كيف انشر مقال في جريدة المدينة

كتابة yasmeen آخر تحديث: 03 ديسمبر 2019 , 22:47

يسعى عدد كبير من الكتاب وخصوصًا الجُدد والمبتدئين من نشر المقالات والكتابات الخاصة بهم في أكبر الصحف والجرائد وخصوصًا الإلكترونية ؛ من أجل الوصول إلى أكبر عدد ممكن من القراء بسهولة ، ويجد الكثير من الكتاب ضالتهم في نشر المقالات الخاصة بهم في جريدة المدينة في المملكة ، ومن جهة أخرى ؛ فإن البعض لا يعرفون طريقة نشر المقالات بهذه الجريدة .

جريدة المدينة

تُعد جريدة المدينة واحدة من أهم وأكبر الجرائد في المملكة ، حيث قد تم تأسيسها في يوم 20 من شهر محرم من عام 1356هـ في المدينة المنورة على يد كل من عثمان وعلي حافظ ، ومع حلول عام 1383هـ ؛ تم نقل ملكية هذه الجريدة إلى ملكية مؤسسة المدينة الصحفية المتخصصة في أعمال الصحافة والنشر ، ومن هنا أخذت هذه الجريدة اسم “جريدة المدينة” ، وقد شهدت جريدة المدينة عدد كبير من التطورات والنمو على مدار أكثر من خمسين عامًا حتى أصبحت واحدة من أهم وأكبر الصحف في المملكة ورئيس مجلس إدارتها في الوقت الحالي هو حيدر بن لادن .

وتضم مؤسسة المدينة الكثير من الأقسام المتنوعة التي تعمل بشكل متكامل من أجل إصدار الجريدة بشكل مميز ؛ حيث أنها تضم قسم التحرير ، وقسم الطباعة ، وقسم التسويق ، وقسم الشؤون المالية والإدارية ، وجميع تلك الأقسام تعمل معًا بشكل منسجم ومتناسق من أجل الوصول إلى أفضل شكل للجريدة بأخبار ومعلومات صحيحة ودقيقة في نهاية الأمر .

وتقوم جريدة المدينة سواء الورقية أو الإلكترونية بعرض أهم وأحدث الأخبار المحلية والدولية والثقافية والرياضة والاقتصادية وأخبار الميديا وعرض الوظائف أيضًا وغيرها .

طريقة نشر مقال في جريدة المدينة

عن الرغبة في نشر مقال في جريدة عامة سواء جريدة المدينة أو أي جريدة أخرى ؛ يجب الالتزام بالشروط التالية :

جودة المقال

من المؤكد أن الصحف الكبيرة لا تقبل نشر إلا المقال الجيد من حيث الأفكار والتنسيق والتسلسل الفكري واللغة السليمة أيضًا ، ولذلك إذا أردت بالفعل أن تَقبل الجريدة مقالاتك وتنشرها على صفحاتها لكي يقرأها الملايين ؛ فلا بد أن تُراعي سلامة الصياغة في مقالك وأن يكون خاليًا من أي أخطاء نحوية أو إملائية ، وأن يتم ذكر مصدر الحصول على المعلومة خصوصًا إذا كان المقال يتحدث عن حقيقة علمية أو اكتشاف أو ما إلى ذلك .

تخصص الجريدة

جريدة المدينة من الجرائد المتخصصة في عرض المقالات البحثية التي تحمل الأخبار المختلفة ، وبناءً على ذلك فإن جميع المقالات المعروضة بها متعلقة بالأحداث والأخبار والوقائع وغيرها ، وبالتالي ؛ يجب أن تكون كتاباتك الخاصة من هذا النوع قبل أن تقوم بالتواصل مع الجريدة حتى لا يُقابل مقالك بالرفض .

شروط النشر

كل جريدة تضع مجموعة من شروط النشر الخاصة بها ، حيث أن بعض المجلات والصحف تمنع أن تتعرض المقالات المنشورة عليها إلى أي احتكاك بحكومة ونظام الدولة أو توجيه انتقاد لاذع أو نقد هدام تجاه أي شخص أو مؤسسة ، وعدم الاحتكاك أيضًا بالمعتقدات الدينية الخاصة بأي إنسان أو التعرض إلى أي معلومات تخالف الحياء العام ، وهكذا .

التواصل مع جريدة المدينة

بعد التأكد من استيفاء الشروط السابقة ؛ يتم التواصل مع الجريدة إما من خلال الاتصال الهاتفي أو عبر البريد الإلكتروني ، حيث أن جريدة المدينة توفر صفحة خاصة للتواصل عبر صفحتها الإلكترونية تحتوي على أرقام الهاتف الخاصة بكل مناطق المملكة وتحتوي على نموذج التواصل أيضًا وهي صفحة تواصل معنا https://www.al-madina.com/contact-us

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق