حقائق برية حول خيول النابسترابر

كتابة الاء آخر تحديث: 31 ديسمبر 2019 , 14:09

تعتبر خيول النابسترابر من أكثر الخيول شهرة في جميع أنحاء العالم ، وهي من بين أكثر سلالات الخيول التي تتمتع بمظهر فريد ، حيث لها مظهر متقطع مثير للاهتمام ، وإذا نظرت إليها من مسافة بعيدة فقد تبدو وكأنها مجموعة من الفهود العملاقة التي تتجول في الحقل ، لكنهم ليسوا كذلك حيث أن هذه الفئة من الخيول لطيفة ومعروفة بتحملها وسرعتها الفائقة ، وإذا لم تسمع عن سلالة الخيول هذه الخيول ، فنحن نقدم لكم هذه الحقائق الأكثر إثارة حول خيول النابسترابر .

حقائق مثيرة عن خيول النابسترابر

نشأة خيول النابسترابر

على الرغم من وجود الخيول المرقطة في القرن السادس عشر ، إلا أن سلالة النايسترابر لم يتم تأسيسها حتى عام 1812 ، وكان أول حصان من هذه النوعية بمثابة الأساس لتكاثر هذه الفئة وكان يسمى فلي ماري ، وتم شراؤه لأول مرة بواسطة جزار ، وبعد ذلك تم بيعها إلى مالك حظيرة النابستراب السيد لون فيلار ، وكانت هذه الحظيرة هي المكان الذي جاء منه اسم هذه الخيول الماهرة .

أحفاد فرس الكستناء

تعبر خيول النابسترابر هي أحفاد فرس الكستناء مع بشرة النمر الملونة الصلبة ، ولقد أسفر التكاثر عن وجود هذه النوعية من الخيول ، ومنذ ذلك الحين أنتجت الفرس ذرية متقطعة كافية لأجيال قادمة .

خيول الاحتفالات الملكية

تاريخياً كانت خيول النابسترابر هي الخيول الرسمية التي شاركت في وسط الاحتفالات الملكية ، وذلك بسبب لونها غير العادي وندرتها الشديدة ، ولذلك أيضاً تم استخدم خيول النابسترابر من قبل الشعب الملكي والنبيل في الماضي ، ولقد تم استخدام الخيول البيضاء لمراسم التتويج الملكية .

خيول النابسترابر في الحروب

خلال الحرب كانت خيول النابسترابر هدفاً سهلاً للقناصة ، وكانت خيول النابسترابر أهداف سهلة خلال الحرب وذلك بسبب لونها المميز ، حيث استخدمها الضباط الدنماركيون خلال الحروب ، لكن لونهم الجذاب جعلهم هدفًا سهلاً للقناصة الأعداء ، على سبيل المثال أثناء معركة إستيد تم إطلاق النار على معظم الضباط الذين كانوا يركبون خيول النابسترابر .

خيول النابسترابر في أمريكا الشمالية

لم تظهر خيول النابسترابر في أمريكا الشمالية حتى عام 2002 ، فقط بعد الجهود الحماسية لزوجين من تكساس وهم مايك وكارولين بدأت خيول النابسترابر في التكاثر في الولايات المتحدة ، وتم إطلاق اسم الجمال الأمريكي على هذه الخيول في أمريكا الشمالية .

 أنواع خيول النابسترابر

هناك ثلاثة أنواع من خيول النابسترابر ، وجميع الأنواع الثلاثة من هذه الخيول لها سمات مميزة ، النوع الأول هو من نوع الخيول الرياضية ذات الدم الدافئ ، وتوجد هذه النوعية في أوروبا لإنتاج حصان مدرب جيدًا يمكنه الأداء بقوة في أحداث القفز .

النوع الثاني هو نوع الباروك ، وهو النوع الأقصر في جميع الأنواع ، لكنه أوسع من نوع الرياضة وكانت تستخدم في الغالب كخيول الحرب أو النقل .

النوع الثالث هو نوع المهر ، وكما يوحي اسمها هي نوع قصيرة جسدياً ولكنها تتمتع بسمعة عالية بين الأطفال وغالباً ما يوجد في الولايات المتحدة الأمريكية .

لقد تسبب الحريق الذي دمر اسطبلات عائلة لين في مقتل 22 من كبار خيول النابسترابر ، وأدى ذلك إلى ندرة هذا النوع من الخيول التي أصح على وشك الاختفاء ، ومع ذلك بفضل المربي الدنماركي فريد نيلسن تم جلب ثلاثة خيول أمريكية من نوع النابسترابر إلى الدنمارك لبث دماء جديدة في هذه السلالة وأنقذ هذه السلالة من الانقراض .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق