اضرار القرفة مع العسل

كتابة الاء آخر تحديث: 21 أكتوبر 2019 , 15:49

عبر تاريخ البشرية نجد أنه تم استخدام العسل والقرفة في العديد من الأطعمة وأيضاً للأغراض الطبية المختلفة سواء كان ذلك بشكل فردي أو عن طريق مزجهما معًا ، كما توجد الكثير من فوائد العسل والقرفة للاطفال ، وتأتي القرفة المطحونة من لحاء بعض الأشجار دائمة الخضرة ، كما يتم إنتاج العسل الخام من رحيق نحل العسل ، ويعتبر كل من العسل والقرفة آمنين ، ولكن طبقًا للكثير من الأبحاث والدراسات ، وُجد أن هناك آثار جانبية محتملة لكلا الطعامين خاصة عند مزجهما معاً .

اضرار استخدام القرفة مع العسل

التأثير الضار على الكبد

على الرغم من أن القرفة لها الكثير من الفوائد الغذائية والطبية ، إلا أنها تحتوي على تركيزات عالية من الكومارين ، وهو مركب قد يعمل على حدوث أضرار بالغة بالكبد خاصة عند استخدامه مع العسل ، وذلك عند تناوله بجرعات كبيرة ، وقد يكون للقرفة والعسل تأثير مضاف ومضار عند تناولهما مع مضادات التخثر الأخرى مثل الأسبرين .

التأثير على الحمل والرضاعة

لم يتم تعيين معلومات الجرعة القصوى والآمنة للقرفة مع العسل ، على الرغم من أن الأطباء ينصحون النساء الحوامل بعدم تناول جرعات كبيرة من هذا المزيج ، حيث قد يكون لها تأثير إضافي وضار بالإضافة إلى أدوية السكري ، كما يجب على مرضى السرطان الذين لديهم حساسية من الهرمونات تجنب القرفة والعسل بسبب احتمال نشاط الاستروجين الضار .

لا ينبغي للأطفال الذين يبلغون من العمر عامًا أو أقل تناول العسل والقرفة بسبب خطر التسمم للرضع ، وذلك وفقًا للكثير من الدراسات ، ونادراً ما يعاني الأفراد المصابون بحساسية حبوب اللقاح من ردود الفعل السلبية على العسل ، ولكن قد يتواجد بعض حبوب اللقاح في عسل غير معالج .

وتختلف مكونات العسل الصحية على نطاق واسع اعتمادًا على العوامل النباتية والبيئية ، ويحتوي مزيج العسل والقرفة على مواد مادة كيميائية نباتية مضادة للجراثيم ، إلى جانب مكونات صحية أخرى قد تتحلل أثناء المعالجة والمزج مع القرفة .

تُستخدم القرفة المطحونة على نطاق واسع كتوابل ويُعتقد أنها آمنة ، ومع ذلك قد يعمل مستخلص القرفة مع العسل كمحفز للاكتئاب ، ويجب على النساء الحوامل والمرضعات والأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى أو الكبد الوخيمة توخي الحذر عند تناول القرفة مع العسل لأن معلومات الجرعة القصوى لم يتم تحديدها .

قد تحتوي القرفة على مادة الكومارين التي يمكن أن تسبب أضرارًا للكبد ، ولذلك يجب الاستخدام بحذر إذا كنت تتناولين أدوية مُخففة للدم مثل الأسبرين أو أدوية خفض نسبة الجلوكوز في الدم .

العسل والقرفة يزيد من الحساسية

يُعتقد أن العسل آمن عند تناوله واستخدامه كعلاج موضعي تحت رعاية طبية مناسبة ، إلا أنه قد يحتوي العسل على كميات طفيفة من حبوب اللقاح ، لكن من غير المحتمل أن يكون لديك رد فعل تحسسي تجاهه ، حتى لو كنت تعاني من الحساسية تجاه الأنواع الأخرى من حبوب اللقاح ، كما يجب ألا يأكل الأطفال أقل من سنة من العمر العسل والقرفة .

يحتوي العسل والقرفة على مكونات مضادة للأكسدة والتي قد يكون لها تأثير مفيد وقد يساعد كلاهما أيضًا على خفض مستويات السكر في الدم ، ومع ذلك هناك حاجة إلى مزيد من البحوث ، ويجب أن تستشير طبيبك قبل البدء في استخدام أي علاج منزلي .

رغم أن العسل يستخدم غالبًا كعلاج طبيعي لمجموعة متنوعة من الأمراض ، إلا أن بعض الأفراد قد يصابون برد فعل تحسسي تجاهه ، وتزداد فرص الإصابة بحساسية العسل لدى أولئك الذين لديهم حساسية أو حساسية تجاه حبوب اللقاح النباتية ، وكما يتضح من الأبحاث يختلف رد الفعل التحسسي تجاه العسل من حيث شدته وأعراضه ، وهذا يتوقف على الفرد ونوع العسل .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق