كيا كادينزا 2021 حصلت على تغيرات جديدة .. تعرف عليها

الان بعد مرور اربع سنوات على ظهور الجيل الثاني من السيارة فقد حصلت كيا كادينزا 2021 على تحديثات فيس ليفت شملت بعض الاجزاء بها ، هذه السيارة تم تدشينها بشكل رسمي داخل دولة كوريا الجنوبية بشكل محلي على ان تطرح بها اولا ثم بعد ذلك تصل الى باقي الاسواق تحت اسم K7 و هو الاسم الشائع لها هناك .

تغيرات كيا كادينزا 2021

حاولت شركة كيا التحسين – و لو بنسبة قليلة – من تصميم الواجهة الامامية للسيارة و التي تمتلك في الاساس تصميم رياضي بحت و جاء هذا التحسين في المصابيح الامامية الجديدة و التي اصبحت اكبر حجما و اكثر حدة مسحوبة الى جانبي السيارة و تحتوي على لمبات زينون كبيرة الحجم و لمبات ليد نهارية في اسفل المصابيح و التي تأتي ممتدة حتى منتصفح الشبك الوسطي .

بينما حفاظت على شكل الشبك ذو التصميم الحاد و الذي يحتوي على قضبان ذات تصميم عمودي .

من الجانب الخلفي حصلت السيارة كذلك على اسطبات جديدة بالكامل و التي اصبحت متصلة معا من الطرفين و هذا التصميم اصبح شائع في الوقت الحالي بين مختلف السيارات كما حصلت السيارة على جناح خلفي مدمج في الصندوق بحجم صغير بينما تم الحفاظ على تصميم مصابيح الضباب في اسفل المصد و اصبحت مخارج عادم الوقود اكبر حجما .

داخلية السيارة لم تحصل على الكثير من التغيرات و لكن اقواها كان في شاشة الملاحة الوسطية الجديدة و التي اصبحت اعرض حجما بقاس 12 بوصة و التي تحتوي على الكثير من المهام التي يكن اتمامها و كذلك امكانية التواصل مع الهواتف الذكية و اصبحت فتحات التهوية في اسفل شاشة الملاحة .

حصلت كذلك السيارة على الكثير من تقنيات السلامة و الامان و التي ابرزها المكابح الامامية التلقائية و التنبيه قبل الاصطدام مع وجود كاميرا في المرايا الجانبية من اكل رؤية النقطة العمياء في الكطبالون الامامي و خاصية المساعدة في الركن و حساسات امامية و خلفية من اجل التحرك بحرية و كاميرا 360 درجة و عدد من التقنيات الاخرى .

مواصفات محرك كيا كادينزا 2021

ليس هناك اي تغيير في مواصفات المحرك و مازالت السيارة تمتلك ذات النسخة منذ اصدار الجيل الجديد ، السيارة تمتلك محرك سعة 3.3 لتر بعدد 6 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 290 حصان عند عدد لفات 6400 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 253 رطل قدم عند عدد لفات 5200 لفة في الدقيقة .

و يأتي من هذه السيارة محرك اقل قوة و هو سعة 3.3 لتر بعدد 6 سلندر لينتج عنه قوة 270 حصان .

سعر كيا كادينزا 2020

على الرغم من ان شركة كيا لم تكشف بشكل رسمي عن سعر السيارة الجديدة الا انه من المتوقع ان يبدأ السعر من 90,000 ريال .

منافسين كيا كادينزا 2021

تصنف هذه السيارة على انها واحدة من المركبات السيدان ذات الحجم المتوسط و التصميم الرياضي و لذلك فان قاقرب المنافسين لها تويوتا افالون 2021 و شيفروليه امبالا 2021 و نيسان ماكسيما 2021 و فولكس واجن باسات 2021 و بويك لاكروس 2021 و كرايسلر 300 2021 .

يذكر اننا قدما في السابق مقال حول كيا كادينزا 2020 الجديدة و هي ذات النسخة التي حصلت على هذه التحديثات و لكنها ستصل اليها في عام 2021 .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *