هيونداي ازيرا 2021 حصلت على تحديثات منتصف العمر بالصور

بدأ صور هيونداي ازيرا 2021 المسربة بالظهور خلال منتصف شهر اكتوبر الحالي الى ان قامت الشركة المصنعة بالكشف الرسمي عنها عبر طرح الصور الاولى و الرسمية لها على شبكة الانترنتت و مازلنا في انتظار عملية التدشين التي يتوقع ان تكون خلال النصف الاول من العام القادم 2020 على ان تطرح السيارة في الاسواق خلال النصف الثاني من ذات العام .

التحديثات التي حصلت عليها هيونداي ازيرا 2021 هي تحديثات منتصف العمر و على الرغم من ان بعض المركبات التي تحصل على هذه التحديثات تكون بسيطة الا ان شركة هيونداي ادخلت ثورة في التصميم عليها خاصة و ان الجيل الحالي من هذه السيارة قد تم الاعلان عنه منذ ثلاث سنوات و لم تصل السيارة خلال هذه الفترة على اي تغيرات هامة .

تغيرات ازيرا 2021

الابعاد

تصنف هذه السيارة على انها واحدة من المركبات السيدان الفاخرة ذات الحجم المتوسط الا ان شركة هيونداي قامت بزيادة طول السيارة بمقدار 60 ملم كما انها زادت من حجم قاعدة الاطارات و بالتالي فهذا يعطي مساحة داخلية اوسع للركاب .

الشكل الخارجي

امتلكت هذه السيارة تصميم امامي جديد بالكامل حيث حصلت على تصميم شبك امامي فريد من نوعه لم نراه متوفر في سيارة من قبل يأتي كبير الحجم ذو تصميم مغزلي يحتوي على قطع معدنية لامعة بالاضافة الى توافر بعض خلايا الاضائة المخفية في هذا الشبك .

مع مصابيح امامية جديدة ذات تصميم مثلثي الشبك تحتوي على عدستان في كل جانب من المصد الامامي كما انها حصلت على غطاء محرك جديد و كبير الحجم يحتوي على تمويجات و فتحة تهوية جديدة في اسفل المصد الامامي .

على جانبي السيارة حصلت على تصميم انسيابي انيق يتضح هذا من خلال التمويجات على الباب مع مقابض مطلية بالكروم و اطارات ذات تصميم رياضي .

على الرغم من حفاظ شركة هيونداي على الاسطبات الخلفية المتصلة معا من الطرفين الا انها عمليت على تحسين التصميم الخلفي من السيارة و ذلك من خلال تعديل الزجاج الخلفي المائل و الذي اصبح اقصر حجما و اكثر حدة مما يجعل السيارة تنتمي الى فئة ليفت باك .

الشكل الداخلي

داخلية السيارة تم تحسينها لكي تصبح متناسقة مع المظهر الخارجي الفاخر لها و ذلك من خلال الجلد الفاخر على الطبالون الامامي و شاشة الملاحة ذات تصميم بار بقياس 12.5 بوصة كبيرة الحجم ، و لعل ابرز التقنيات بها هي خاصية مراقب النقطة العمياء و التي اصبحت الان تعطي اشارت تنبيه في المرايا الجانبية و ايضا في العداد الامامي للسائق حتى يكون اكثر قدرة على ملاحظتها .

مواصفات محرك هيونداي ازيرا 2021

لم تحصل السيار على تغيرات في مواصفات المحرك لذلك فانها ستطرح في مختلف الاسواق بثلاث خيارات متنوعة ، الاول يأتي سعة 2.4 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 187 حصان و عزم الدوران 241 نيوتن متر ، اما الثاني فهو سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 250 حصان مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي ، و الثالث سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 290 حصان مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي .

سعر هيونداي ازيرا 2021

لم يكشف بشكل رسمي عن سعر هذه السيارة حتى الان و لكنها حصلت على تغيرات جذرية في التصميم و من الطبيعي ان يرتفع ثمنها لذلك يتوقع ان يبدأ سعرها فوق 100,000 ريال .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *