مسابقات حركية للامهات

كتابة sarah آخر تحديث: 20 أكتوبر 2019 , 19:38

هناك العديد من أفكار المسابقات التي تناسب الكبار لاسيما الأمهات، سواء كانت مسابقات حركية أو مسابقات ثقافية، والتي تقام في العديد من المناسبات المختلفة، لاسيما في التجمع العائلي، أو المناسبات المدرسية، أو غيرها من الأنشطة، ويمكن للأولاد الصغار الاشتراك مع أمهاتهم في المسابقات، وتكوين فرق بحيث يكون كل طفل مع والدته فريق، وهذا سيزيد الحماسة من المسابقة .

أفكار مسابقات حركية

1- اطلب من المتسابقات إمساك قلم في يد وغطاء القلم في اليد الأخرى، ووضع اليدين خلف الرأس بالخلاف، أي على شكل إكس، واطلب منهن إقفال القلم وهم هكذا، ومن تقوم بإقفال القلم في وقت أسرع تكون الفائزة .

2- قومي بإحضار اثنين من الحبال بنفس الطول، على أن يكون فيهم عقدات بنفس العدد، واجعلي 2 من الأمهات يتنافسن بحل العقد في أسرع وقت، ومن تقوم بحل كل العقد في وقت أسرع تكون الفائزة .

3- لعبة الحواس أيضا لعبة مميزة يمكنك :

وضع نوع من البهارات في علبة صغيرة، واجعلي الأمهات يخبرونك وهم مغصوبين العين ما هذا البهار .

اعرضي على الأم صورة معينة، لمدة 15 ثانية فقط، ثم اخفي الصورة، واسأليها مثلا : ما كان لون الحائط في الصورة، أو كم عدد المباني في الصورة .

يمكن أيضا أن تقومي بإعطاء الأم وهي مغصوبة العينين شيء ما مثل الأناناس، الطماطم، أو أشياء أكثر صعوبة، وتطلبي منهم أن يخبرونك ما هذا .

في صندوق ضعي شيء ما، واجعلي له فتحة تمكن الأم من إدخال يدها، واجعليها تخبرك عن طريق اللمس ما هذا .

4- لعبة من يرتدي أسرع، حيث يمكن وضع نفس الملابس في حقيبتين، وجعل اثنين من الأمهات يرتدي كل الملابس والأسرع هي من تفوز .

5- قومي بإحضار وعاء ممتلئ بالماء وآخر فارغ، واجعلي اثنين من الأمهات يحملن الملعقة بفمهم، ويملئون من الكأس المملوء إلى الفارغ، والأسرع هو من يكسب .

فوائد المسابقات الترفيهية

سواء أكانت مسابقة رياضية أو ثقافية أو غيرها، فهناك العديد من الأنشطة لاسيما للعائلات في أوقات الفراغ، هناك بالفعل ألعاب مختلفة تناسب جميع الأعمار وجميع الأذواق :

الأنشطة الرياضية

الأنشطة الرياضية ليس لها غرض جسدي فقط، إنها تعزز الاسترخاء والفرح أيضا، هناك العديد من الأنشطة المناسبة للعائلات التي لديها أطفال، على سبيل المثال مسابقة المشي لمسافات طويلة، والسباحة، وتسلق الأشجار، وألعاب الكرة والتزلج وركوب الدراجات، وغيرهم، والمشي ليس مجرد نشاط رياضي، حيث يسمح المشي لمسافات طويلة مع العائلة للأطفال بمراقبة الطبيعة والاستمتاع بالهواء النقي واكتشاف المناظر الطبيعية الجميلة.

وفي الوقت نفسه، تساعد السباحة في الحفاظ على لياقتك البدنية، ويتم ممارستها ليس فقط في البحر، ولكن أيضا في المتنزهات الترفيهية (حيث يمكن للأطفال السباحة في حمامات السباحة بشكل أفضل)، أما تسلق الأشجار فهو نشاط رياضي يمكن للعائلة الانغماس فيه في حرائق الغابات، فالمسابقات في الهواء الطلق تتيح لك الانغماس مع الطبيعة وتحسن من نفسيتك .

أما بالنسبة لألعاب الكرة فهي متنوعة، وهي الأشهر بين كل أنواع المتسابقات، لاسيما بين الذكور، يمكنك الاختيار بين الكرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد وكرة القدم وغيرها، ومن خلال هذه الأنشطة، يمكن للأطفال العمل بدقة وخفة حركة، أما بالنسبة للتزلج فهو يتيح لك ممارسة الرياضة طوال اليوم، وأن تكون في الهواء الطلق وأن تقدر جمال المناظر الطبيعية، ويسمح لك بقضاء لحظات لا تنسى مع جميع أفراد الأسرة، ويكون الفائز هو من يسقط أقل عدد من السقطات .

أما بالنسبة لركوب الدراجات فهي المسابقة المفضلة لدي، حيث أنها نشاط ممتع كامل يمكن ممارستها في أي وقت من السنة وفي مناسبات مختلفة، ويمكن تحديد نقطة معينة للانطلاق والرجوع لها، ومن يعود أولا هو الفائز .

الأنشطة الثقافية

أما من حيث الأنشطة الثقافية، فلحسن الحظ هناك العديد من الأنشطة الثقافية التي تقدم للأطفال والكبار على حد السواء، يمكنك وضع قائمة بأنواع مختلفة من الأسئلة، ومن يفوز هو من يستطيع الإجابة على أكبر عدد من الأسئلة بصورة صحيحة .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق