مدة صلاحية الاقامة السياحية التركية

يوصى بشدة أن يقوم الأجانب الذين يرغبون في زيارة تركيا ، بقراءة المعلومات ذات الصلة بنظام التأشيرة ومدى صلاحية الاقامة في مختلف أنواع التأشيرات ، وقد يختلف نظام التأشيرة للزيارة السياحية والعملية المقصودة لدولة ما عن الزيارة المقصودة للعمل والتعليم ، كما قد يتغير نظام تأشيرات تركيا وفقًا لمبدأ المعاملة بالمثل .

بينما قد يتم إعفاء بعض المتقدمين من التأشيرة لزيارتهم السياحية أو التجارية إلى تركيا ، يمكن للآخرين الحصول على تأشيرة إلكترونية ، وسيحتاج جميع المتقدمين الآخرين إلى الحصول على تأشيرة من خلال التمثيل التركي في الخارج .

أنواع التأشيرات التركية

يوجد العديد من أنواع التأشيرات الممنوحة من تركيا ، ويمكن تصنيفها على النحو التالي .

تأشيرات السياحة ورجال الأعمال ويتم تصنيفها إلى زيارة سياحية ، عبور واحد ، عبور مزدوج ، اجتماع العمل والتجارة ، المؤتمر والندوات والاجتماعات ، المهرجانات والمعارض ، النشاط الرياضي ، النشاط الفني الثقافي وتأشيرة الزيارة الرسمية .

التأشيرات الرسمية وهي التأشيرات المخصصة للواجب السياسي والعمل ، كما توجد تأشيرات التعليم والطلبة مثل فيزا التدريب ، التدريب الداخلي ، فيزا دورة اللغة التركية وتأشيرة التعليم في الجمهورية التركية لشمال قبرص .

توجد أيضاً تأشيرات العمل مثل تأشيرات الغرض من العمالة والغرض من العمالة الخاصة ، تأشيرة المحاضرين المعينين والأكاديميين ، تأشيرة الرياضي المعين ، تأشيرة الفنانون المعينون ، تأشيرة عمال المنطقة الحرة والصحفيون المعينون والمونتاج .

وتوجد أنواع تأشيرات أخرى مثل تأشيرات الحفريات الأثرية والاستكشاف ، وتأشيرات الغرض الوثائقي ، تأشيرات أغراض العلاج الطبي والمرافقة وتأشيرات لم شمل الأسرة وفيزا البحارة .

التأشيرة السياحية

إذا تم ارسال خطاب دعوة لتقديم طلب تأشيرة سياحية ، فيجب أن يتضمن رقم هوية المرسل إليه ، والهوية الواضحة ، وقائمة المدعوين ، والعنوان الدائم ، ورقم الاتصال ، وطول الإقامة والغرض منها ، ويجب أن يكون التقارب مع مقدم الطلب جاء في الرسالة .

إذا كان جانب الدعوة هو منظمة أو شركة ، فستكون هناك حاجة إلى شهادة تسجيل ضريبة للمؤسسة ، وفي خطاب الدعوة يجب أيضًا على الشخص أو السلطة المدعوة أن تتعهد بتغطية النفقات والإقامة وتحمل مسؤوليتها ، ويجب على مقدم الطلب الحصول على مكافآت كافية ومنتظمة .

صلاحية الإقامة السياحية التركية

وفقًا لقانون الأجانب والحماية الدولية يجب على الأجانب الراغبين في دخول تركيا أن يحملوا وثيقة سفر أو جواز سفر مع تاريخ انتهاء الصلاحية 60 يومًا على الأقل بعد مدة الإقامة والتأشيرة أو التأشيرة الإلكترونية أو إعفاء التأشيرة أو تصريح الإقامة .

من أجل الدخول إلى تركيا يجب الحصول على تأشيرة مدتها 90 يومًا لمدة الإقامة ، ويجب على الأجانب الاحتفاظ بوثيقة سفر صالحة لمدة 60 يومًا على الأقل ، ومجموعها يصل إلى 150 يومًا ، وهي 90 يومًا و60 يومًا من الصلاحية في وقت الدخول .

من أجل دخول تركيا وتأشيرة مع مدة الإقامة لمدة 30 يومًا ، يجب على الأجانب الاحتفاظ بوثيقة سفر صالحة لمدة 60 يومًا إضافيًا على الأقل لمدة 90 يومًا وهي 30 يومًا و60 يومًا من الصلاحية في وقت الدخول وذلك وفقًا للاتفاقيات الدولية والأحكام القانونية الخاصة .

يوجد مواطنو بعض البلدان والمسموح لهم بالدخول إلى تركيا وهم يحملون فقط بطاقات الهوية الوطنية الخاصة بهم وفقاً للاتفاقية الأوروبية بشأن اللوائح المنظمة لحركة الأشخاص بين الدول الأعضاء في مجلس أوروبا ، وهذه الدول تشمل المانيا ، بلجيكا ، فرنسا ، جورجيا ، هولندا ، اسبانيا ، سويسرا ، لوكسمبورج ، مالطا ، البرتغال واليونان .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    عربي عربي
    2019-10-26 at 19:25

    لا للسفر الى تركيا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *