أهم الشوارع الحيوية في دبي

كتابة yasmeen آخر تحديث: 01 يناير 2020 , 22:03

تمتلئ دولة الإمارات العربية المُتحدة بعدد كبير من الأماكن والمزارات السياحية والشوارع الحيوية الهامة أيضًا ، وتضم إمارة دبي عدد كبير من هذه الشوارع التي تعتبر من أهم وأشهر الشوارع التي يقصدها عدد كبير من الزوار والسياح من كل بلدان العالم طوال الوقت .

أجمل شوارع دبي

عند التفكير في زيارة إمارة دُبي فيجب زيارة أهم وأجمل الشوارع الحيوية بها للاستمتاع بالمناظر الحضارية والجمالية بها ، ومن أهم وأشهر هذه الشوارع ، ما يلي :

شارع البوليفارد

يُعتبر من أروع وأجمل شوارع دُبي ، وقد تم تصميم هذا الشارع بالاعتماد على أعلى معايير التميز والجودة ليكون من أجمل الشوارع ليس في دبي فقط ، وإنما على مستوى العالم ، يقع الشارع في وسط دبي ، ويُطلق عليه البعض شعار ( أرقى كيلو متر في العالم ) ، ويمتلئ الشارع بعدد كبير جدًا من مراكز التسوق والمولات التجارية والمطاعم وأماكن التنزه والترفيه ، وتمتد أشجار النخيل بكثرة على جوانب الشارع وهذا ما يجعله ذو طابع حضاري وطبيعي مميز في نفس الوقت ، ويضم كذلك واحدًا من أفخم وأكبر الفنادق بالعالم .

شارع الشيخ زايد

يُعد شارع الشيخ زايد واحدًا من أهم وأكبر الطرق في دبي وفي الإمارات بأكملها ، حيث أن طوله يصل تقريبًا إلى حوالي 558 كيلو متر ، ويوجد في هذا الشارع عدد كبير للغاية من المشاريع المعمارية الهامة داخل دبي ، ويوجد به عدد كبير جدًا من المجمعات والمكاتب والوحدات والأبراج السكنية والفنادق إلى جانب وجود عدد كبير من مراكز التسوق والبنوك والمطاعم وغيرها .

شارع الرقة

يُعتبر شارع الرقة من أقدم الشوارع السياحية في دبي وأكبرها وأشهرها أيضًا ، وهو يتمتع بوجود عدد كبير من المزارات والمراكز الخاصة بالترفيه والتنزه إلى جانب احتوائه على أقدم مركز تسوق وهو ( مركز الغرير ) ، ويشهد شارع الرقة فعاليات عدد كبير من المهرجانات التي تُقام في دبي مثل مهرجان دبي للتسوق ، وبه الكثير من المطاعم التي تُقدم أطباق عربية وعالمية .

شارع جميرا

واحدًا من أجمل وأشهر شوارع دبي ؛ حيث أنه يطل على شاطئ الجميرا ، ولذلك ؛ فهو يُعرف أحيانًا باسم ( شارع الشاطئ ) ، ويقصد هذا الشارع عدد كبير من الزوار والسياح من داخل وخارج الدولة للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والأجواء المميزة به ، وهو إلى جانب ذلك يحتوي على الكثير من المطاعم والمقاهي الفاخرة .

شارع الثاني من ديسمبر

يُعتبر هذا الشارع من أحدث الشوارع في دبي ، وهو من الشوارع التي تنبض بالحياة والحيوية طوال الوقت ، وخصوصًا مع دخول الظلام ؛: حيث أنه يملئ بعدد كبير من المطاعم الفاخرة التي تقدم الكثير من الأطعمة السريعة اللذيذة لهواة تناول الطعام في الشارع ، ويضم الشارع عدد كبير أيضًا من المناظر الجمالية مثل اللوحات الجدارية التي قد تم تصميمها منذ عام 2016 كاح الأعمال التابعة إلى متحف دبي ستريت .

شارع المراقبات

يُعد شارع المراقبات أيضًا وحدًا من أبرز وأرقى الشوارع الحيوية في إمارة دبي ، وهو يمتلئ بعدد كبير للغاية من المطاعم المميزة والفنادق الفاخرة التي تُقدم أفضل الخدمات الفندقية على مستوى العالم .

شارع الجي بي أر JBR

من أجمل شوارع دبي وهو عبارة عن طريق من اتجاه واحد ويضم عدد كبير من كل معاني المتعة والمرح ، وهو من الشوارع الحيوية جدًا التي تنبض بالحياة على مدار الـ 24 ساعة ، وهو يضم الكثير من المحلات التي تبيع التحف النادرة والهدايا التذكارية الرائعة ، إلى جانب وجود عدد كبير من متاجر الملابس والمطاعم والفنادق ، ويتم به عمل العديد من العروض الكوميدية والمسلية التي تضفي نوعًا من السعادة والبهجة على الشارع .

شارع السيف

ومن أقدم وأهم شوارع دبي ، وقد قام شركة مراس العقارية بإقامة مشروع السيف على ضفاف لسان خور دبي البحري ، أصبح من الشوارع التي يقصدها الكثير من الزوار ، ويشهد شارع السيف أيضًا الكثير من المهرجانات والاحتفالات والفعاليات التي تجذب عدد أكبر من الزوار إليه .

شارع الضيافة

من اجمل الشوارع داخل دبي ؛ وهو يمتلئ بالمزيد من المحلات والمطاعم وتكثر إقامة الفعاليات والاحتفالات والمهرجانات المسلية والممتعة به طوال الوقت .

شارع الإمارات

يُعد شارع الإمارات واحدًا من أطول وأهم الطرق داخل دبي وهو يمر بأبو ظبي ويمر بدبي ويصل إلى رأس الخيمة أيضًا ، ويعتبر من أهم وأكبر الطرق في دبي والإمارات بأكملها .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق