خلفيات بوربوينت اسلامية

كتابة sarah آخر تحديث: 19 أكتوبر 2019 , 21:48

إذا كنت تقوم بعمل عرض من العروض، فيجب أن يكون لديك مجموعة خلفيات بوربوينت مميزة، ويمكن أن تتحدد أشكالها حسب الموضوع الذي تقوم بعمل عرض عنه، فإذا كان إسلامي، فأنت تردي خلفيات بها زخارف اسلامية ، وإذا كان للأطفال فأنت تريد خلفيات مبهجة وطفولية تناسب الصغار، ولكي يكون العرض مشوق ومميز ومتكامل يجب أن تكون خلفياته مميزه مثله .

خلفيات إسلامية في البوربوينت

باستخدام البوربوينت على جهاز الكمبيوتر أو ماك أو الجهاز المحمول، يمكنك :

إنشاء عروض تقديمية من الصفر في قوالب
إضافة نص وصور ورسوم بيانية ومقاطع فيديو
تحديد تصميما احترافيا باستخدام مصمم البوربوينت
إضافة الرسوم المتحركة وغيرها من الحركات .
الحفظ في وان درايف OneDrive للوصول إلى العروض التقديمية على الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أو الهاتف
مشاركة عملك والتعاون مع الآخرين أينما كانوا .

ما هو البوربوينت

بوربوينت هو مجموعة من البرامج التي تستخدم في صنع العروض التقديمية لاستخدامها، والغرض الرئيسي من عرض البوربوينت التقديمي هو :

1- عرض هدف رسالة مقدم العرض، وذلك باستخدام الكلمات الأساسية .
2- لتحسين جودة العرض التقديمي باستخدام الوسائط المتعددة، أي النصوص والرسومات والرسوم المتحركة والأصوات .
3- عند استخدام بوربوينت بشكل جيد يمكنك خلق فهم أفضل وتقليل الالتباس المحتمل، وجعل الجمهور يشارك، وتسليط الضوء على النقاط المهمة في تقديمك وغيرها .

لكن هناك بعض النقاط الضعيفة في البوربوينت، فالرسوم المتحركة والأصوات والألوان والرسومات، أي الوسائط المتعددة، تكون أحيانا كثيرة جدا، ويمكن أن تكون الوسائط المتعددة متنوعة دون توصيل الرسالة، كما يمكن أن يركز مقدم العرض على الشاشة ولا يشاهد الجمهور، أو أن يقوم بإعطاء الكثير من المعلومات بسرعة كبيرة .

يمكن استخدام بوربوينت في الفصل من قبل الطلاب، من أجل تقديم أفكارهم الخاصة من خلال تعلم موضوع جديد، والمربين لتحقيق هدفهم المتمثل في شرح مفهوم أو عرض جزء صغير من المحتوى، وكذلك المعلمين عن طريق إنشاء الرسوم التوضيحية الواضحة .

قوالب البوربوينت

البوربوينت هو نموذج أو خطة لإنشاء شريحة أو مجموعة من الشرائح المحفوظة كملف potx ، ويمكن أن تحتوي القوالب على تخطيطات وألوان وخطوط سمات وتأثيرات سمات وأنماط ومحتوى، يتم استخدام بوربوينت لإعطاء العروض التقديمية معنى، بما في ذلك تخطيط شريحة أو أكثر بألوان منسقة وخلفية مطابقة وخطوط وتأثيرات، والشريحة هي العنصر الوحيد الأساسي للعرض التقديمي، يتم استخدام الشرائح في العرض ومن الممكن وضع العديد من العناصر في كل شريحة .

عرض بوربوينت التقديمي عبارة عن مستند يتكون من عدة أوراق يتم تحريكها بواسطة المقدم، وتكون ممثلة بنصوص، وأحيانا تكمل العرض التقديمي تسلسلات فيديو صغيرة، والعرض عبارة عن مستند يحتوي على شرائح تظهر واحدة تلو الأخرى مثل كأنك تتصفح كتاب لكن على شاشة كبيرة .

تستخدم عروض بوربوينت التقديمية أمام الجمهور لتقديم شركة أو منتجات أو خدمات، كما تستخدم أيضا لإجراء تدريب أو لتقديم مشروع أو خطة إستراتيجية تجارية، وقد طورت مايكروسوفت هذا البرنامج، لذا فهو ينتمي إلى مجموعة مايكروسوفت أوفيس .
يعمل مايكروسوفت باوربوينت على نظامي التشغيل ويندوز و ماك os .

ويمكنك من البرنامج استخراج ملفات PPS، وهذه الملفات هي عروض شرائح تم تطويرها باستخدام برنامج بوربوينت، وهي نفسها ملفات PPT التي تم تغيير امتداد اسم الملف الخاص بها إلى PPS ، والتي يمكن الوصول إليها من خلال برنامج مايكروسوفت بوربوينت المدفوع، ومايكروسوفت بوربوينت المجاني PowerPoint Viewer، وقد قامت مايكروسوفت بتطوير للمستخدمين الذين يرغبون في فتح وعرض ملف PPS، تم تنزيله أو استلامه عبر البريد الإلكتروني وليس التحرير من البرنامج نفسه، مع العديد من الميزات التي تم إنشاؤها في PowerPoint 97 والإصدارات الأحدث .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق