شرح سريع لكيفية ” فتح حساب البنك الاهلي اون لاين “

يعد البنك الأهلي التجاري من أعرق البنوك الموجودة بالمملكة وأحد أبرز المؤسسات المالية بالمنطقة ، كما أنه أول بنك سعودي تم إنشاءه فقد بدء نشاطه بموجب الأمر الملكي السامي في 20 من ربيع الثاني 1373هـ ، ويبلغ رأسمال البنك 30 مليار ريال أي ما يعادل 8 مليار دولار أمريكي .

طريقة فتح حساب جاري من خلال الانترنت

يوفر الحساب الجاري بالبنك الأهلي جميع الخدمات المصرفية الأساسية عبر شبكة الفروع بالإضافة إلى قنوات الخدمات الإلكترونية المنوعة، وهو يتميز بعدم اشتراط حد أدني للرصيد وفتح الحساب بدون رسوم ، مع الاستمتاع بالاستخدام الآمن لخدمات الأهلى أون لاين والأهلي موبايل وهاتف الأهلي المصرفي على مدار الساعة وكافة أيام الأسبوع .

يوفر البنك الاهلي طريقة سهلة وبسيطة تمكن العملاء الجدد من فتح حساب جاري بالبنك الأهلي بدون جهد العميل وتحويل هذه العملية المجهدة من الفروع إلى القنوات الإلكترونية، ولاستخدام تلك الخدمة يشترط وجود هوية وطنية أو هوية مقيم سارية المفعول ، أما الخطوات فهي كالتالي :

– الدخول على إحدى القنوات الإلكترونية واختيار “فتح حساب جاري جديد” .
– إدخال رقم الهوية الوطنية / هوية مقيم وتاريخ الميلاد .
– إدخال رقم الجوال لإرسال رمز التحقق .
– إدخال المعلومات الإضافية الخاصة بالعميل .
– بهذه الطريقة سوف يتم إنشاء حساب جاري بالريال السعودي، وسوف يصل إلى العميل إشعار يرشده للتوجه لإحدى أجهزة الخدمة الذاتية لطباعة بطاقة مدى من البنك الأهلي .

خدمة الأهلى اون لاين

المزايا المقدمة من الأهلي اون لاين

يقدم الأهلي اون لاين العديد من الخدمات المميزة ، ومن بين تلك الخدمات :

– الحسابات : يتيح الأهلي اون لاين امكانية الاستفسار عن أرصدة وعمليات الحسابات المصرفية ، بالإضافة إلى كشف حساب مفصل للعمليات المصرفية حسب الفترة أو المبلغ ، كذلك فهو يمكن العميل من الحصول على كشف الحساب الإلكتروني أو إرساله من خلال البريد الإلكتروني المسجل، كما أنه يعمل على إيقاف أو إعادة إصدار بطاقة مدى من البنك الأهلي .

يتيح الأهلي اون لاين تغيير حد العمليات الشرائية للبطاقة وطلب دفتر شيكات من الأهلي ولكن مع ضرورة تنفذ أول طلب للشيكات عبر الفرع ، كذلك يتاح للعميل الحصول على رقم الحساب الدولي (IBAN) أو إرساله عبر الرسائل القصيرة (SMS) ، بالإضافة إلى تحديث تاريخ انتهاء الهوية للسعوديين في سجلات البنك بشرط أن يتم اكمال التحديث من وزارة الداخلية اولاً .

– الحوالات : يتيح الاهلي اون لاين الحوالات المالية بين حسابات العميل وداخل البنك الأهلي والمحلية والدولية، كذلك فهو يتيح الهبة والوقف والإعانة، وإدارة المستفيدين للحوارات (إضافة، تعديل، إلغاء)، وكويك باي (إضافة مستفيد، التحويل، سجل وحالة العمليات) .

– سداد : يتاح للعميل سداد الفواتير، وسداد واسترداد المدفوعات الحكومية، شحن رصيد الجوال، وإدارة حساب سداد، وسجل المدفوعات والاسترداد، وإدارة مستفيدين سداد (إضافة، إلغاء)، والسداد لمرّة واحدة (فواتير غير مسجلة)، والتنشيط الإلكتروني في أبشر ولكي يصل العميل لتلك الخاصية يتبع ما يلي (اختر “سداد”، “المدفوعات الحكومية والاسترداد” ثم اختر “تفعيل أبشر”)​ .

– بطاقات الائتمان : يتاح للعميل تسديد مستحقات بطاقة الأهلي الائتمانية، وكشف الحساب الإلكتروني للبطاقة، وتسديد مستحقات بطاقة عميل آخر لبطاقات الأهلي الائتمانية، وسحب الأموال من البطاقة ، وطلب بطاقة ائتمانية جديدة ، وطلب بطاقة مسبقة الدفع ، وتنشيط البطاقة الائتمانية الجديدة ، وتتبع إرسالية البطاقة الائتمانية ، والحصول على الرقم السري للبطاقة الائتمانية ، وتعيين وتغيير الرقم السري للبطاقة الائتمانية ، وإيقاف وإعادة إصدار البطاقة الائتمانية ، والاشتراك أو إلغاء الاشتراك في برنامج حمايتي وحمايتي بلس​ .

– التأجير والتمويل : يتاح للعميل تسديد أقساط وتفاصيل تمويل الأهلي التأجيري ، والاستفسار عن عمليات التمويل الشخصي والتمويل العقاري ، وصناديق الاستثمار ، والتسجيل الإلكتروني في​ سِمة، وللوصول إلى القائمة يتم اتباع الآتي (اختر “التمويل والتأجير” ثم اختر “التسجيل في سمة”)​ .

 – صناديق الاستثمار : خدمات الاستثمار (الاشتراك، التحويل، الاسترداد) ، والاكتتابات (اكتتاب، بيع أسهم اكتتاب، زيادة رأس المال)​​ .

طريقة التسجيل في خدمة الاهلي اون لاين

للتسجيل في الأهلي اون لاين يجب توفر رقم بطاقة مدى من البنك الأهلي والرقم السري، أو الرقم الشخصي للهاتف المصرفي والرقم السري، ورقم جوال مسجل عن طريق الفرع، ويتم التسجيل من خلال زيارة موقع alahlionline.com أو تحميل تطبيق الأهلي موبايل من المتاجر الرسمية الموجودة بالأجهزة الذكية ، وذلك من خلال البحث عن كلمة ” الأهلى ” .

وبعد التحميل يتم اختيار ” اضغط هنا للتسجيل ” واتباع الخطوات ، ومن الممكن أن يتم استخدام نفس اسم المستخدم والرمز السري عند الدخول على الأهلي موبايل أو الأهلي أون لاين ، ولكن سوف يُرسل إلى العميل رمز تفعيل لمرة واحدة على الجوال المسجل من أجل تسجيل الدخول .

خدمة الأوامر المستديمة

هي خدمة جدولة عمليات الحوالات خلال فترة زمنية معينة ، وتُقدم تلك الخدمة من خلال الأهلي موبايل والأهلي أون لاين ، وهناك عدة أنواع للأوامر المستديمة وهي: حوالات بين حسابات العميل، وحوالات داخل البنك الأهلي، وحوالات حسابات كويك باي/ العمالة المنزلية ، ولتفعيل الخدمة يتم اختيار الجوالات، ثم اختيار ” الأوامر المستديمة ” ، ثم اختيار نوع التحويل والمستفيد المراد التحويل إليه ، ثم اختيار المبلع وتاريخ البداية والنهاية ، واخيرًا يتم تحديد فترة التكرار يومية أو أسبوعية أو شهرية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    محمد صلاح الين عابدين
    2019-07-22 at 19:56

    موجهاني مشكلة فى فتح حساب جاري البنك الاهلي الخطوة الأولى بكتب لي رقم الهوية من ١٠ أرقام ويبدأ برقم ١ والهوية بتبدأ برقم ٢ بقالي يومين على الحال ده لو سمحتو لو أمكن تخدموني في فتح الحساب

  2. Avatar
    شكرا
    2019-10-04 at 07:33

    شكرا للطريقة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *