اشكال مغاسل رخام فخمه

الحمامات المعاصرة تتميز بمغاسل الرخام فيها، وهناك مجموعة من أفضل مغاسل رخام 2020 ، فالرخام الناعم سواء في الحوض أو حوض الاستحمام أو المرايا تعطي حمامك لمسة رائعة، لاسيما مع عناصر أخرى مثل الحنفية المنحنية والبلاط المزخرف والمزين، والجدران والأرضيات المميزة، وبعض الاكسسوارات التي لا غنى عنها حاليا في الحمامات .

مغاسل الرخام

إذا كان لديك حوض رخامي أو دش رخامي في الحمام الخاص بك، فيجب التعامل معه كقطعة فنية، يمكن للرخام أن يدوم لفترة طويلة عندما تعرف كيفية حمايته، الدش الرخامي الخاص بك هو مكان للاسترخاء والهدوء، وهو مكان للتفكير والاستجمام، وسواء كنت تستخدم حمامك لبدء اليوم بنشاط، أو لتسترخي في نهاية يوم شاق، فإن المغاسل والدش الرخامي الخاص بك يستحق الحب والعناية التي يحتاجها للبقاء على حاله اللامع والجديد، لذا انظر في بعض الطرق التي يمكنك من خلالها التأكد من الحفاظ على مغسلك الرخامي وأحواضك الرخامية تبدو مثل الجديدة، باستخدام أفضل المنتجات وروتين العناية اليومية .

كيف يصنع الرخام

الرخام مصنوع من الحجر الجيري، وعندما يكون الحجر الجيري مضغوطا تحت درجة حرارة شديدة يصبح رخام، حيث يعاد بلورة الكالسيت، وهذا يجعل الحجر أكثر كثافة، ويختلف لون الرخام من الأسود والأبيض والرمادي والأحمر والأخضر والأصفر اعتمادا على الشوائب التي كانت في الحجر عند تشكيله .

الرخام هو حجر طبيعي كان في الأرض قبل أن نوجد نحن كبشر، خلال آلاف السنين الماضية ابتكر المهندسون المعماريون والحرفيون قطعا فنية وهياكل مصنوعة من الرخام، ونظرا لأن الرخام مادة متينة يمكن أن تستمر لعدة قرون سليمة، إلا أنها يجب أن تتم المحافظة عليها، في الطبيعة يعرف عدو الرخام بالمطر الحمضي، ومع ذلك في الحمام الرخامي الخاص بك، يمكن أن يكون عدوها منتجات الحمام، حيث أن الأصباغ والمواد الكيميائية الأخرى الموجودة في بعض منتجات الحمام أو المنظفات أن تتسبب في الكثير من الضرر هي عدو الرخام أيضا مثلها مثل المطر الحمضي .

أفضل النصائح لحماية مغاسل الرخام

بدلا من التعامل مع المتاعب وتكرار إصلاح الرخام الخاص بك مرة تلو الأخرى، فإن اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع أي بقع هو الحل الأفضل، نحن نعلم أنك تريد حماية مرحاضك وحمامك بالطبع، لذا تأكد من اتباع هذه النصائح البسيطة للحفاظ على الجمال الطبيعي لرخامك :

1- لا تستخدم المنظفات المنزلية، فالمنظفات ذات الأساس الحمضي مثل الليمون والبرتقال والخل صعبة على الرخام وستتسبب في التآكل والتلف مع مرور الوقت .

2- تجنب المنظفات الكاشطة، واستخدم المنظفات اللطيفة والإسفنج أو القماش الناعم، بدلا من فرشاة ذات شعيرات صلبة .

3- انتبه إلى منتجات الاستحمام، فكما ذكرنا سابقا يمكن أن تحتوي بعض منتجات الاستحمام على مواد كيميائية وأصباغ تدمر رخامك، لذا تأكد من تخزينها بعناية بعيدا عن الرخام لتجنب البقع التي يمكن أن تظهر عليه .

4- حافظ على ختم رخامك، فعند تثبيت رخامك فإنه يحتاج إلى ختم، وهذا سوف يساعد في الحفاظ عليه من البقع والحفر، ومع ذلك سيبدأ التآكل مع مرور الوقت وسيحتاج إلى إغلاقه كل 12 شهرا .

5- لا تنسى أن تبقي الرخام جافا، على الرغم من أن رخامك يحتوي على ختم إلا أنه بعد الاستحمام إذا كان سطح الرخام لديك رطبا، تأكد من تجفيفه .

6- احصل على مشورة احترافية إذا كانت لديك أسئلة حول العناية برخامك، ولا تخجل من الاتصال بالمتخصص الذي قام بالتركيب ليساعدك .

7- كل يوم بعد الاستحمام يمكنك استخدام رذاذ منظف الرخام المخصوص، ورشة ومسح الرخام بممسحة أو قطعة من القماش .

8- أما بصورة أسبوعية فتفحص الرخام الخاص بك وانظر لأي علامات عفن يمكن أن تكون ظهرت، وإذا كانت هناك بقع بسيطة، فيمكنك التخلص منها بشكل عام باستخدام منظف الدش أو منظف العفن الطبيعي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *