تحويل pdf الى word يدعم العربية بدون اخطاء

سواء كنت طالب أو أن عملك يحتاج إلى تبادل العديد من الملفات على صيغة PDF، تأتي المشكلة أن هذه الملفات لا تقبل التعديل أو النسخ أو القص أو الإضافة إليها، فستكون في حاجة إلى تحويلها إلى ملف Word، حتى تتمكن من العمل عليها ولكن تأتي مشكلة أخري أن تحويل هذه الملفات يكون صعب وإن وجدت طريقة لهذا ستحتوي على العديد من الأخطاء.

تحويل PDF إلى Word يدعم العربية بدون أخطاء

تعد واحدة من أكثر الأشياء إحباطاً التي يعاني منها الأشخاص الذين يتعاملون مع ملفات النصية وخصوصاً الطلاب الجامعيين العرب هي كيفية التعامل مع الكتب الإلكترونية التي تأتي بصيغة PDF، حيث من السهل أن تقوم بتحويل أي ملف إلى ملف PDF إلا أن العكس هو عمل صعب ومحبط حتى ولو تمكنت من تحويل النصوص ستكون متداخلة وفيها العديد من الأخطاء، فمن الممكن أن تظهر لك الحروف مقلوبة ومنفصلة.

في النهاية لن تكون قادر على الاستفادة بهذه المستندات أو قراءتها بالشكل السليم والاستفادة من محتوياتها، فيضطر بعض الأشخاص إلى نقل الكلمات من ال PDF إلى ملف Word أخر، وهذا أمر شاق للغاية خصوصاً مع المستندات والكتب الكبيرة، ولكن لحسن الحظ هناك بعض الحلول لهذه المشكلة.

طريقة تحويل pdf إلى word

هذه الطريقة بسيطة وأساسية لحل هذه المشكلة، هناك العديد من المواقع والبرامج التي تستطيع تحويل pdf الى word يدعم العربية، في هذه الطريقة سنستخدم موقع Smallpdf.com، وستكون الخطوات كالآتي :

-أولاً بعد الدخول على الصفحة الرئيسية للموقع، ستجد خانة كبيرة باللون الأزرق لكي تضع الملف الذي تريد أن تحول صيغته فيها، عليك فقط بالضغط على زر اختيار ملف سيقوم بتوجيهك إلى ملفات جهازك لتقوم باختيار الملف أو من الممكن أن تقوم بسحبه بكل بساطة من الجهاز وتلقيه في هذه الخانة الزرقاء الكبيرة في الموقع، ومن الممكن أن تقوم بالاختيار من ملفات جوجل درايف أو دروب بوكس.

-يقوم الموقع بتحميل الملف وتحويله إلى Word، وبعد الانتهاء سيخبرك الموقع إذا كنت تريد تحميل ملف Word بالصيغة الجديدة وهي docx، حينها سوف تضغط على زر تحميل.

-عند التحميل سوف يكون أمامك احتمالين إما أن يكون الملف سليم من أي عيوب والنص باللغة العربية الواضحة من غير أي مشاكل أو حروف ناقصة أو غير مرتبة أو حروف مبدلة برموز وغيرها من المشاكل المعتادة، ستكون حينها ذو حظ وفير، ولكن إن ظهرت هذه العيوب فلا تقلق سيكون الحل بسيط وسهل لغاية برغم أنه غير مثالي ولكنه سوف يفي بالغرض.

-قم بفتح الملف ثم قم بتحديد النص بالكامل عن طريق الضغط على زرين من لوحة المفاتيح وهما (Ctrl + A) وهم اختصاره تحديد النص، ثم قم بالضغط على الزر الأيمن من الفأرة واختر نسخ أو (copy) أو من الممكن أن تختار copy من شريط الـ home في أعلي البرنامج، حتى تتمكن من نسخ النص بالكامل، ومن الممكن أن تستعمل (Ctrl + C).

-بعد نسخ النص قم بالتوجه إلى تطبيق الدفتر (Notepad)، ثم اختيار لصق من القائمة أو أستعمل الاختصار (Ctrl + v)، عندما يتم نسخ النص سيظهر لك بالشكل المعتاد، والكلمات قابلة للقراءة بشكل عادي، إلا أن النص سيكون عيبه الوحيد في التنسيق فمن الممكن أن يفقد النص تنسيقه، وهذا شيء طبيعي لأن تطبيق الدفتر (Notepad) يتعامل مع النصوص أو مع ملفات txt التي لا تدعم العناوين والتنسيق وغيرها، ولكنها تتعامل فقط مع النصوص الخام.

والآن من الممكن أن تقوم بنسخ النص مرة أخرى من الدفتر ولصقة في ملف Word جديد، ومن ثم تقوم بإعادة تنسيقه من جديد والتعامل معه كما تريد.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *