مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي

نظرًا للتطور السريع الذي يمر به العالم من حولنا أصبح على الجميع متابعة هذا التطور وملاحقته من أجل القدرة على التواكب معه، وهنا يأتي دور المدرسة التي لابد أن تلحق بهذا التطور وتواصله مع الطلاب أبناء المستقبل، ومراعاة عدم الاعتماد على طرق التعليم والأساليب القديمة والثابتة، والاهتمام ببرامج اذاعة مدرسية جديدة والتي تُعد ذات قيمة كبيرة لإفادة الطلاب قبل الدخول إلى القاعات الدراسية، لا تقل عن ملف انجاز فيجب الاهتمام بإعدادها وترتيبها بالطرق الصحيحة.

مقدمات اذاعة صغيرة للمرحلة الابتدائية

-الحمد لله ما غرد بلبل وصدح، وما إهتدى قلب وانشرح، وما عم فينا سرور وفرح، الحمد لله ما إرتفع نور الحق وظهر، وما تراجع الباطل وتقهقر،وما سأل نبع ماء وتفجر، وما طلع صبح وأسف، وصلاة وسلاماًَ طيبين مباركين على النبي المطهر صاحب الوجه الأنور، والجبين الأزهر، ما سار سفين للحق وأبحر، وما على نجم في السماء وأبهر، وعلى آله وصحبه خير أهل ومعشر، صلاة وسلاماً إلى يوم البعث و المحشر. أما بعـد.

-في مقدمة اذاعة نقول الحمد لله الواحد القهار ، العزيز الغفار، مصرف الأمور ، مكور الليل على النهار، تبصره لأولى القلوب والأبصار الذي أيقظ من خلقه من إصطفاه في جملة الأخيار أحمده أبلغ الحمد على جميع نعمه، وأسأله المزيد من فضله وكرمه، وأشهد أن لا إله إلا الله العظيم الواحد الصمد العزيز الحكيم وأشهد أن محمداً عبده ورسوله وحبيبه وخليله أفضل المخلوقين وأكرم السابقين أجمعين واللاحقين.

-مع كل شروق شمس وغياب قمر مع كلمة لا لليأس ويحي الامل …. يسرنا انا نقدم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم ونأمل انا يكون برنامج هادف ومفيد ان شاء الله اما بعد.

-الحمد لله المستحق للحمد والثناء ….المتفضل على عباده بجزيل المواهب والعطاء …المبتدئ بالنعمِ قبل استحقاقها من خيرات الأرض وبركات السماء والصلاة والسلام على سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد النبي العربي الطاهر الزكي وعلى آله المتقين الشرفاء وأصحابه أولي المكارم والوفاء وعلى تابعيهم ومن تعبهم بإحسان إلى يوم الدين أما بعد.

-الحمد لله الذي لا يبلغ مدحه القائلون، ولا يحصي نعمه العادّون، الذي ليس لصفته حد محدود ولا نعت موجود، فطر الخلائق بقدرته، ونشر الريح برحمته ذي العظمة والجبروت والعز والملكوت مبدئ الخلق ومعيده الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، خلق آدم خليفة في الأرض واصطفى من ولده أنبياء مبشرين ومنذرين خاتمهم سيد المرسلين فالصلاة والسلام على خاتم النبين محمد الأمين ..الصادق المصدق وعلى آله المهتدين وأصحابه المنتجين.

-بسم الله الرحمن الرحيم “نحن الآن في بداية الصباح المشرق وفي الطريق إلى بلادنا العريقة وتتجه نحو يوم به أمل في مدرستنا الغالية، فيارب أكتب الخير لنا والنجاح والسعادة في كل وقت ونبدأ صباحنا بأفضل الكلام عند الله وهو القرآن الكريم مع الطالب … ثم يأتي دور الحديث الشريف مع .. والحكمة مع .. ويمكن أن نقول نشيد عن الأمل.. ثم الخاتمة وهي عن بث الأمل لديكم في كل وقت ونقول السلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

الخطوات الأساسية للإذاعة المدرسية

يمكن حصر الخطوات الأساسية للإذاعة المدرسية فيما يلي :

ـ المقدمة والتي يجب أن تكون أكثر تشويقًا للفت الإنتباه، ويجب أن تبدأ بها الإذاعة المدرسية، وبعدها تلاوة القرآن الكريم والأحاديث الشريفة.

ـ الاهتمام بترتيب فقرات البرنامج الإذاعي بعد القرآن الكريم والأحاديث النبوية، وذكر بعض الفقرات التي تدعم فكرة الإذاعة نفسها.

ـ لابد من وجود فقرة هل تعلم، ذلك لأنها تقدم للطلاب مجموعة كبيرة من النصائح والمعلومات الهامة التي تخص الموضوع الذي يتحدثون عنه.

ـ ذكر كلمة الصباح وهي التي تتحدث عن موضوع الإذاعة نفسه، ومن الممكن أن تكون كلمة من أحد المعلمين أو المعلمات الذين يريدون أن يلقون كلمة للطلاب بخصوص الموضوع.

ـ الفقرة الأخيرة للإذاعة المدرسية هي فقرة الخاتمة، ولابد من صياغتها بطريقة جيدة وتقديمها في كل برنامج إذاعي.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *