اسباب مشكلة الايميل يرسل ولا يستقبل

على الرغم من انتشار مواقع و تطبيقات السوشيال ميديا لتسهيل التواصل مع الاخرين الا ان البريد الالكتروني ” الايميل ” يظل له الطابع العملي في ارسال الرسائل الهامة بين المدراء و الموظفين في المؤسسات و اصحاب الاعمال الحرة و غيره ، و لكن مشكلة الايميل يرسل ولايستقبل تعتبر واحدة من المشكلات التي تصيب مستخدمين الايميل بالملل سواء كان هوتميل او جيميل او ياهو ، دعونا اليوم نتعرف على ابرز طريقة لحل هذه المشكة .

اسباب مشكلة الايميل يرسل ولا يستقبل

هناك العديد من الاسباب التي قد تؤدي الى وجود هذه المشكلة و لكن دعنا نوضع هذه المشكلات في صورة حلول لها و بالتالي نكون قد تعرفنا على المشكلة و حلها ، و عليك ان تقوم بتجربة جميع هذه الحلول حتى تتمكن من استقبال الرسائل بشكل فعال .

انقطاع خدمة الانترنت و خدمة البريد الالكتروني

في بعض الحالات تكون خدمة الانترنت الخاص بك غير مستقرة او ان هناك مشكلة في شركة البريد الالكتروني و بالتالي فانك لن تكون قادر على استقبال اي رسائل في الوقت الحالي ، و لذلك عليك ان تقوم بتجربة فتح البريد الالكتروني الخاص بك من جهاز اخر حتى تتأكد من فاعلية البريد الالكتروني .

تأكد من وجود الرسالة في البريد المهمل

جميع مواقع و خدمات البريد الالكتروني تحتوي على عدد من المجلدات و التي ابرزها ” البريد الوارد ” لاستقبال رسائل البريد الالكتروني و مجلد ” الرسائل الصادرة ” و الذي يحتوي على الرسائل التي تم ارسالها و مجلد ” المسودات ” و الذي يحتوي على الرسائل التي يتم كابتها بالكامل ، هناك ايضا مجلد يسمى ” البريد المهمل ” والذي يستقبل رسائل البريد الالكتروني الغاير هامة و التي يصنفها الايميل على انها رسائل ضارة او رسائل تسويقية غير هامة .

لا يوجد مساحة كفاية في الايميل

صحيح و ان البريد الالكتروني يمكن انشائه بشكل مجاني الا ان الشركات التي تتيح لك هذه المساحة محددة غالبا ما تكون 15 جيجابايت و هي مساحة كبيرة جدا على رسائل البريد لالكتروني التي لا تاخذ سوى مساحة صغيرة جدا ، و بالتالي اذا كان في الايميل عدد كبير من الرسائل فهذا يعني انه لا يوجد ساحة كافية لذلك عليك ان تقوم بنظيف الرسائل الغير هامة لديك .

البريد مضاف الى قائمة المحظروين

في البريد الالكروني هناك قائمة يمكن ان تضيف اليها العناوين البريدية التي تأتي لك منها رسائل مزعجة بشكل مستمر و هو ما يشبه القائمة السوداء لرفض استقبال الرسائل منها ، لذلك عليك التأكد من ان البريد الذي يرسل لك هذه الرسائل التي لا تصل اليك غير مضاف في هذه القائمة .

عنوان بريدك الالكتروني محول الى عنوان اخر

و ايضا هذه المشكلة تشبه اعدادات الاتصال في شبكات الهواتف حيث يمكن ان تقوم بتحويل جميع المكاملات القادمة اليك الى رقم جوال اخر ، ايضا في بريد الكتروني مثل هوتميل او اوت لوك يوفر خدمة تحويل الرسائل الى بريد الكتروني اخر و عليك التأكد من ذلك من خلال الاعدادات .

في بعض الحالات ايضا ربما تكون مشكلة الايميل يرسل و لايستقبل ليست موجودة في حسابك انت و انما المشكلة لدى الشخص الراسل لك و هي مشكلة الايميل يستقبل ولا يرسل و عليه ان يقوم بحل هذه المشكلة حتى تصل الرسائل اليك .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *