معنى اسم ثريا وصفات حاملة هذا الاسم

كتابة yasmeen آخر تحديث: 11 يناير 2020 , 23:56

هناك الكثير من أسماء الإناث المنتشرة في مختلف بلدان العالم العربي منذ وقت طويل وحتى يومنا هذا لا زالت مستخدمة ؛ حيث أنه على الرغم من ظهور العديد من الأسماء الجديدة غير المعتادة إلا أن البعض لا زال يميل إلى استخدام الأسماء البسيطة ذات النطق السهل والمعنى الجميل ومن هذه الأسماء اسم ثريا .

معنى اسم ثريا

اسم ثريا ( وبالإنجليزية : Thoraia أو Thuraya ) هو عبارة عن اسم علم مؤنث وهو ذات أصل عربي ، و معنى اسم ثريا مأخوذ من الاسم الذي يُطلق على مجموعة من الكواكب التي يصل عددها إلى سبعة كواكب ، وتقع هذه الكواكب تحديدًا في عنق برج الثور ، وقد تم إطلاق هذا الاسم عليها نظرًا إلى أنها تضم عدد كبير جدًا من الكواكب مع مجال ضيق جدًا تدور به تلك الكواكب .

كما أن اسم ثريا يحمل معنى آخر في اللغة العربية أيضًا وهو الإنارة المستخدمة في أسقف المنازل وخصوصًا الشموع التي تنير النجف .

صفات حاملة اسم ثريا

هناك مجموعة من الصفات التي تتمتع بها كل أنثى تحمل اسم ثريا ، مثل :

-الفتاة صاحبة اسم ثريا تمتلك قلبًا طيبًا محبًا للخير ، وتسعى إلى مساعدة الاخرين دائمًا ، ولا تتوانى في تقديم يد العون إلى أي شخص يحتاج إلى المساعدة ما دامت قادرة على تقديم المساعدة له .

-وهي أيضًا فتاة اجتماعية جدًا تحب المشاركات والأنشطة المجتمعية والتواجد مع الأشخاص المحببين إليها ، فضلًا عن أنها دائمًا ما تكون محل إعجاب وحب من الآخرين .

-تمتلك كل أنثى تحمل اسم ثريا مشاعر رقيقة وحس مرهف ودائمًا ما تتألم من أجل الاخرين وتكن لهم كل حب وخير ، وهي أضًا تتمتع بقدر كبير من الرومانسية ودائمًا ما تكون فتاة حالمة وكثيرة التخيل والتفكير .

-دائمًا ما تكون كل فتاة تحمل اسم ثريا ذو موهبة مختلفة تميزها عن كل من حولها ؛ فهي قد تكون موهوبة في الرسم أو الغناء ، وقد تكون ذو قدرة على نظم الشعر أو القراءة بوجه عام وغيرها من المواهب والهوايات الأخرى التي تختلف من فتاة إلى أخرى .

-على الرغم من أنها فتاة اجتماعية وتحب الجميع وتكن لكل من حولها الحب والتقدير والاحترام ؛ إلا أنها تُقدس الهدوء وتعشق أيضًا الأوقات التي يُمكنها بها أن تنفرد بها بنفسها لتجول في عالم الأفكار والخواطر والعالم الخاص بها الذي تنسجه لنفسها لكي تنفصل من خلاله عن العالم المحيط لبعض الوقت .

-دائمًا ما تحب الاستماع إلى كلمات المدح والثناء ، وتسعى دائمًا إلى نشر الروح الإيجابية إلى جميع من حولها ، وتبغض التواجد بالقرب من أصحاب الطاقات السلبية ، وهي تبذل قصارى جهدها من أجل التخلص من أي مشاعر سلبية تنتابها من وقت إلى آخر .

-كما تُحب أيضًا أن تستمع إلى أسماء الدلع الخاصة باسم ثريا والمحببة إلى قلبها ، مثل : ثرى ، سوسو ، رورا ، ريري ، وغيرهم .

شعر عن اسم ثريا

هناك العديد من الأبيات الشعرية الجميلة التي ورد بها اسم ثريا ، مثل :

-أثمن الأشياء عندي صورة اسمك
-جوا برواز الوله جوا المشاعر
-صورتك لؤلؤ ويلمع جوا رسمك
-يا ثريا روعتك فيها الخواطر

وفي بعض الأبيات الشعرية الأخرى :

-ياثريا كم معك يحلا السمر ** بعد ما زانت سمانا الصافية
-القمر ما يعشق إلا قمر ** يعشق النغمة وصوت القافية
-أعشقك أهواك أهوى طلعتك ** يا ثريا بين طيات السحاب
-يسترك ربي ويحمي شبتك ** يا غلا عمري ويا زين الشباب

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق