20 حقيقة جميلة عن بربادوس

كتابة sarah آخر تحديث: 30 ديسمبر 2019 , 18:04

بربادوس وجهة مفضلة للكثيرين يزيد فيها عدد السياح عاما بعد عام بسبب جمالها وود أهلها، تقع بربادوس في منطقة البحر الكاريبي وتبلغ مساحتها أقل قليلا من 295 ميل مربع، أو أصغر بقليل من 3 أضعاف ونصف من رود آيلاند، وبربادوس هي المكان الذي نراه جميعا في أحلامنا، مع الرمال البيضاء والبحار الزرقاء وأشجار التين، الأمر الذي يجعل طبيعتها خلابة، وهنا سنلقي نظرة على 20 حقيقة جميلة حول هذه الدولة الجزيرة .

ما هي بربادوس

بربادوس هي دولة جزيرة في جزر الأنتيل الصغرى في جزر الهند الغربية، التي تقع في منطقة البحر الكاريبي في أمريكا الشمالية، يبلغ طولها 34 كيلومتر، أي حوالي 21 ميل، ويصل عرضها إلى 23 كم (14 ميل)، وتبلغ مساحتها حوالي 432 كم مربع أي حوالي (167 ميل مربع)، وتقع الجزيرة في المنطقة الغربية من شمال المحيط الأطلسي، على بعد 100 كم شرق جزر ويندوارد والبحر الكاريبي، وتبعد حوالي 168 كم (104 ميل) شرق سانت لوسيا وسانت فنسنت وجزر غرينادين، كما تبعد 180 كم (110 ميل) جنوب شرق مارتينيك، وحوالي 400 كم (250 ميل) شمال شرق ترينيداد وتوباغو، وتعد بريدجتاون عاصمتها وأكبر مدنها .

20 حقيقة مثيرة عن بربادوس

1- تصدر بربادوس 57 مليون شراب لجميع أنحاء العالم في السنة .

2- يحتوي ميدان ترافلجار في بريدجتاون هناك على “تمثال اللورد نيلسون”، وقد تم تشييد هذا التمثال والميدان في 22 مارس 1813 وهما أقدم من نظيرهما في لندن الذي يحمل نفس الاسم .

3- تتمتع بربادوس بحكم برلماني مستمر منذ عام 1639 مما يجعلها ثالث أقدم برلمان في العالم .

4- كانت بربادوس وجهة العطلات الوحيدة مع خدمة كونكورد مجدولة في نصف الكرة الغربي .

5- تأتي كلمة بربادوس من الأشجار البرتغالية الكثيفة أو لوس بربادوس، التي توجد في جميع أنحاء الجزيرة .

6- كان إعصار جانيت عام 1955 آخر إعصار كبير يضرب البلاد، إنه واحد من أقوى الأعاصير الأطلسية المسجلة، وكان أقوى إعصار مداري في موسم الأعاصير الأطلسي حيث بلغت سرعة الرياح 175 ميلا في الساعة (280 كم / ساعة) .

7- الزهرة الوطنية تنمو فوق فندق Pride of Barbados و Caesalpinia Pulcherrima باللون الأصفر أو البرتقالي أو الأحمر، وتعطى أوراق النبات بعد غمسها في حليب الأم للطفل من أجل المساعدة في منعه من البكاء .

8- كانت بربادوس أول جزيرة كاريبية تحصل على المياه، كما أن لديها مياه شرب نقية .

9- بربادوس لديها عدد كبير من النموس بعد استيرادها له من الهند للسيطرة على مشكلة الفئران في حقول قصب السكر .

10- يتمتع مركز بربادوس للخصوبة هناك بمعدلات نجاح أعلى من المملكة المتحدة والولايات المتحدة، مع تكاليف علاج أرخص بثلاث مرات، والمركز هو الوحدة الوحيدة للخصوبة في منطقة البحر الكاريبي .

11- أسس البريطانيون أول مستعمرة في الجزيرة في عام 1627، حيث كانوا يزرعون التبغ والقطن، وبحلول الأربعينيات من القرن العشرين تحولوا إلى السكر لأنه الأكثر ربحية، وقد تم جلب الأفارقة للعمل في هذه المزارع .

12- جبل هيلابي هو أعلى نقطة في الجزيرة، يبلغ ارتفاعه 1105 قدما (337 متر) .

13- شعار بربادوس هو “الاعتزاز والمثابرة” .

14- بربادوس هي مقصد سياحي شهير حيث يزورها حوالي 500.000 زائر سنويا .

15- تعد بربادوس أكثر الدول الجزرية الكاريبية تطورا، كما أنها ضمن أفضل خمس دول متقدمة في نصف الكرة الغربي، إلى جانب الولايات المتحدة وكندا .

16- يمكن للشخص الحصول على ترخيص سنوي مؤقت في بربادوس مقابل 10 دولار فقط، ويمكن شراؤه من وكالات تأجير السيارات ومراكز الشرطة .

17- يقول الزوار إن أهل بربادوس ودودين جدا، وهذا يظهر بالأرقام، حيث يعود الزوار الذين زاروا بربادوس لها مرة أخرى بنسبة 39 بالمائة .

18- بربادوس هي البلد السادس عشر الأكثر كثافة سكانية ويبلغ عدد سكانها حوالي 285000 نسمة .

19- هولتاون أول مستوطنة في بربادوس، وكانت تسمى في الأصل جيمس تاون نسبة للملك جيمس الأول .

20- هناك عدد قليل من المشاهير الذين ولدوا في الجزيرة، بما في ذلك ريانا، وشونتيل، وغراند ماستر فلاش .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق