كتب عن الانضباط الذاتي

لا يمكن أن يعيش الإنسان حياته بنجاح إلا إذا كان لديه الانضباط الذاتي ، فالانضباط الذاتي هو ضبط النفس والسيطرة على النفس، بهدف تحقيق النجاح في الحياة، فالضبط هنا يكون السيطرة على النفس في التراجع عما تقوم به من أخطاء وضبطها، لأنه لو تركت كل نفس على هواها فقد يجد الإنسان نفسه معرض لخسارة حياته، ولن يستطيع حينها أن يحقق أي تقدم أو نجاح .

أفضل كتاب انضباط ذاتي

كتاب معجزة الانضباط الذاتي

أفضل كتاب انضباط ذاتي هو ” كتاب معجزة الانضباط الذاتي ” لمؤلفة “برايان ترايسي “، وهذا الكتاب يتناول كيف يمكنك أن تحقق الانضباط الذاتي في حياتك وتنجح فيها، والتي تتم كما يوضح من خلال : الالتزام بعادة التفكير الواضح ” The Discipline of Clear Thinking “، والالتزام بـ وضع الأهداف يوميًا ” Dailly Goal Setting ” ، والالتزام بـ إدارة الوقت بفعالية يوميًا ” Dailly Time Managment “، والالتزام بالشجاعة “The discipline of Courage “، والالتزام بالعادات الصحية الممتازة ” Excellent Health Habits ” .

وكذلك الإلتزام بالتوفير المنتظم للمال والإستثمار ” Regular Saving & Investing” ، والالتزام بعادة العمل الجاد ” The Discipline of Hard Work ” ، والالتزام بعادة التعلم المستمر ” Continuous Education” ، والالتزام بعادة الإصرار على النجاح”  The Discipline of Persistence “.

كتاب علم النفس الجديد للنجاح

كتاب علم النفس الجديد للنجاح Mindset: The New Psychology of Success لـ كارول دويك، التي تحظى باحترام كبير في مجال علم النفس الإيجابي لإسهاماتها الواسعة في الأدبيات العلمية حول الدوافع والذكاء والعقلية، وهذا الكتاب مقدمة ممتازة لأي شخص يريد أن يتعلم عن العقليات الثابتة والنمو وضبط النفس .

كتاب عادة الآن

كتاب عادة الآن : برنامج استراتيجي للتغلب على التسويف والاستمتاع باللعب بدون ذنب ” The Now Habit: A Strategic Program for Overcoming Procrastination and Enjoying Guilt-Free Play “، هذا الكتاب مليء بالتقنيات لمساعدة أي شخص يميل إلى المماطلة، والأشخاص الذين يرغبون في تحسين إنتاجيتهم، وهو يقدم الكثير من المساعدة للأشخاص الذين لا يستطيعون فهم سبب التسويف، وهو كتاب الدكتور نيل فيوري، الذي يدعو لصنع عادة إيجابية، والتخلص من الأشياء القديمة غير المفيدة، إنه كتاب قوي جدا في مجال الانضباط الذاتي .

كتاب قوة العادة

كتاب قوة العادة : The Power of Habit: Why We Do What We do in Life and Business، للكاتب تشارلز دوهيج وهو مراسل أعمال لصحيفة نيويورك تايمز، وقد قام بكتابة هذا الكتاب عن العادات بعد ملاحظة العادات الجماعية التي تسبب شغب، بعد أن أصبح مفتون بالسلوك البشري، وينظر الكاتب حول كيفية عمل العادات على مستوى الدماغ .

كتاب قوة الإرادة

كتاب قوة الإرادة : اكتشاف أعظم قوة بشرية، بالإنجليزية : Willpower: Rediscovering the Greatest Human Strength، ويقول الكاتب في هذا الكتاب أن قوة الإرادة أحد أهم العوامل المحددة للحياة فيما إذا كنا سننجح أم لا، ويوضح هذا الكتاب كيف ترتبط قوة الإرادة بقوة بالسعادة والرفاهية العاطفية والدعم الاجتماعي والصحة البدنية وغيرهم، وكيفية ضبط النفس .

كتاب الكتاب الصغير للتغير الكبير

هذا الكتاب الرائع للدكتورة إيمي جونسون المتخصصة في علم الأعصاب للإدمان والعادات تقول أن تغيير العادات ممكن إلى حد كبير، وتركز في الكتاب بشدة على الشفاء، وكيف يمكننا عكس ميلنا إلى التفكير بطرق معينة، وهناك رؤى مفيدة لأولئك الذين يعانون من القلق أو الاضطرابات المرتبطة بالقلق .

كتاب اختبار المارشميللو

كتاب اختبار المارشميللو: السيطرة على النفس، هو كتاب للكاتب وعالم النفس والتر ميشيل المتخصص في ضبط النفس باختبار المارشميللو الشهير، الذي نظر إلى تعقيدات الإرضاء المتأخر والفوري لدى الأطفال، فخلال النصف الثاني من الستينيات أجرى أول دراساته مع أطفال ما قبل المدرسة، وتابع تطور هؤلاء الأطفال في وقت لاحق للنظر في أدائهم الأكاديمي، ومعدلات السمنة، والمتغيرات الأخرى .

كتاب غريزة الإرادة

كتاب غريزة الإرادة هو كتاب يعلمك كيف يعمل الانضباط الذاتي، ولماذا هو مهم، وما يمكنك القيام به للحصول على المزيد منه وهو كتاب للدكتورة كيلي ماكجونيجال، ولا تعتمد فيه فقط على الأبحاث النفسية، بل تعتمد أيضا على الأفكار الطبية والعصبية للنظر في جوانب ضبط النفس .

كتاب علم الانضباط الذاتي

كتاب علم الانضباط الذاتي أو The Science of Self Control، هو كتاب مكون من 240 صفحة،وهو كتاب لهوارد راشلين، والذي يحتوي على كميات هائلة من الرؤى العلمية العميقة حول ضبط النفس.، وهذا كتاب مدرسي يتضمن الكثير من الأبحاث التجريبية لفحص مختلف المبادئ الأساسية للتحكم والانضباط الذاتي، وكيفية ارتباطها باتخاذ القرارات والسلوك وغيرها .

كتاب كل هذا الضفدع

كتاب كل هذا الضفدع Eat That Frog! 21 Great Ways to Stop Procrastinating and Get More Done in Less Time، هو كتاب لبراين تريسي، يحتوي على 21 تقنية عملية لأولئك الذين يرغبون في إنجاز الأمور بكفاءة والتوقف عن تأجيل الأمور .

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *