أكبر طابع بريدي في العالم

كتابة الاء آخر تحديث: 31 ديسمبر 2019 , 20:54

لسنوات عديدة كانت طوابع البريد هي مركز الانبهار لكثير من الناس ، ويمكن تعريف هواية مع طوابع البريد على أنها هي ممارسة دراسة أو جمع أو المساهمة في عالم الطوابع البريدية .

تمتعت هذه الهواية بشهرة كبيرة من قبل الآلاف من الناس ، بما في ذلك بعض الأسماء الشهيرة مثل الملك جورج الخامس من المملكة المتحدة ، وفرانكلين دي روزفلت الرئيس الثاني والثلاثين للولايات المتحدة .

طوابع بريدية حول العالم

تتمتع الطوابع البريدية بشهرة عالمية كبيرة ، وعندما تزور بلدان مختلفة ستلاحظ طوابع البريد المختلفة المتوفرة والخاصة بكل بلد ، وسوف يقوم جامعو الطوابع المتحمسين بشراء الطوابع عند سفرهم ، حتى لو لم تكن لديهم نية لاستخدامها ، وقد لا يسافر الآخرون المهتمون بطوابع البريد كثيرًا ، لكنهم سيحرصون على اقتناء وقطع أي طوابع أجنبية لإضافتها إلى مجموعاتهم المتميزة من الطوابع البريدية .

أحجام طوابع البريد

عند عمل بحث عن اختلاف أحجام طوابع البريد نجد أنه لا يوجد سبب حقيقي وراء اختلاف أحجام الطوابع البريدية حول العالم ، حتى داخل نفس البلد قد تتغير الطوابع البريدية على مدار العام ، على سبيل المثال قد نجد طوابع بريدية محدودة الحجم تم نشأتها من أجل مناسبة معينة مثل الطوابع الخاصة بعيد الميلاد ، أو الطوابع المخصصة لإحياء ذكرى مناسبة سياسية أو ملكية أو اجتماعية أو رياضية .

إن حجم طابع البريد من أهم المميزات التي تجعله أكثر إثارة للاهتمام وفريد من نوعه ، وجنبا إلى جنب مع الشكل والتصميم فهي تعتبر واحدة من أهم السمات الرئيسية المميزة لكل طابع بريد .

 أكبر طابع بريد في العالم

عند البحث عن أكبر طابع بريد ، وإذا كنت ترغب في العثور على أكبر طابع بريدي في العالم ، فستضطر إلى زيارة الإمارات العربية المتحدة .

في 21 مارس 2013 تم إصدار طابع بريدي للاحتفال بسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الكتبي ، وهي أرملة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس وحاكم دولة الإمارات ، ولقد تم إصدار هذا الطابع في 21 مارس لأن هذا هو اليوم الذي يتم فيه الاحتفال بيوم الأم في جميع أنحاء العالم ، ولقد كان هذا الطابع بمثابة هدية شكر لفاطمة بنت مبارك الكتبي من نساء الإمارات العربية المتحدة ، تقديراً لجهودها لتعزيز حقوق المرأة في جميع أنحاء البلاد .

وصف أكبر طابع في العالم

عند النظر إلى أكبر طابع بريدي في العالم وهو طابع فاطمة بنت مبارك الكتبي ، نجد أن طابع البريد يحمل اسم أم الإمارات وهو يحمل شعار أم الأمة ، وقد تم منح هذا الاسم لفاطمة بنت مبارك الكتبي ، ويرتبط هذا الشعار ارتباطًا وثيقًا بشخصيتها وعملها وإنجازاتها في الحفاظ على حقوق المرأة والطفل .

يتميز طابع بريد فاطمة بنت مبارك الكتبي باللون الوردي ، والطوابع البريدية التي تحمل هذا اللون تعكس بوضوح حقوق المرأة وحقوق المرأة في جميع أنحاء البلاد والعالم .

طابع بريد أم الإمارات

لقد دخل طابع بريد أم الإمارات الأصلي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية وذلك كأكبر طابع بريد في العالم ، حيث تبين عند قياسه أنه 1.36 × 1.77 متر .

نظرًا لأن هذا الطابع الخاص بأم الإمارات كان كبيرة جدًا ، فقد تمكن من جذب المزيد من الانتباه من جميع أنحاء العالم وبالتالي تم تعزيز وتخليد عمل فاطمة بنت مبارك الكتبي مدى الحياة ، وسواء كنت من محبي هواة جمع الطوابع أو لا ، فلا نستطيع أن ننكر جمال وأهمية بعض الطوابع من جميع أنحاء العالم ، حتى إذا لم تشعر بالإلهام للبدء في جمعها بنفسك ، فربما تفكر مرتين عندما ترى طابع بريد أجنبي أو محلي في المرة القادمة .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق