6 مميزات في مازدا MX-30 2020 الكهربائية الجديدة بالكامل

بعد عدد من الاخبار تم الكشف الرسمي عن السيارة مازدا MX-30 2020 الكهربائية خلال فاعليات معرض طوكيو للسيارات و بذلك تصبح شركة مازدا واحدة من احدث الشركات انضمام الى عالم المنتجات الكهربائية ، و قد اعتمدت شركة مازدا على منصة و تصميم CX-30 الذي ظهرت بالاسواق منذ عام 2019 و التي يمكن ان نصنفها على انها نسخة كهربائية تابعة لها فقط .

اما عن ميعاد طرح هذه السيارة في الاسواق فمن المفترض ان يكون السوق الياباني هو اول مستقبل لها بداية من النصف الثاني لعام 2020 على ان تصل الى باقي اسواق العالم بداية من العام اللاحق 2021 .

مميزات مازدا MX-30 2020

المحرك الكهربي

اعتمدت شركة مازدا على محرك كهربي واحد بالسيارة مثبت على المحاور الامامية و الذي يطلق عليه ” e-Skyactiv ” ، هذا المحرك هو بطارية 35.5kWh و التي ينتج عنها قوة 141 حصان و عزم الدوران 195 رطل قدم و يمكن للمحرك ان يسير لمسافة 200 كم بشحنة واحدة فقط ، كما ان المحرك يمتاز بالشحن السريع بحيث يصل من 0 الى 80% خلال 30 دقيقة .

التشابه مع مازدا CX-30

حافظت شركة مازدا في السيارة الجديدة على ابعاد CX-30 من حيث التطابق في الطول و العرض و الارتفاع و قاعدة الاطارات و لكن الاختلافات تظهر بشكل كبير في التصميم الخارجي و الداخلي لكي تعطي لنا انطباع السيارات الكهربائية ، لذلك يمكن ان نصف هذه السيارة الى انها كروس اوفر ذات خمسة ابواب مدمجة كهربائية بالكامل .

فئات و اسعار مازدا MX-30 2020

يمكنك ان تحصل على سيارة كهربائية بالكامل مع تصميم رياضي و محركات قوية و عدد من التقنيات الداخلية بسعر جيد مع هذه السيارة و التي من المفترض لها ان تأتي بعدد من الفئات ” Sport , Touring , Grand Touring , Signature ” ، و من المفترض ان يبدأ السعر من 37,000 دولار و هو ما يعادل 138,000 ريال لينتهى الى 45,000 دولار و هو ما يعادل 170,000 ريال .

الداخلية المريحة

حين تقرر ان تركب سيارتك من اجل القيادة ستشعر ان كل شيء بها منظم تماما و بسيط ، تتميز هذه السيارة من الداخل بشاشة الوسط قياس 7 بوصة و التي من خلالها يمكن التحكم في المكيف و مع توافر المزيد من الفراغات في الكونسول الوسطي و الابواب الجانبية لوضع الاغراض بها ، اما عن المقصورة الخلفية للركاب في المقاعد الخلفية فانها تعتبر اصغر حجما .

نظام الترفيه بالسيارة

تمتلك السيارة من الداخل ثلاث شاشات منها شاشة قياس 8.8 انش و التي تدعم التواصل مع الهواتف الذكية للاندرويد و IOS بالاضافة الى شاشة الملاحة و التي يعرض من خلالها الكاميرا الخلفية .

وسائل الامان

امتلكت هذه السيارة عدد من وسائل و تقنيات الامان و السلامة و التي تشمل مكابح الطورايء و الردار الامامي مع الحساسات للمساعدة في الركن و خاصية التحذير من مغادرة الحارة و البقاء داخل المسار و خاصية مراقبة النقطة العمياء .

حتى الان لم تعلن شركة مازدا عن احتمالية وصول Mazda MX-30 الى الاسواق الخليجية من عدمه ، و لكن يتوقع ان تصل السيارة لكي تنضم الى السيارات المنافسة في المجال الكهربي ، ربما لن نراها قريبا و لكن يتوقع ان يكون ذلك بحلول منتصف عام 2021 و يتم ان يتم تدشين السيارة مرة اخرى على صعيد عالمي قبل الطرح و البيع .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *