5 طرق لبناء شخصية بناتنا

كتابة الاء آخر تحديث: 08 يناير 2020 , 18:31

إن الآباء لديهم فرصة كبيرة لتعليم بناتهم كيف يكبرن في هذا العالم وأيضاً لبناء شخصيتهن وبذلك يعتبر الآباء بمثابة المرشد المقرب وصديق دائم لبناتهن ، وللقيام بذلك يجب أن نحافظ على الاتصال مع بناتنا حتى نتمكن من كسب ثقتهن وأيضاً حتى نتمكن من بناء شخصيتهن ، لذلك هناك بعض الطرق والنصائح التي يجب أن نتبعها لبناء شخصية بناتنا .

نصائح لبناء شخصية البنات

تحمل المخاطر والتعامل معها

إن أحد أهم الأشياء التي يمكننا القيام بها كآباء للبنات ، هو مساعدتهم على الشعور بالراحة عند مواجهة المخاطر والتعامل معها والعمل على حلها ، وتعتبر هذه الطريقة من أهم أساليب تقوية شخصية بناتنا ، حيث أنه من الجيد تحمل المخاطر لأننا بذلك سنكون قد نجحنا في بناء شخصية بناتنا .

بالنسبة لكيفية القيام بذلك يمكن للوالدين التحدث مع ابنتهما حول كيفية تعاملهم مع المخاطرة وبعض الطرق التي يمكنهم من خلالها إعالة أنفسهم ، لذلك يجب أن تشجع ابنتك وتخبرها أنه من الطبيعي أن تشعر بالخوف ولكن يجب أن تواجه الخوف وتنتصر عليه .

الاحتفاظ بقائمة من المخاطر

إن جعل ابنتك تحتفظ بقائمة من المخاطر التي تعرضت لها وكيف عملت من خلالها يمكن أن يكون بمثابة تذكير بما تستطيع ابنتك أن تفعله عندما تواجه المخاطر ، وينطبق الشيء نفسه على الإخفاقات حيث يمكن أن يكون سرد إخفاقاتهم وطريقة تعاملهم معهم تمكينًا بشكل لا يصدق .

كذلك اجعلهم يحتفظون بقائمة من بعض عبارات التي يمكن أن نساعدهم بها عندما يكونون في موقف مخيف بعض الشيء ، مثل لقد فعلت شيئًا كهذا من قبل ، ويمكنني القيام بذلك مثلما فعلت من قبل .

التغلب على الفشل

يجب على بناتنا أن يعرفن أن الفشل سيحدث بلا شك وأنه لا يمكن تجنبه ، ولكن معرفة كيفية التعامل مع الفشل يمكن أن تساعد ، ونحن جميعا بحاجة إلى نصائح للتغلب على الفشل ، حيث يجب أن تشجع ابنتك على فعل أي شيء يساعدها في الحصول على مكان أفضل ، سواء كان ذلك من خلال قراءة كتاب أو مشاهدة التلفزيون أو الاستماع إلى الموسيقى ، حيث سيساعد ذلك في تشتيت انتباهها عما حدث ويساعدها على التوقف عن التفكير في الأمر مرارًا وتكرارًا .

إن الضغط المتواصل لتحقيق النجاح يدفع الفتيات إلى اليأس حيث أن معالجة الضغط المستمر لتحقيق النجاح هو الذي يدفع الفتيات إلى اليأس ، وتعد محاولة الحفاظ على روح الدعابة هو المفتاح أيضاً ، وبالطبع هذا ليس بالأمر السهل عندما تنهار ابنتك بعد ما تعتبره أكبر فشل في حياتها ، لكن حاول أن تساعدها على رؤية أنه قد يكون أسوأ من ذلك بكثير .

وجود قدوة في الكفاح

إحدى النتائج الأكثر إثارة للدهشة هي أن الآباء يبدو أنهم أفضل في إدراك عدم وجود ثقة في بناتهم أكثر من الأمهات ، حيث وجدت الدراسات أن الأمهات ربما لا يرون أن سلوك بناتهن غير عادي ، لذلك يعتبر الآباء أفضل قدوة بالنسبة لبناتهن ، وتقول الدراسات أنه عند وجود قدوة حسنة للبنات ، فإن ذلك يساعدهن على تحقيق جميع أهدافهن وبناء شخصيتهن بشكل قوي .

التذكير بأن ليست لديهن مشكلة

مع كل الحديث عن الفتيات والثقة ، من المهم أن نوضح لفتياتنا أنه لا يبدو أن لديهن مشكلة تحتاج إلى إصلاح ، وذلك لأن البنات غالباً ما يكون لديهم أيضًا مستوى أعلى من الذكاء العاطفي ، ويساعد هذا التذكير دائماً على بناء شخصية بناتنا ودفعهم بمزيد من الثقة التي تساعدهم في مواجهة جميع المشاكل التي يواجهونها .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق