كيفية التخلص من الشامات الموجودة على الجسم في المنزل

الشامات هي عبارة نمو شائع على سطح الجلد ، ومعظم الناس لديهم ما بين 10 و 40 شامة في مكان ما على بشرتهم ، ومعظم الشامات غير ضارة وليس هناك ما يدعو للقلق ولأنها غير ضارة ليست هناك حاجة لإزالتها ، وما لم يزعجك وجود الشامات فلا داعي لإزالتها ، ومع ذلك لا يحب بعض الناس وجود هذه الشامات لأنها تؤثر على مظهرهم ، وفي هذه الحالة يكون الخيار السليم هو معرفة كيفية التخلص من الشامات الموجودة على الجلد .

ما هي الشامات الجلدية

الشامات هي مجموعة من خلايا الجلد التي لا تنتشر بالتساوي على الجلد ، وتُعرف تلك الخلايا باسم الخلايا الصباغية ، وهي خلايا تعطي لون بشرتك لونًا لأنها تعطي الصباغ لونه .

تظهر الشامات مبدئيًا على أنها سحجات أو مهيجة للجلد بسبب التعرض لأشعة الشمس ، وبسبب الميلانين الموجود في الجلد فإنها تتحول إلى اللون البني مع مرور الوقت ، وبعض الشامات يمكن أن تزول والبعض الآخر لا .

الشامات أو الحسنة التي لا تتغير في اللون أو الحجم أو الشكل مع مرور الوقت ، ومع ذلك فإن الشامات التي يحدث بها أي تغييرات أو اختلافات يمكن أن تكون علامة تحذير من سرطان الجلد ، ويجب عليك التحقق مع أخصائي الجلد .

قبل البدء في استخدام العلاجات المنزلية للشامات ، يوصى بزيارة الطبيب أو طبيب الأمراض الجلدية ، لأن أي طريقة لإزالة الشامات في المنزل يجب أن تكون فعالة ، ولكي يكون العلاج فعالًا عليك التأكد من أن الشامات ليست سرطانية .

العلاجات المنزلية للشامات الجلدية

إذا كنت متأكدًا من أن الشامات ليست سرطانية ، فيمكنك تجربة العلاجات المنزلية مع وضع ذلك في الاعتبار ، وإليك بعض العلاجات التي تعمل وتكون فعالة للتخلص من الشامات على الجلد .

عسل النحل

العسل له خصائص مضادة للميكروبات ومضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات ، ويعتبر تطبيق العسل على الشامات يجعلها تتلاشى لأن العسل ينعش الجلد .

بيروكسيد الهيدروجين

يعد بيروكسيد الهيدروجين أحد المكونات الأكثر شيوعًا لمشاكل البشرة ، حيث يمكن أن يساعدك في إزالة الشامات عند تطبيقها على البشرة ، ويتم التطبيق من ثلاث إلى أربع مرات في اليوم الواحد ، وعليك أن تستشر الصيدلي لمعرفة ما إذا كان نوع بيروكسيد الهيدروجين مناسبًا للشامات .

خل التفاح

واحدة من المكونات الأكثر شيوعًا لقضايا البشرة والجمال هو خل التفاح ، والمعروف باسم ملك الشامات ، وبفضل الأحماض الذي يحتوي عليها ، يمكن لخل التفاح حل الشامات ثم إزالتها في نهاية المطاف من الجلد ، ويتم استخدام وسادة من القطن لتطبيق خل التفاح على المنطقة ، وبمجرد تنظيف الشامات اترك خل التفاح فوق الشامات لمدة ساعة واحدة ، وكرر كل يوم لمدة ثلاثة أسابيع لإزالة الشامات .

الثوم

إذا كنت تفضل العلاجات المنزلية فمن المحتمل أن تعرف أن الثوم هو أفضل مضاد حيوي ، حيث أن الخضروات لها خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للبكتيريا كذلك ، ويعتبر الثوم دافئًا جدًا ويساعد على إزالة الشامات عن طريق حرقه .

يتم فرم بضع فصوص الثوم وصنع عجينة منه ، ثم وضع العجينة على الشامات ، ثم انتظر حتى تجف العجينة ، ثم ضع ضمادة لاصقة على الشامات ، واتركه بين عشية وضحاها ، ثم قم بإزالتها في الصباح وكرر ذلك لمدة أسبوع واحد .

زيت الخروع

يمكن أن يكون زيت الخروع علاجًا فعالًا للشامات أيضًا ، وهو معروف كعلاج لأمراض الجلد ، وتحتاج ملعقة واحدة من زيت الخروع وملعقة كبيرة من صودا الخبز ، ثم امزجهم معاً ثم ضع العجينة على المنطقة المصابة بضمادة واتركها طوال الليل ، وفي الصباح اغسل العجينة وكرر العلاج لمدة شهر واحد .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *