رجيم الصيام المعكوس

- -

يكتسب نظام رجيم الصيام المعكوس شهرة كبيرة في مجال فقدان الوزن في جميع أنحاء العالم مثلها يفعل كيتو دايت ، وذلك نظراً لفوائدها الصحية المزعومة بالإضافة إلى المساعدة في الوصول إلى وزن الجسم المطلوب .

هناك أنواع مختلفة من وجبات الصيام الدورية ، وكلها تمر تحت مصطلح الصيام المتقطع ، ويعتبر نظام الصيام العكسي بمثابة إضافة جديدة نسبيًا إلى قائمة أنواع الصيام المتقطع .

مفهوم الصيام المعكوس

إن المفهوم الأساسي للصيام العكسي هو نفس المفهوم السائد في الوجبات الغذائية لأنظمة الصيام المتقطعة ، حيث يتم فقدان الوزن دون الحاجة إلى تجويع نفسك مما يسبب عجز مباشر في السعرات الحرارية .

في حين أن معظم الوجبات الغذائية المتقطعة للصيام يقال إنها مفيدة لفقدان الوزن وزيادة الأيض ، إلا أن دراسة حديثة وصفت الصيام العكسي بأنها أكثر تفوقًا على أي طريقة أخرى من الصيام ، خاصة عندما يتعلق الأمر بمساعدتك في تخفيف الوزن خصوصًا حول الخصر ، ويعتمد الصيام العكسي على خدعة بسيطة لا يمكنها التخلص من آلام الجوع الشائعة في جميع الوجبات الغذائية فحسب ، بل يمكنها أيضًا ضمان النتائج عن طريق التغيير في توقيت الوجبات .

نظام الصيام العكسي لفقدان الوزن

في نظام الصيام العكسي لا يتم تخطى الفطور أو العشاء ، لكن كل ما عليك فعله هو مجرد تغيير الوقت الذي تتناول فيه آخر وجبة في اليوم إلى أقرب وقت ممكن ، ويقترح عدد من خبراء الصحة الانتهاء من العشاء في موعد لا يتجاوز الساعة 8 مساءً في أي يوم من أيام الأسبوع ، حيث نصح عدد كبير من المشاهير ومؤثري اللياقة البدنية بالعشاء المبكر للبقاء في صحة جيدة .

يقترح نظام الصيام المعكوس أن ننهي وجبة العشاء بحلول الساعة 5 أو 6 مساءً ، وهذا يعني بشكل فعال أنك سوف تصوم لمدة 12 أو 13 ساعة كل يوم ، وفي طريقة الصيام هذه من المفترض أيضًا أن يتم تناول أول وجبة في اليوم في وقت مبكر من الساعة 6 أو 7 صباحًا .

يعتمد نظام رجيم الصيام المعكوس على أن يأكل الكثير من الأشخاص جميع الوجبات الثلاث أو حتى أربع وجبات خلال فترة 12 ساعة بين الساعة 6 صباحًا والساعة 6 مساءً ، حيث يتم التخلص بشكل فعال من آلام الجوع والحصول على العدد المطلوب من السعرات الحرارية .

هل رجيم الصيام العكسي فعال لفقدان الوزن

اقترحت دراسة أجرتها جامعة ألاباما في برمنجهام أنه يمكن وضع الجسم في وضع حرق الدهون عن طريق تغيير جدول الأكل وتناول الوجبة الأخيرة من يومك في وقت مبكر من المساء .

يقال إن حمية الصيام العكسي تعمل عن طريق خفض معدل ضربات القلب أثناء الراحة وضغط الدم في الجسم ، ويعتبر مفتاح انقاص الوزن الفعال هو الانتهاء من العشاء مبكراً حيث أن الهضم لدينا يكون بطيء في وقت متأخر من الليل ، وهذا هو السبب في أن الشراهة الليلية المتأخرة قد تؤدي إلى زيادة الوزن ، علاوة على ذلك قد يؤدي الصيام العكسي أيضًا إلى تقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة عن طريق الضغط على جميع الوجبات اليومية خلال فترة 12 ساعة .

سلبيات رجيم الصيام العكسي

الجانب السلبي الوحيد لهذا النظام الغذائي وكل صيام آخر هو أنه لا يمكنك ممارسة التمرينات في وقت متأخر من المساء ، لأن جسمك سوف يكون منخفض الطاقة خلال فترة الصيام ، ومع ذلك إذا قمت بتمرين مبكر في الصباح ، تلاه غداء مبكر بعده مباشرة ، يمكنك تخطي الحاجة إلى تناول وجبة خفيفة بعد التمرين ، مع إعطاء جسمك أيضًا النشاط البدني المطلوب .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *