افكار للاحتفال بالسنة الجديدة للروضة

كتابة sama آخر تحديث: 28 ديسمبر 2019 , 23:49

يستعد كافة الأفراد في الوطن العربي والعالم أجمع لاستقبال بداية السنة الجديدة، حيث يُعد هذا اليوم هو وقت رائع لتجمع الأسرة سويًا سواء للخروج أو للقيام بالعديد من الأنشطة داخل المنزل، وأيضًا يُعد فرصة هائلة لتعليم الأطفال المزيد من الأشياء الإيجابية والمعلومات حول بداية السنة الجديدة، وتشجيعهم على وضع أهداف خاصة بهم وتعليمهم كيفية السيطرة على الذات وغير ذلك من الأشياء الهامة، كما أنه من الممكن القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية للأطفال وخاصة في مرحلة الروضة لتوعيتهم على أهمية العام الجديد.

أفكار للسنة الجديدة

يمكن القيام بالعديد من الأشياء عن طريق بعض الأفكار لقضاء وقت سعيد في السنة الجديدة، ومن بينها :

ـ التأمل في طرق تحسين الحالة المزاجية، والسعي وراء التحسين من التوتر والقلق، فالتأمل يساعد على زيادة القدرات العقلية التي تساعد في التحكم في العضلات، وتعطي العقل فرصة للتحكم في النفس.

ـ ضرورة السعي وراء تعلم شيء جديد كل يوم، ويساعد الإنترنت على هذا الشيء بكل سهولة.

ـ تعلم هواية جديدة، لتكون بداية السنة مختلفة وسعيدة، حيث أن الهوايات تعمل على خفض مستويات التوتر لدى الإنسان، كما أنها تُعزز من قوة العقل وتُحسن من القدرة على التركيز.

ـ القيام باللعب لأنه يُعد مصدر هام للاسترخاء والتحفيز على البدء من جديد لدى الجميع، ومحاولة اتخاذ المزيد من الألعاب في الحياة للتسلية وقضاء وقت سعيد، وجعله قرار للعام الجديد.

ـ ضرورة إتخاذ قرار بالإبتعاد عن الحمل الزائد، لأنه يُعرض الإنسان لأكبر خطر ومجموعة كبيرة من المشاكل الصحية الخطيرة، ومن بينها أمراض القلب والسكري والكثير من أنواع السرطان، فعلى الإنسان أن يقرر في العام الجديد من تقليل وزنه.

ـ تحديد بعض الأهداف لدى الفرد لبداية العام الجديد، والبدء في وقت مبكر لتعلم تحديد الأهداف للأطفال، حيث أن أحلام الأطفال دائمًا تؤتي ثمارها خلال العام الجديد.

أفكار لرأس السنة للأطفال

ـ من الممكن الاحتفال مع الأطفال برأس السنة الميلادية وبداية العام الجديد وذلك عن طريق القيام بجميع عدد من مقاطع الفيديو التي تم تصويرها للطفل منذ بداية تواجده سواء في الروضة أو في المنزل، ويتم مشاهدتها وعرضها على شاشة لمشاركة أفضل الذكريات من العام الماضي.

ـ محاولة القيام بصنع أنواع جديدة من الطعام وتوزيعها على الأطفال في الروضة، أو قيام الأم بعملها لأطفالها في المنزل على العشاء، والجلوس لتناول الوجبة سويًا، فمن الممكن إعداد كب كيك على هيئة أشكال أو صنع فيشار بنكهات جديدة ومختلفة.

ـ عمل حفلة خاصة بالأطفال سواء لكل أسرة في منزلها أو باجتماع الأسر بداخل روضة الأطفال، ليتجمع الأطفال جميعًا سويًا، ومن الممكن أن تكون حفلة تنكرية بلبس تنكري للأطفال وقفازات وقبعات، للاستعداد لاستقبال العام الجديد بفرحة وسعادة.

ـ إحضار بعض الألعاب المفضلة للأطفال، مع إعطائها لهم كبداية لسنة جديدة.

ـ الذهاب إلى مكان خارج المنزل أو الروضة كرحلة مدرسية قصيرة باصطحاب الأطفال لقضاء وقت ممتع.

موعد العام الجديد

يتم الاحتفال بالعام الجديد منذ آخر أيام العام الماضي، ويكون دائمًا بداية العام في الأول من شهر يناير حول العالم، لأن أغلب البلدان العربية تتبع التقويم الميلادي، ولكن هناك بلدان أخرى مثل الصين تحتفل ببداية العام الجديد بالتقويم الخاص بهم بدلًا من التقويم الميلادي، ولكن في الأغلب يكون في الأول من يناير من كل عام، ويوافق هذا العام يوم الأربعاء 1 يناير 2020  وكل عام والجميع بألف خير ونتمنى من الله أن يكون عام سعيد علينا جميعًا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق