حوار بين شخصين عن الهواية المفضلة

خلق الله سبحانه وتعالى الأشخاص في الحياة من أجل أن يعملون ويسعون لتحمل المسؤولية الصعبة للوصول إلى حياة كريمة، ولكنهم لكي يتمكنون من تكملة الحياة والوصول إلى ما يرغبون لابد لهم من جانب ترفيهي يشعرون فيه بالسعادة والاسترخاء بعض الشيء، فالإنسان لا يستطيع أن يستكمل حياته إذا كانت الحياة بأكملها عبارة عن عمل وإرهاق بدون وجود شيء يخفف من وطأة الروتين، وهذا الشيء هو ما يعرف بالهواية، وهي العمل الذي يقوم به الفرد لتسلية نفسه.

حوار بين شخصين عن الهواية

تختلف الهوايات بين الأشخاص وبعضهم، وهناك بعض أنواع الهوايات تحتاج إلى المتابعة والتطوير والعمل من أجل أن يتمكن الفرد من الوصول إلى الإبداع والاستمتاع بالهواية الخاصة به، وهنا يقع دور الأهل في محاولة اكتشاف الموهبة والهواية المفضلة لدى أبنائهم، لكي تستمر معهم طوال العمر، وتمكنهم من استمرار الحياة بعد ذلك.

والآن سوف نقدم لكم حوار بين شخصين عن الهواية المفضلة لتوضيح أهمية الهوايات وكيفية تنميتها.

سهر : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، كيف حالك إنجي؟

إنجي : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أنا بخير الحمد لله، كيف حالك أنتٍ؟

سهر : أنا أيضًا بخير الحمد لله، ما رأيك أن نتناقش سويًا اليوم حول الهوايات المفضلة لنا وكيفية تنميتها والاستفادة منها؟

إنجي : نعم هذا مجال هائل للمناقشة وأنا موافقة على المشاركة معك فيه.

سهر : ما هي هوايتك المفضلة ؟

إنجي : هوايتي المفضلة هي ألعاب الكمبيوتر وقراءة القصص الجديدة.

سهر : ما الذي تقومين به لتنمية تلك الهواية ؟

إنجي : بالنسبة للقراءة فأنا دائمًا أبحث عن القصص والروايات الجديدة سواء في المكتبات أو عبر الإنترنت وأقوم بتحميلها لقراءتها في أوقات فراغي، وبالنسبة لألعاب الكمبيوتر والألعاب الالكترونية بصفة عامة فأنا أحاول دائمًا فك شفرات وصعوبات أحدث الألعاب من أجل الوصول إلى مراحل متقدمة بها، وأيضًا اكتشاف مميزات وعيوب ألعاب أخرى مجهولة بالنسبة للكثيرين، وماذا عنك أنتٍ؟

سهر : هوايتي المفضلة هي الكتابة فأنا أفضل كثيرًا كتابة المقالات البحثية وتقديمها لإفادة الغير، بالإضافة إلى كتابة القصص والروايات الرومانسية وقصص الأطفال وغيرها من المجالات التي أشعر بالرغبة في الكتابة بها.

إنجي : وما الذي تقومين به من أجل تنمية هوايتك والاستفادة منها؟

سهر : الكتابة تحتاج دائمًا إلى معلومات حاضرة ومتوفرة في الذهن، فقبل أن أبدأ في كتابة شيء ما لا بد أن يكون لدي معلومات كافية عن هذا الشيء، إلا في حالة قيامي بكتابة الخواطر والأشياء اللحظية التي تطرأ في بالي وخيالي، فتلك الأشياء هي التي تأتي بلا تخطيط أو ترتيب، استطيع أن استفيد من الكتابة في العديد من الأشياء أهمها تفريغ شحنات الغضب المتواجدة بداخلي، فعندما أقوم بالكتابة عما يشعرني بالغضب اتناسى سريعًا ما أشعر به.

إنجي : هذا شيء رائع تستطيعين أيضًا أن تجدي صديق لك لا يتخلى عنك أبدًا تتحدثين إليه في كل وقت وتلجأين إليه في أصعب لحظات التفكير التي لا تستطيعين اللجوء فيه إلى أحد.

سهر : بالطبع هذا ما أقوم به، فعندما أجد نفسي وحيدة وليس معي أحد سوى الله سبحانه وتعالى، أتوجه إلى قلمي وأوراقي وأقوم بكتابة عالم خيالي أعيش فيه أجمل اللحظات وأسرح معه بخيالي وأتخيل أني أعيش في هذا العالم، وهذا من شأنه أن يساعدني كثيرًا للتخلص من كافة الأفكار السلبية التي تسيطر عليَ.

إنجي : هذا رائع، وأنا أيضًا عندما أشعر بالوحدة أو القلق من أمر ما، فأقوم بإحضار كتاب جديدة أو رواية جديدة وأبدأ في قراءتها بتمعن وتركيز وأتخيل أني أعيش أحداثها وأتعمق بداخلها، هذا من شأنه مساعدتي على التخلص من كافة المشاعر المحبطة بداخلي.

سهر : هذا يعني أننا نستطيع بالهواية مهما اختلف نوعها أن نخلق لأنفسنا حياة رائعة ممتلئة باللحظات المثيرة والمتجددة دائمًا، في حالة استخدامنا لها بطريقة صحيحة ودون أن تؤثر على حياتنا الأخرى.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *