طريقة التسجيل في بوابات التعرفة المرورية ابوظبي

أعلنت دائرة النقل في أبو ظبي عن التعرفة المرورية الجديدة للأفراد والتي يمكن من خلالها التسجيل في النظام الجديد لإضافة المركبة بالموقع الإلكتروني التابع لدائرة النقل في أبو ظبي أو من خلال مراجعة مراكز المتعاملين التي تتبع مركز النقل، ويعود هذا بفضل تفعيل أربع بوابات جديدة على الجسور الرئيسية بأبو ظبي بتاريخ 15 أكتوبر سنة 2019، ويهدف ذلك إلى تخفيف الزحام المروري ورفع الكفاءة الخاصة بقطاع النقل المحلي بالتزامن مع الخطة الشاملة للنقل البري بأبو ظبي.

التسجيل في بوابات التعرفة المرورية الجديدة في أبو ظبي

من الممكن أن يقوم السائق الآن في جميع أنحاء الإمارات بالتسجيل في البوابات الجديدة للرسوم المروية في إمارة أبو ظبي، والتي تم تنفيذها بالخامس عشر من أكتوبر سنة 2019، فالموقع الإلكتروني يعد موقع متخصص يحتوي على كل المعلومات التي تتعلق بنظام الرسوم و اسعار المخالفات المرورية ، وأسعار مخالفة قطع الاشارة ، وغيرها من المخالفات الخاصة بالمرور والنقل البري، وكل المعلومات المرتقبة أن تتطبق في العاصمة.

موقع التعرفة المرورية بأبو ظبي: https://www.government.ae/ar-ae/information-and-services/transportation/roadways/tolls

التسجيل في الموقع يكون لأصحاب المركبات المرخصة خارج العاصمة أبو ظبي، ومالكي السيارات في أبو ظبي سوف يكون لهم حساب خاص يتم إنشائه تلقائياً.

قبل تفعيل نظام (Toll)، سوف يتم إرسال رسالة نصية تحتوي على تفاصيل التسجيل والدخول على رقم الهاتف المحمول المسجل لدى الشركة بأبو ظبي، وبذلك يمكن لهؤلاء المستخدمين أن يسجلوا أي مركبة يملكونها خارج إمارة أبو ظبي فقط.

سيتم تحصيل الرسوم الخاصة بالطرف المسجل اعتباراً من أكتوبر في العالم الجاري عندما يعبر السائقون أي جسر من الجسور التي تربط جزيرة إمارة أبو ظبي مع البر الرئيسي، وهم جسر الشيخ زايد وجسر الشيخ خليفة وجسر المصفح وجسر المقطع.

سوف يتم فرض الرسوم على السائقين الذين يمروا عبر البوابات خلال ساعات الذروة في الأيام ما بين السبت والخميس، لتكون رسوم المرور هي أربع دراهم، وسوف يتم تخفيض الرسوم إلى 2 درهم إماراتي في حالة المرور خارج أوقات الذروة وأيام العطلات الرسمية في البلاد ويوم الجمعة، وسيتم تحديد حد أقصي يومي لتحصيل الرسوم وهو 16 درهم على كل سيارة.

كيفية إنشاء حساب بالتعرفة المرورية

قم بالدخول إلى موقع بوابات التعرفة المرورية، ثم قم بتسجيل الدخول وأنقر على الرابط الخاص ببوابة أبو ظبي، وسيتم إرشادك على العمليات والخطوات حتى تكمل عملية التسجيل، أما السيارات المسجلة في أبو ظبي سيتم إنشاء حساب تلقائي لها على الموقع وسيتم إرسال رسالة إلى رقم الهاتف المحمول الخاص بالسائق المسجل في شرطة أبو ظبي بالتفاصيل.

بالنسبة للسيارات المسجلة خارج إمارة أبو ظبي، سيقوم سائق السيارة بالتوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوابات أبو ظبي للتسجيل والدخول من خلال الهوية الإماراتية والبريد الإلكتروني وتفاصيل لوحة الترخيص للسيارة ورقم هاتف المحمول.

المخالفات على التعرفة الجديدة

بعد انتهاء دائرة النقل بإمارة أبوظبي من تنظيم عملية التعرفة المرورية الجديدة على بوابات الدخول إلي إمارة أبو ظبي حتى تتمكن من حل مشكلة التكدس المروري في أوقات الذروة بالخصوص، طرحت دائرة النقل إمكانية التصالح مع المخالفين في بعض الأمور، والسماح لهم بدفع 75% من الغرامة بتخفيف يصل إلي 25% على إجمالي الغرامة، ومهلة من الممكن أن تتجاوز شهر من عرض الصلح بعد تحرير المخالفة، لتنقضي الدعوى الجزئية بالتصالح.

هذا وفق قرار من رئيس دائرة النقل الصادر برقم 22 لسنة 2019 في اللائحة التنفيذية ضمن قانون التعرفة المرورية في أبوظبي، والذي تم نشره في الجريدة الرسمية للإمارة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *