ايفون 11 برو .. أول جوال بثلاث كاميرات خلفية في تاريخ أبل

تثق دائما شركة ابل في المواصفات و التقنيات الجديدة التي تقدمها في جوالاتها الحديثة ، و على الرغم من قيام العديد من الشركات باطلاق هواتف ذكية تمتلك كاميرا خلفية بثلاث عدسات منذ سنتان تقريبا الا ان ابل قررت ان تقدم هذا النموذج في الجوال الجديد ايفون 11 برو – iPhone 11 Pro الجديد و الذي من المفترض ان يصل الى الاسواق في الاسبوع الاخير من شهر سبتمبر الحالي .

شركة ابل ستقدم للمستخدمين الجيل الجديد من عائلة الايفون و الذي يأتي بثلاث جوالات حيث الاول هو ايفون 11 و الذي يمتلك المواصفات الاقل و ايفون 11 برو ذو المواصفات الاعلى و الجوال الثالث هو ايفون 11 برو ماكس و الذي يأتي بنفس المواصفات مع الفارق في حجم الجوال الكبير .

مواصفات كاميرا ايفون 11 برو

على الهيكل الخلفي من الجوال تأتي الكاميرا الخلفية الثلاثية و التي تمتلك ثلاث عدسات و بجابهم فلاش ليد و تأي مواصفات الكاميرات الثلاثة على النحو التالي :

– العدسة الاولى و هي العدسة الاساسية في التصوير تأتي بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/1.8 و تتمتع هذه العدسة بخاصة الفوكس التلقائي الذي يساعد في تحسين الفوكس على الجسم المصور اثناء تحركه وخاصية OIS التي تعمل على منع الاهتزازات اثناء التصوير .

– العدسة الثانية و التي يمكن ان تقوم بالانتقال اليها و ذلك في حالة اذا كنت ترغب في الحصول على صورة لعدد اكبر من الاشخاص في اطار واحد ، هذه الكاميرا تأتي بدقة 12 ميجابكسل و لكن الميزة بها انها تمتلك زاوية تصوير كبيرة و عريضة .

– اما العدسة الثالثة فانها تأتي بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.4 و هذه العدسة يمكنها ان تقوم بعزل و ضباب للخلفية اثناء التصوير كما انها تمتلك خاصية الزووم البصري الذي يصل الى 2X دون ان تفقد جودة الصورة الملتقطة .

تصوير الفيديو يأتي بدقة 2160p بعدد ثلاثين اطار في الثانية و يمكنك الانتقال الى ستون اطار في الثانية ايضا اما في حالة اذا كنت ترغب في الحصول على تصوير فيديو بطيء فيمكنك ان تقوم بالانتقال الى دقة 1080p لتصل على تصوير بعدد 120 اطار في الثانية و ايضا يمكن التقليل الى عدد 240 اطار في الثانية ، الفلاش يأتي ليد رباعي ليساعد على تحسين التقاط الصور في الليل .

اما الكاميرا الامامية فانها تأتي بعدسات حيث الاولى منها هي عدسة التصوير الاساسية تأتي بدقة 12 ميجابكسل و العدسة الثانية تأتي بدقة TOF ثلاثية الابعاد و هذه العدسة مهمتها هي قياس المسافات بين الاجسام المصورة و معرفة المسافة بين الجسم المصور و بين عدسة التصوير .

اما عن تصوير مقاطع الفيديو بلكاميرا الامامية فهي تأتي بدقة 1080p بعدد ستون اطار في الثانية .

مقارنة بين ايفون 11 برو و ايفون 11

يذكر ان الهاتف ابل ايفون 11 امتلك في الجانب الخلفي كاميرا بعدستان فقط و كلاهما بدقة 12 ميجابكسل و لكن تتميز احد هذه العدسات عن الاخرى في امتلاكها عدسة تصوير عريضة مع فلاش ليد رباعي و تصوير مقاطع الفيديو بدقة 2160p مع امكانية التقاط مقاطع الفيديو بالتصوير البطيء 1080p لتحصل على عدد 240 اطار في الثانية .

اما الكاميرا الامامية فهي تأتي مزدوجة و هي تأتي بنفس مواصفات الكاميرا الامامية المتوفرة في الهاتف ايفون 11 برو ، العدسة الاساسية بدقة 12 ميجابكسل و العدسة الثانية بخاصية TOF ثلاثية الابعاد ، و التقاط مقاطع الفيديو أيضا بدقة 1080p بعدد ستون اطار في الثانية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *