مواقع العاب اسئلة ذكاء اون لاين

ألعاب الذكاء من أكثر الألعاب الشيقة التي تجذب محبي الألعاب من الجنسين وبجميع المراحل العمرية، ومع التقدم التكنولوجي نجد الآن تنوع كبير في أنواع ألعاب الذكاء بين الألعاب الإلكترونية، والألعاب التقليدية، وكل منهم تجد منه المجاني والآخر قيد الدفع مقابل الاستخدام لتقديم اسئلة ذكاء بشكل مميز، وكلاهما له شريحة كبيرة من المستخدمين الذين يعشقون روح التحدي والإثارة.

أنواع ألعاب الذكاء

ألعاب الفيديو المختلفة

هي من أهم السبل المستخدمة لتنمية التآزر الحركي البصري السمعي لدى الفرد، وهي تنمي لديه القدرة على التفكير العلمي لحل المشكلات، ولكن يجب عدم الإفراط في استخدامها لفترات طويلة من قبل الأطفال صغار السن حتى لا تؤثر بالسلب عليهم.

لعبة الشطرنج

هي لعبة من 16 قطعة بالفريق يلعبها شخصان كل منهم يسعى إلى محاصرة الملك بالفريق الآخر، وفكرة اللعبة قائمة على قدرة الفرد على التخطيط الاستراتيجي بشكل جيد، وهي من أهم السبل المستخدمة لتنمية المهارات العقلية.

ألغاز الرياضيات

ترتيب الأرقام، وبناء المعادلات، والمفاضلة بين الأعداد، كلها صور لألغاز الرياضيات تنمي المهارات العقلية وتزيد من سرعة الأداء العقلي بشكل جيد.

ألعاب الأوراق

ألعاب الورق المختلفة تنتشر بأشكالها التقليدية وتنتشر أيضاً على الإنترنت، وهي من أهم السبل لتنمية مهارات التركيز وتدريب الدماغ بشكل أكثر فاعلية.

ألعاب تتطلب الطباعة

تتطلب تلك الألعاب سرعة البديهة ودقة الأداء بذات الوقت، فهي من أفضل السبل لتنمية المهارات العقلية.

أفضل عشر مواقع خاصة بألعاب وأسئلة الذكاء

موقع PopCap

هو من أهم مواقع ألعاب الذكاء وهو غني بسلسلة من الألعاب المختلفة الشيقة والتي من أشهرها ألعاب الزومبي والنباتات.

موقع AddictingGames

يضم الموقع ألعاب زومبي، وتحديات الذكاء، وسباقات السيارات، وغيرها من المجالات والحقول التي تضفي على الموقع مزيد من الإثارة والتشويق لدى محبي الألعاب الإلكترونية.

موقع BigFishGames

الموقع يتميز بتصميمه الفريد وهو يوفر عدد كبير من الألعاب المائية الشيقة، وألعاب الطبخ وألعاب الذكاء المختلفة.

موقع Pogo

هو موقع مجاني تماماً، يتيح لك الاستمتاع بالألعاب المختلفة بدون أي إنفاق مادي، فهو يضم أكبر جمع من الألعاب المختلفة الخاصة بالألغاز وتنمية مهارات الذكاء والبازل، والألعاب اللفظية، وأنواع أخرى عديدة من الألعاب الشيقة.

وفق موقع أليسكا يحتل موقع Pogo الرتيب رقم 1837 على مستوى العالم في الترتيب العالمي للمواقع الإلكترونية، وعدد زوار المواقع يصل شهرياً إلى 18 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم.

موقع Y8

هو من أهم المواقع العالمية الخاصة بألعاب الذكاء، فهو يضم أكثر من حقل ليناسب كافة الميول والمتطلبات لمحبي الألعاب، ومن أهم تلك الحقول: ألعاب البنات، وألعاب التحديات، والألعاب الرياضية، والعديد من الحقول الأخرى الشيقة.

تشير الإحصائيات العالمية أن زوار الموقع يبلغ عددهم شهرياً حوالي 19 مليون مستخدم، فهو موقع عالمي يحتل الترتيب 351 في ترتيب أليسكا الخاص بترتيب المواقع الإلكترونية على مستوى العالم.

موقع MiniClip

وفق موقع أليسكا يحتل هذا الموقع الترتيب رقم 1196 في الترتيب العالمي للمواقع الإلكترونية، ويصل إجمالي عدد زواره إلى 14.5 مليون مستخدم شهرياً.

موقع Zynga

هو موقع خاص بألعاب السباقات المختلفة وألعاب المغامرة وألعاب الذكاء بأنواعها المختلفة، ويصل عدد مستخدمي الموقع إلى ما يقرب من 8.5 مليون مستخدم شهرياً، وهو من المواقع العالمية بمجال الألعاب.

موقع Fog

الموقع متصدر ترتيب متقدم ضمن مواقع الألعاب التي تسعى دائماً لتوفير أحدث الإصدارات الخاصة بألعاب الذكاء والألعاب الرياضية والألعاب الجماعية، وألعاب القتال وإطلاق النيران.

موقع Games

هو موقع مجاني، يتيح عدد كبير من الألعاب الخاصة بتنمية مهارات الذكاء والتفكير المنطقي لدى محبي الألعاب ومحترفيها.

موقع GameHouse

الموقع غني بعدد كبير بألعاب التحدي وألعاب الذكاء والأكشن الشيقة، والتي تهدف إلى تنمية المهارات العقلية وتنمية القدرة على إدارة الوقت.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *