طريقة التسجيل في برنامج زود الادخاري

كتابة lamia آخر تحديث: 31 ديسمبر 2019 , 23:46

يعد برنامج زود هو البرنامج الوطني الأول للادخار في المملكة وهو واحد من البرامج التي قام بنك التنمية الاجتماعي بإطلاقها، ويعد أول برنامج مدعوم على مستوى المملكة خاص بالادخار، حيث يقوم بادخار أموال للمواطنين للاستفادة بها في المستقبل من خلال خطة ادخار يقوم بها البنك.

خدمة زود للادخار

قامت المملكة بإطلاق أول برنامج وطني خاص بالادخار من خلال بنك التنمية الاجتماعي، حيث يعد برنامج زود هو الأول من نوعه المدعوم من حكومة المملكة، ومن أهم أهدافه التي تسعى الحكومة لتحقيقها هو أن تنشر بين المواطنين ثقافة الادخار بأي صورة لكل عملاء بنك التنمية الاجتماعية سواء كأفراد أو مؤسسات خاصة أو حكومية، في جميع أنحاء المملكة، كما يسعى بنك التنمية الاجتماعي لنشر ثقافة الوعي المالي والتوفير تحت دعم من الحكومة.

يقدم البنك بعض الحوافز التشجيعية للعملاء حتى يشجعهم أكثر على الادخار، وهذا من خلال دعم العروض المقدمة سواء من خلال القطاعات الحكومية أو القطاع الخاص يقع تحت أهداف البرنامج، ويساعد حساب الادخار في تحقيق أهداف مستخدميه الخاصة وهذا عن طريق مرونته في سحب وإيداع الأموال، هذا في عوائده المتوافقة مع الشريعة الإسلامية ومع قيم الابتكار والشفافية ومبادئ المملكة.

ولقد تم إنشاء بنك الإنماء سنة 2006 في المملكة، وهو بنك وطني يقوم بممارسة الأعمال الاستثمارية ويقوم بتشجيع الشباب في المملكة على خطوة الاستثمار بالطريقة التي توافق أحكام الشريعة الإسلامية، كما أن له العديد من الفروع في أنحاء المملكة فمن الممكن أن تجده في جميع مدن المملكة الرئيسية، فلقد بلغت عدد فروعه حوالي 122 فرع إلى الآن.

طريقة التسجيل في برنامج زود

يوفر برنامج الادخار زود حوافز نقدية من الممكن أن تصل في نهاية البرنامج إلى ثلاث آلاف ريال سعودي، ومن الممكن أن تدير مدخراتك بعد التسجيل في النظام، ويمكنك أن تودع وتسحب في أي وقت من الحساب وبدون رسوم، كما أن برنامج زود يقدم لك حوافز شهرية نقدية من الممكن أن تصل إلي 20% من قيمة المدخرات.

ﻳجب ﻋﻠى الشخص الذي يرغب في التسجيل في برنامج زود أن ﻳﻜﻮن ﻣﺴﺘﺤﻖ ﻟﻘﺮض اﺟﺘﻤﺎﻋﻲ، وبعد الموافقة المبدئية على المشترك يجب عليه فتح حساب الادخار في برنامج زود من أي فرع من فروع مصرف الانماء.

طريقة فتح حساب برنامج زود الادخاري

حتى تتمكن من فتح حساب جديد في برنامج زود الادخار يجب أن تتجه أولاً إلى أحد فروع البنك، وتقوم بالتالي:

  • قم بفتح حساب جاري في البنك.
  • وقع على الاتفاقية الخاصة بفتح حساب ادخاري.
  • يجب أن تملك بطاقة سارية المفعول.

يجب أن تتوافر فيك بعض الشروط التي يجب أن تراعيها، ومنها :

  • أن تكون من أبناء المملكة.
  • أن يتراوح عمرك بين ثمانية عشر سنة وخمسة وستون سنة.
  • يجب أن تكون من المستحقين للقرض الاجتماعي.

بعد هذه الشروط والخطوات التي يجب أن تقوم بها ويتم الموافقة المبدئية على طلبك، من الممكن أن تفتح حساب ادخاري في اليوم التالي بعد تقديم الطلب، سوف يقوم البنك بتحويل 6 آلاف ريال بشكل فوري إلى حسابك، كما يمكنك أن تبدأ بالادخار من الشهر التالي بعد التقديم وفتح الحساب.

حساب الادخار بعائد

من الممكن أن تقوم بفتح حساب ادخاري في بنك الانماء وفيه من الممكن أن تودع أموالك بشكل سريع، كما يمكنك أن تصل إلى حسابك بشكل سريع وهذا من خلال الخدمات التي يقوم البنك بتوفيرها من خلال الموقع الرسمي له وهي خدمة مجانية تماماً، ومن الممكن أن يوفر لك هذا الحساب عائد مادي يتوافق مع أحكام وضوابط الشريعة الإسلامية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق