن ذلك من شأنه أن يعمل على إرهاق البشرة الخاصة بالرقبة ، لذلك ينصح المختصين أن تتراوح فترة التدليك ما بين عشرة إلى خمسة عشرة دقائق ، مع الحرص على أخذ راحة بعد كل دقيقتين من التدليك .

لا بد من الحرص على تنظيف بشرة الرقبة باستمرار ، وذلك عند كل استحمام ، بالقيام باستخدام منظف البشرة ، مع الحرص على عدم غسل منطقة الرقبة بأنواع الصابون القاسية .

احرصي على استخدام الزيوت الطبيعية على الرقبة ، لأنها تساعد على تجديد خلايا بشرة الرقبة ، ومن أفضل أنواع الزيوت التي من الممكن استخدامها على تلك المنطقة ، هي زيت الزيتون ، وزيت الورد ، وزيت اللوز الحلو ، بالإضافة إلى زيت الخروع .

لا بد من المداومة على تقشير الرقبة ، مثل تقشير البشرة واليدين ، ويُنصح باستخدام مقشرات رقيقة على تلك المنطقة ، بسبب طبيعتها الحساسة ، ويمكنك تقشير الرقبة في مدة تتراوح بين دقيقتين إلى خمسة دقائق ، وذلك بعمل حركات دائرية من الأسفل إلى الأعلى .

ويجب الحرص على استخدام واقي للشمس على منطقة الرقبة ، قبل تعرضها للشمس ، لأن الشمس تتسبب في مظهر غير صحي للرقبة ، وتعتبر الرقبة هي الأكثر عرضة للظهور السريع للترهلات ، مع الحرص على ترطيب الرقبة باستمرار ، باستخدام أحد أنواع كريمات الترطيب الملائمة لنوع بشرتك ، ويُنصح بأن يكون أحد مكونات كريم الترطيب فيتامين e ، وذلك لفائدته الكبيرة على الرقبة .

أهمية الخلطات الطبيعية للرقبة

 استخدام الخلطات الطبيعية على الرقبة ، مثلما يتم استخدامها على بشرة الوجه ، ومثال على ذلك خلطات الفواكه الطبيعية ، التي تمد البشرة الكثير من أهميتها وقيمتها الغذائية ، ومن أهم الفواكه التي تساعد في جمال الرقبة ، فاكهة الموز ، والتفاح ، والخوخ ، بالإضافة إلى الأفوكادو .

وبعد استخدام الماسكات والخلطات المختلفة ، لا بد من الحرص على ألا تجف تلك الماسكات بشكل كامل على منطقة الرقبة ، لأن ذلك من الممكن أن يتسبب في ترهلات للبشرة على المدى الطويل .

 كما تساعد الرياضة بشكل كبير على الحفاظ على صحة ونضارة البشرة ، لأنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية ، مما يساعد على تدفق الدم في البشرة ، لذلك حافظي على ممارسة التمرينات الرياضية بشكل دائم .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *