الاكل اللي يسمن فصيلة دم a+

قد يكون الأفراد الذين لديهم فصيلة الدم من النوع +A أكثر ملاءمة للوجبات الغذائية الطبيعية النباتية ، ولقد تبين أن الأشخاص المصابين بالنوع A لديهم مستويات أقل من حمض المعدة مقارنة بأنواع الدم الأخرى ، لذلك قد لا يتم هضم النظام الغذائي القائم على اللحوم بسهولة كما هو الحال في النظام النباتي .

لقد أظهرت الأبحاث أن بعض أنواع الدم معرضة لخطر الإصابة بأمراض أو حالات معينة ، كما أن الأشخاص المصابون بالدم من النوع +A لديهم أيضًا ميل طبيعي أعلى للإصابة بأمراض أخرى مثل السرطان والسكري .

ما هي فصيلة الدم A+

يحتوي الدم على مجموعة من الخلايا اللازمة لوظيفة الجسم المناسبة ، وتشمل هذه البلازما وخلايا الدم الحمراء والبيضاء والصفائح الدموية ، وتوجد المستضدات أيضًا في الدم وهي مسؤولة عن تحفيز استجابة الجهاز المناعي لهجمات المواد الغريبة مثل البكتيريا والفيروسات .

شخص واحد من بين كل 3 شخص لديه نوع فصيلة الدم A إيجابي ، مما يجعله من أنواع الدم الأكثر شيوعاً ، وعلى هذا النحو إذا كان شخص ما يحتاج إلى نقل دم أو يرغب في التبرع بالدم ، ويمكن للأشخاص الذين لديهم فيلة دم A إيجابي تلقي أنواع الدم التالية مثل ، A+ ، A- ، O+ ، O- .

أما فصيلة الدم A- فهي فصيلة سلبية نادرة ، وذلك مع وجود شخص واحد من بين كل 16 شخصًا مصابًا بفصيلة الدم ، ولا يمكن لهذه الفصيلة تلقي سوى عمليات نقل سلبية من A-   و O- .

تختلف أنواع الدم الشائعة في بلدان مختلفة ، لذلك إذا كنت بالخارج ، وتحتاج إلى نقل دم فتأكد من فحص الأنواع الشائعة في المنطقة ، وتأكد من اتخاذ الترتيبات اللازمة إذا كنت في جزء من العالم مع عدد أقل من الجهات المانحة الإيجابية مثل آسيا حيث قد يكون من الصعب عليك تلقي العلاج الذي تحتاجه .

الأطعمة التي تزيد وزن فصيلة الدم A+

يوصى ببعض الأطعمة للأشخاص الذين لديهم فصيلة دم من النوع +A  لزيادة الوزن وكذلك لتجنب البعض الأخر من أجل الحفاظ على الصحة المثلى وفقًا للنظام الغذائي ، وهذه هي الأطعمة التي يمكن أن يستفيد منها أصحاب فصيلة الدم +A .

البروتينات الحيوانية

على الرغم من أن الأشخاص المصابين بالدم من النوع A+ قد يكونون أكثر ملاءمةً لنظام غذائي نباتي ، إلا أنه يُسمح ببعض المنتجات الحيوانية من أجل زيادة الوزن بما في ذلك الدجاج والديك رومي ، ووفقًا للنظام الغذائي قد يستهلك الأشخاص المصابون بالدم من النوع A+ معظم أنواع المأكولات البحرية .

منتجات الألبان

يُزعم أن هضم منتجات الألبان أمر صعب بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من النوع +A ، ولكن قد تكون أنواع معينة من الألبان مقبولة بما في ذلك الزبادي والأجبان بما في ذلك جبنة الموتزاريلا وجبن الماعز ، والريكوتا وحليب الماعز .

المكسرات والدهون

المكسرات هي مصدر كبير للبروتين والدهون الصحية ، ويمكن أن يتبع الأشخاص الذين يتبعون النوع A+ نظامًا غذائيًا به معظم أنواع المكسرات من أجل زيادة الوزن وتشمل الفول السوداني ، بذور اليقطين وعين الجمل .

أما الدهون الأكثر فائدة للأشخاص الذين يتبعون النظام الغذائي لزيادة الوزن في فصيلة دم A+ تشمل زيت بذور الكتان وزيت الزيتون ، وتوجد دهون أخرى مسموح بها تشمل زيت كبد السمك .

الحبوب والبقوليات

تعتبر الحبوب هي مصدر ممتاز للبروتين والحديد والألياف ، ومعظم أنواع الحبوب مقبولة في النظام الغذائي من فصيلة الدم A+ وذلك لزيادة الوزن ، ووفقًا للنظام الغذائي يتحمل الأشخاص ذات فصيلة دم من النوع A+ جيد الحبوب ، وتشمل الحبوب الأكثر فائدة الفاصوليا البيضاء ، اللوبيا ، فول الصويا والعدس .

الخضروات والفواكه

قد تكون العديد من الخضروات مناسبة تمامًا للأشخاص الذين يتبعون النظام الغذائي ، وتوجد مجموعة من الخضروات مناسبة وجيدة لفصيلة دم A+  من اجل اكتساب الوزن مثل الثوم ، البصل ، البروكلي ، الجزر ، الكرنب ، اليقطين ، السبانخ ، الخرشوف ، الهندبا البرية ، الفجل الحار ، البامية ، البقدونس واللفت .

على غرار الخضراوات ، قد يكون أفراد فصيلة الدم من الفئة A موجب مناسبين تمامًا للفواكه ، وبعض الفواكه الموصي بها للأشخاص الذين يتبعون النظام الغذائي تشمل المزيد من الفواكه القلوية مثل البرقوق ، الخوخ ، التين ، الجريب فروت ، الليمون ، الأناناس ، الكرز ، المشمش ومعظم أنواع التوت بما في ذلك التوت البري .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *