كيفية ارسال ملف كبير الحجم عبر الايميل

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 08 ديسمبر 2019 , 10:50

على الرغم من انتشار مواقع و تطبيقات التواصل الاجتماعي التي تعتبر هي العناصر الاساسية في التواصل مع الاخرين بالا ان البريد الالكتروني مازالت حتى الان هو الاكثر استخداما بالنسبه للعاملين سواء في مجال الانترنت او في غير ذلك .

ومن العقبات التي تواجه الكثير من مستخدمي مواقع وتطبيقات البريد الالكتروني هي صعوبه ارسال الملفات ذات الحجم الكبير خاصه المستخدمه في هوتميل و اوت لوك و جيميل و ياهو  ، تعرف على اسهل وابسط الطرق في امكانيه ارسال ملفات الحجم الكبير على البريد الالكتروني .

ارسال ملف كبير عبر الايميل

منصات البريد الالكتروني تمنع ارسال ملفات ذات حجم كبير و ذلك حتى يسهل نقل الملفات و تبدأ المشكلة في حالة وجود ملف كبير الحجم قد يصل الى 500 ميجابايت او حتى الى 1 جيجابايت .

ارسال عبر Send Firefox

تقدم شركة فايرفوكس المالكة للمتصفح الشهير خدمة رفع الملفات مجانا على الاستضافة الخاصة بها حتى 2.5 جيجابايت ثم بعد ذلك الحصول على رابط مجاني يتم نقله الى الاخرين من اجل تحميل هذا الملف كما انها تعطي لك امكانية اضافة كلمة مرور لتأمين الملف المرفوع و عدد مرات التحميل ، يمكنك اتباع الخطوات التالية :

– يمكنك ان تقوم بالذهاب الى رابط الخدمة المجانية سواء من خلال متصفح فايرفوكس او جوجل كروم التالي : https://send.firefox.com/ .
– في حالة عدم قيامك بالتسجيل في هذه الخدمة المجانية فيمكنك ان توم بتحميل ملفات تصل الى 1 جيجابايت كحد اقصى اما في حالة اذا قمت بالتسجيل و هو مجاني ايضا فيمكنك ان تقوم برفع الملفات حتى 2.5 جيجابايت ، ستجد في الصفحة الرئيسية زر باسم ” Select File To Upload ” قم بالضغط عليه .
– الان ستظهر لك نافذة الى الجهاز الخاص بك و عليك اختيار الملف الذي تريده و عليك الانتظار الى ان يتم رفع الملف بالكامل .
– تنتقل بك الى الخدمة الصفحة التالية و التي تحتوي على خيارات ” عدد الايام الصالحة لتحيل الملف ” و يمكنك الاختيار ما بين 5 دقائق و حتى 7 ايام و ” عدد المرات الصالحة لتحميل الملف ” و يمكنك الاختيار ما بين مرة واحدة و حتى 100 مرة .
– ثم بعد ذلك تحصل على رابط التحميل المتاح مشاركته مع الاخرين و يمكنك الان الذهاب الى البريد الالكتروني و اضافة هذا الرابط في الميل المرسل الى الطرف الاخر ، و بمجرد قياه بالضغط على الرابط سيتم تحميل الملف لديه .

ارسال عبر wetransfer

قد لا يختلف الامر كثيرا عن الاداة المجانية السابقة و لكن الميزة الاكبر في Wetransfer هو امكانية ارسال البريد الالكتروني بشكل مباشر من خلال هذا البري\ \ون الحاجه الى الذهاب الى بريدك و اضافة الرسالة به ، و يمكنك اتباع الخطوات التالية :

– قم بالذهاب مباشرة الى رابط الخدمة التالي : https://wetransfer.com/ .
– في الصفحة الرئيسية سيطلب منك الموافقة على سياسات الموقع ثم الانتقال الى الصفحة التالية .
– في هذه الصفحة سيعطي لك اربع خيارات ” add your files ” و نقوم بالضغط عليه من اجل اختيار املف المروبع بحد اقصى 2 جيجابايت ، ” email to ” و هنا نقوم بكتابة البريد الذينريد ارسال الملف اليه ، ” your mail ” و هنا نقوم بكتابة البريد الخاص بك ، ” Message ” و هي الرسالة التي ترغب في ارسالها مع الملف ثم نقوم بالضغط على زر ” Transfer ” .

ارسال عبر pcloud

مع هذه الخدمة ستأخذ مساحة مجانية تصل الى 5 جيجابايت بالاضافة الى امكانية تشفير الملفات و ايضا يوفر لك امكانية الارسال المباشر الى البريد الالكتروني .

– قم بالدخول الى رابط الخدمة : https://transfer.pcloud.com/
– في الصفحة الرئيسية عليك ان تقوم باضافة الملف المطلوب ارساله و البريد الالكتروني المرسل له ثم القيام بالضغط على زر ” Send File ” .

قد يعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق