كيكة الليمون الاسفنجية

- -

أحد الأسئلة التي طرحت مرارًا وتكرارًا هو كيفية عمل كيكة الليمون الإسفنجية ، ونجد أن كيكة الليمون الإسفنجية مليئة بنكهة الليمون الطازج وهي لذيذة وتعلوها زبدة الليمون ، ويوجد وصفتان مختلفتان من زبد الليمون يمكنك الاختيار من بينها ، واحدة مصنوعة من نكهة وعصير الليمون الطازج ، والأخرى من مستخلص الليمون ، لكن كلاهما يعمل بشكل جيد على هذه الكيكة .

طريقة كيك الليمون

المكونات اللازمة لعمل كيكة الليمون الإسفنجية

225 جرام من الدقيق

2 ملعقة صغيرة من مسحوق الخبز

4 بيضة متوسطة

225 جرام سمن ناعم أو زبدة

225 جرام من السكر الناعم

نكهة الليمون

2 ملعقة صغيرة من الحليب الطازج .

طريقة عمل كيكة الليمون الإسفنجية

يتم أولاً تسخين الفرن إلى 160 درجة مئوية ، ثم يتك تجهيز صينية الخبز الخاصة بك ، ويمكن استخدام صينية مستديرة أو مستطيلة حسب الشكل الذي تريده في النهاية .

بعد ذلك يتم عصر 2 ثمرة من الليمون بدقة مع إزالة جميع البذور والشوائب ، ثم يتم نخل الدقيق ، ووضع كل الكمية وهي 225 جرام مع مسحوق الخبز بمقدار 2 ملعقة شاي في وعاء كبير .

بعد ذلك أضف المكونات المتبقية وهي 4 بيضات متوسطة ، 225 جرام من السمن أو الزبدة الطرية ، 225 جرام من السكر الناعم ، قشر الليمون المبشور و 2 ملعقة صغيرة حليب واخفقها حتى تمتزج .

بعد ذلك يتم وضع الخليط في الصينية التي تم تجهيزها مسبقاً ، أو إذا كنت تخططي لعمل عدد من الكيك الصغير فيتم تقسيم الخليط بالتساوي بين العلب المعدة مسبقًا ،  واستخدم ظهر الملعقة لنشر الخليط بالتساوي .

يتم الخبز لمدة 35 دقيقة ، وللتحقق مما إذا كانت الكيكة مطبوخة بشكل جيد أم لا ، أدخل سيخًا أو سكيناً في المنتصف وإذا ما كان نظيف تكون الكيكة جاهزة .

اترك بعد ذلك الكيكة لتبرد لمدة 10 دقائق ، وقم بإزالتها من الصينية ثم انقلها إلى طبق التقديم لكي تبرد تمامًا ، وتأكد من أن الكيكة قد تم تبريدها تمامًا قبل التزيين .

كيفية تزيين كيكة الليمون الإسفنجية

لتزيين كيكة الليمون ستحتاج إلى مجموعة من زبد الليمون وستة شرائح من الليمون ، ويتم وضع الطبقة السفلية من الكيكة على طبق التقديم ، ثم أضف ربع الزبد وقم بنشره بالتساوي بسكين لوح أو ظهر ملعقة ، ثم أضف الطبقة العليا من الإسفنج وأضف ربع الزبدة مرة أخرى وقم بنشرها بالتساوي .

بعد ذلك يتم ملئ كيس التزيين المزود بفوهة نجمية مع الزبد المتبقي ، ثم يتم عمل دوامات حول الحافة ، وفي النهاية ضع نصف شريحة من الليمون على كل دوامة أخرى .

بدلاً من ذلك من الممكن أن يتم تزيين كيكة الليمون الإسفنجية بالأيس كريم ، حيث يتم وضع عدة معالق من الأيس كريم فوقها وتقسيمها بشكل متساوي .

كما هو الحال مع كيكة الفانيليا ، يمكن تقسيم كيكة الليمون الإسفنجي لعدة طبقات متساوية فهي تعمل بشكل جيد لعمل كيكة من طبقتين ، وإذا كنت تخطط لاستخدام هذه الكيكة لصنع طبقات ، فتأكد من إضافة المسامير في الطبقات السفلية للحصول على دعم إضافي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *