هل يمكن استرجاع الصور المحذوفة من ذاكرة الهاتف بعد الفورمات

كتابة الاء آخر تحديث: 11 يناير 2020 , 15:52

إذا قمت بحذف الصور أو أي نوع آخر من البيانات عن طريق فورمات جهاز الهاتف ، فلا يجب أن تقلق بشأن ذلك لأنه يمكن استرجاع الصور المحذوفة ،  وهناك العديد من الطرق لاستعادة الصور المحذوفة ذات التخزين الداخلي لنظام الهاتف .

في هذا المقال سنقدم إرشادات تدريجية من أجل استعادة الصور المحذوفة من ذاكرة الهاتف بعد عمل فورمات للجهاز ، وهي بعض النصائح والتعليمات السهلة التي يمكن اتباعها والتي تساعدك على استعادة الملفات المحذوفة من وحدة التخزين الداخلية بطريقة سلسة .

استعادة الملفات المحذوفة من الهاتف

يمكن أن يكون فقد صور أو بيانات من الهاتف الخاص بنا بسبب العديد من الأسباب ، فقد يكون ذلك بسبب أحد التحديثات السيئة أو البرامج الثابتة التالفة أو هجوم البرامج الضارة أو بسبب القيام بعمل فورمات وإعادة ضبط مصنع للهاتف ، وهناك أوقات أيضاً نحذفها بطريق الخطأ ، وبغض النظر عن سبب هذه المشكلة على جهازك ، فإن الأخبار السارة هي أنه يمكنك استرداد الصور المحذوفة من ذاكرة الهاتف الداخلية .

إذا تم حذف صورك ، فاتبع هذه الإرشادات لاستعادة الملفات المحذوفة من ذاكرة الهاتف الداخلية بطريقة أفضل ، أولاً توقف عن استخدام هاتفك على الفور ، ولا تستخدم أي تطبيق أو تلتقط صوراً أو تلعب ألعابًا ، قد تعلم بالفعل أنه عندما يتم حذف شيء ما من هاتفك لا تتم إزالته من التخزين على الفور ، وبدلاً من ذلك تتوفر الذاكرة التي تم تخصيصها لها ، لذلك طالما أنك لن تقوم بالكتابة فوق أي شيء على وحدة التخزين المشغولة يمكنك استعادته بسهولة .

يجب أن تكون سريعًا واستخدم تطبيق استرداد البيانات بأسرع ما يمكن ، وسيتضمن ذلك عدم إدخال أي بيانات جديدة على مساحة تخزين جهازك ، ويجب أيضاً عدم إعادة تشغيل جهازك عدة مرات لاستعادة البيانات الخاصة بك مرة أخرى لأنه قد يسبب نتائج غير متوقعة .

كيفية استرداد الصور المحذوفة

واحدة من أفضل الطرق لاستعادة الصور المحذوفة من ذاكرة الهاتف الداخلية بعد الفورمات هو استخدام برنامج دكتور فون dr.fone Recovery ، ويتميز هذا البرنامج بأنه متوافق مع أكثر من 6000 جهاز ، وهو يعمل على نظامي التشغيل Windows و Mac ، ويمكن استخدامه أيضاً بعد فورمات الايفون ، حيث يمكنك استرداد الملفات المحذوفة من وحدة التخزين الداخلية لهاتفك وكذلك بطاقة SD الخاصة بك .

يتمتع برنامج دكتور فون بأحد أعلى معدلات النجاح في السوق ، حيث يمكنه استرداد أنواع مختلفة من ملفات البيانات مثل الصور وجهات الاتصال والرسائل والموسيقى وسجلات المكالمات والمزيد .

عند استخدام برنامج دكتور فون لا يهم ما إذا كنت قد حذفت صورتك بطريق الخطأ أو إذا تعرض جهازك لخطأ في النظام أو عن طريق الفورمات ، فسوف يوفر برنامج دكتور فون نتيجة سريعة وفعالة بالتأكيد ، كما يوفر برنامج دكتور فون لاستعادة الملفات والصور المحذوفة من ذاكرة الهاتف الداخلية ​​إرشادات مختلفة لاستخدامها لنظامي التشغيل Windows و Mac ، وأيضًا يتم توفير برنامج تعليمي بسيط يتعلق ببرنامج استرداد الملفات من بطاقة الذاكرة لجهاز الهاتف .

طريقة استرجاع الصور المحذوفة

عند البدء في استرجاع الصور المحذوفة من ذاكرة الهاتف الداخلية بعد الفورمات ، يجب أن تتبع هذه الخطوات لاستعادة الملفات المحذوفة ، وقبل البدء يجب التأكد من تثبيت إصدار قيد التشغيل من مجموعة أدوات برنامج dr.fone على نظامك ، وإذا لم يكن كذلك فيمكنك دائمًا تنزيل برنامج dr.fone Android Data Recovery من أي مصدر موثوق فيه ، وبعد تشغيله تحتاج إلى تحديد خيار استعادة البيانات من شاشة الترحيب ، ويمكنك ببساطة اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة لتمكينها .

سيتعرف التطبيق تلقائيًا على جهازك ويوفر قائمة بجميع ملفات البيانات التي يمكنه استردادها ، وما عليك سوى التحقق من ملفات البيانات مثل الصور والموسيقى وغير ذلك التي ترغب في استرجاعها والنقر على زر التالي .

ستوفر الواجهة خيارين لتنفيذ خيار الاسترداد ، ويمكنك إما الذهاب إلى الوضع القياسي أو تخصيصه عن طريق تحديد الوضع المتقدم ، ونوصي باختيار الوضع القياسي ، وبمجرد الانتهاء انقر فوق الزر ابدأ ، وعند اكتمال العملية يمكنك معاينة بياناتك التي سيتم فصلها إلى فئات مختلفة ، ثم حدد الملفات التي ترغب في استرجاعها وانقر على زر استرداد لحفظها .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق