طريقة معرفة ايبان الاهلي

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 10 مارس 2020 , 00:07

لكل حساب بنكي في اي مصرف رقم الايبان و اذا كان لديك حساب في البنك الاهلي التجاري داخل المملكة العربية السعودية فيمكنك ان تقوم بـ معرفة ايبان الاهلي بشكل الكتروني من خلال الموقع الرسمي للبنك و ذلك وفقا لعدة خطوات بسيطة لا تأخذ منك الكثير من الوقت .

لابد في البداية ان تقوم بـ فتح حساب في البنك الاهلي ثم بعد ذلك تحصل على رقم ايبان الاهلي و هذا الرقم هام في تحويلات الاموال ما بين الحسابات و بين البنوك خاصة في حالة التحويل الدولي من دولة الى اخرى .

طريقة معرفة ايبان الاهلي

– قم بالذهاب الى المتصفح المتوفر لديك سواء كان من خلال الحاسوب او من خلال الهاتف الذكي و قم بالبحث عن اسم البنك ” الاهلي NCB ” .
– ستظهر لك عدة نتائج بحث عليك ان تقوم باختيار النتيجة الاولى و الدخول الى الموقع الرسمي للبنك الاهلي ، او يمكنك ان تقوم بزيارة الخدمة بشكل مباشر من الرابط التالي : https://www.alahli.com/ar-sa/useful-tools/Pages/IBAN-Converter.aspx
– في القائمة العلوية من صفحة البنك قم باختيار ” خدمات الافراد ” .
– الان ستظهر لك عدد من خيارات نقوم بالذهاب الى خيار ” ادوات مفيدة ” نقوم بالضغط عليه .
– ستظهر لك نافذة منبثقة من هذا الخيار و التي يوجد بها فقط ” حاسبة IBAN ” .
– سيقوم الموقع بشكل تلقائي بتحويلك الى صفحة الايبان الاهلي و ستجد بها خانتين حيث الاولى هي ” رقم الحساب ” و الثانية ” رقم IBAN ” الان داخل رقم الحساب قم اضافة رقم الحساب ثم اضغط على زر ” ارسال ” و عليك الانتظار ثواي معدودة ليظهر لك رقم الايبان الاهلي .

ماهو رقم ايبان

لكل حساب بنكي رقم مختلف عن الاخر سواء على مستوى البنك ذاته او على مستوى البنوك الاخرى داخل الدولة ، ولكن عند القيام بتحويل اموال على المستوى الدولي فمن المتوقع ان يتشابه رقم حسابك البنكي مع ارقام الحسابات الاخرى في الدول الخارجية و بالتالي تكون بحاجه لتميز رقم الحساب الخاص بك عن ارقام الحسابات المشابه له على الصعيد العالمي .

و هنا يظهر دور رقم ايبان و الذي يأتي بشكل دولي و لا يوجد اي تشابه بينه او تكرار مع الحسابات الدولية الاخرى .

تطبيق البنك الاهلي السعودي

عندما تقوم بتحميل تطبيق البنك الاهلي التجاري السعودي على الجوال فانك ستتمكن من التعرف على الكثير من الخدمات و الاستعلامات بشكل مجاني دون ان تكون في حاجه الى التواصل مع البنك او زيارته ، و لعل ابرز الخدمات المتوفرة في التطبيق هي التالي :

– سجل عليمات السحب و الايداع الخاصة بك .
– كشف الحساب بشكل الكتروي .
– امكانية فتح اسحاب اضافي تابع للحساب الاصلي .
– امكانية تحويل الاموال بشكل محلي او دولي .
– امكانية الهبة او الوقف او اعانة .
– امكانية مدفوعات سداد .
– امكانية سداد المدفوعات الحكومية .
– امكانية شحن رصيد الجوال .
– امكانية سداد مستحقات البطاقة الائتمانية .
– امكانية السحب النقدي .
– كشف العمليات .

تسجيل حساب جيد في تطبيق الاهلي

اي كان الجوال الخاص بك سواء اذا كان نظام التشغيل اندرويد او ايفون IOS يمكنك الذهاب الى متجر التطبيقات و البحث بكلمة ” تطبيق الاهلي ” لكي تتمكن من ايجاد التطبيق ثم تحميله على الجوال ثم اتبع الخطوات التالية من اجل انشاء اسحاب جديد على التطبيق :

– في الصفحة الرئيسية من التطبيق قم باختيار ” تسجيل مستخدم جديد ” .
– الان سيطلب منك ادخال رقم الهوية و قم بالموافقة على الشروط .
– ستصل الى جوالك رسال تفعيل لتقوم بادخال رمز التفعيل و كذلك رقم البطاقة المصرفية للبنك الاهلي ثم اضغط على زر ” موافق ” .
– يطلب منك انشاء كلمة مرور لحسابك ثم تتقل الى حسابك .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق