هل تعلم عن صحة الطفل

كتابة الاء آخر تحديث: 04 ديسمبر 2019 , 18:32

هل تعلم أن صحة الطفل تكمن رعاية الأطفال وعلاجهم ، و تعتبر صحة الطفل من  اهتمامات طب الأطفال حيث يساعد تناول الأطعمة الصحية على نمو تفكير الطفل وتحسين وظائف المخ والذاكرة والتركيز ، إن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ليس جيدًا لأجسام الأطفال فقط ، بل إنه جيد لتفكيرهم أيضًا ، فإن الأطعمة الصحية تعمل على تحسين وظائف المخ والذاكرة والتركيز ، حيث يمتص المخ العناصر الغذائية من الأطعمة التي يتناولها الأطفال وهذه الأطعمة تساعد الأطفال على زيادة قدرتهم العقلية ونمو تفكيرهم بشكل أفضل وتحسين وظائف المخ .

صحة الطفل والغذاء

هل تعلم أن سمك السلمون هو مصدر ممتاز للأحماض الدهنية والأوميجا 3 ، وتعتبر الأسماك الدهنية مثل السلمون مصدرًا جيدًا لأحماض أوميجا 3 الدهنية ، اللازمة لنمو المخ ووظيفته ، حيث أن الحصول على ما يكفي من هذه الأحماض الدهنية يمكن أن يساعد الأطفال على تحسين مهاراتهم العقلية .

هل تعلم أن صفار البيض يساعد على نمو الذاكرة ، حيث يعد البيض مصدرًا مهماً للبروتين كما أن صفار البيض تحتوي على الكولين وهو عنصر مهم في تطوير الذاكرة .

هل تعلم أن الفول السوداني يعتبر مصدر جيد لفيتامين E ، ويحب الأطفال زبدة الفول السوداني وهذا أمر جيد لأن هذه الوجبة الخفيفة الصحية المليئة بفيتامين E ، ويعتبر أحد مضادات الأكسدة التي تحمي أغشية الأعصاب ، كما أن الفول السوداني يحتوي علي مادة الثيامين وهو مركب جيد للدماغ والجلوكوز الذي يعطي الطاقة .

حقوق الطفل وواجباته

هل تعلم أن من حقوق الطفل وواجباته احترامه للآخرين ، وكذلك احترامه للوالدين ، حيث يتمتع الأطفال بحقوق الرفاهية والحماية لتمكينهم من الازدهار والاستمتاع بالحياة وتحقيق إمكاناتهم الفردية ، وتوجد هذه الحقوق في العديد من الوثائق التي تحترم وتهتم بصحة الطفل ، كما يجب على الآباء والهيئات القانونية أن يقدموا كل ما هو متاح لمصلحة الأطفال .

هل تعلم أن الإهمال هو فشل في تلبية الاحتياجات الأساسية للطفل يؤثر على الصحة أو التنمية أو سلامة الأطفال ، حيث تشير الأبحاث التي أجريت على ارتباط الأم و الرضيع إلى أن الأبوة والأمومة المبكرة غير المنتظمة قد يكون لها تأثيرات دائمة على النمو العصبي .

الحفاظ على صحة الطفل من الأمراض

هل تعلم أن الطفل يحتاج دائماً إلي مزيد من الرعاية والاهتمام ليصبح بصحة جيدة ،حيث إن صحته من الصغر تنعكس عليه في الكبر ، فيجب علينا الاهتمام به منذ لحظة ولادته ، حيث أن الطفل منذ ولادته ممكن أن يتعرض للمرض بسهولة نظراً لضعف مناعته ، وكثير من الآباء والأمهات يجهلون ما يحدث لأبنائهم خاصة وإن كان المولود الأول لهم ، لذلك يجب الحرص على صحة الطفل وحمايته من التعرض للأمراض التي تؤذي صحته .

من ضمن الأمراض التي يمكن أن يعاني منها  الأطفال مرض الحساسية حيث توجد في بعض الأطعمة كالموز والفراولة والمانجا ، وتظهر الحساسية على شكل طفح جلدي وإفراز الدموع وسيلان في الأنف وصعوبة في التنفس ، ففي هذه الحالة يجب الذهاب إلى أقرب طبيب للاطمئنان على صحة الطفل ، وهناك أطفال تعاني من مرض الربو أو السكري وفي هذه الحالة يحتاج الطفل إلى اسعافات ورعاية طبية ، كتناول جرعات من المضادات الحيوية .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق