اغلى 10 عطور في العالم

كتابة rabab Goda آخر تحديث: 14 يناير 2020 , 01:03

من منا لا يعشق العطور بروائحها المختلفة ؛ التي تضفي علينا شعورًا بالبهجة والسعادة ، والعطور الحقيقية مكلفة للغاية ، ولكن أحيانًا تكون “الزجاجات” هي السر وراء تلك الأسعار ، فهذا الجزء الفخم يضيف الأصفار إلى أسعار العطور ، لأنه البطل الحقيقي ليس العطر ، فالزجاجات هي التحف والأعمال الفنية الحقيقية التي تقف خلف هذا العطر  باهظ الثمن ، وهذه قائمة تضم اغلى 10 عطور في العالم  .

 أغلى العطور في العالم

عطر دكني ذو الزجاجة الذهبية Golden Delicious – DKNY

يبلغ سعر هذا العطر 1 مليون دولار ، ويحتوي عطر دونا كاران نيويورك ، وهو علامة تجارية لمجموعة مويت هينسي لوي فيتون LVMH ، على زجاجة تم إنتاجها من قبل المصمم العالمي مارتن كاتز ، صائغ النجوم الذي يعيش في لوس أنجلوس.

تحتوي هذه الزجاجة الرائعة على أكثر من 2000 حجر كريم ، وبالتالي فإن الأمر يستحق مبلغ بقدر منزل كبير ،  وهذا العطر تم بيعه في مزاد علني في عام 2011 لصالح جمعية خيرية تكافح الجوع.

عطر كلايف كريستيان رقم 1 إمبيريال ماجيستي : Clive Christian N°1 Imperial Majesty Perfume

يبلغ سعر هذا العطر  380 ألف دولار مقابل 30 مل ، ولا يوجد سوى 10 جاجات من هذا العطر تباع بسعر 380 ألف دولار لكل 30 مل . السدادة من الماس وهي تزن 5 قيراط بالإضافة للذهب الموجود على الزجاجة ، كما أن العطر نفسه مميز للغاية وينبعث منه رائحة طيبة وفريدة .

عطر كلايف كريستيان رقم 1 : Clive Christian N°1 Passant Guardant

يبلغ سعر هذا العطر 230 ألف دولار لـ 30 مل ، وهو إصدار خاص مميز للغاية مع زجاجة مميزة توازي سعر سيارة فيراري .

عطر أوبرا بريما – بلغاري : Opera Prima – Bulgari

يبلغ سعر هذا العطر 230 ألف دولار ، فعندما احتفلت بلغاريا بمرور 130 عامًا على رغبتها في الحصول على عطر فاخر للغاية ؛ تم تقديم  زجاجة عطر أوبرا بريما ، وهي قنينة مصنوعة من السترين والماس ، وقد اشتراها شخص مجهول بـ 230 ألف دولار .

عطر الدموع المقدسة في طيبة : Les Larmes Sacrées de Thèbes – Baccarat

يقدر سعر هذا العطر 204 ألف دولار مقابل 30 مل ، والزجاجة مصنوعة من الكريستال ورائحة العطر فريدة من نوعها .

عطر جراند إكسترايت – شانيل Grand Extrait – Chanel

يقدر سعر هذا العطر بـ 126 ألف دولار مقابل 30 مل ، وهو من إنتاج شركة شانيل الشهيرة تلك الزجاجة المميزة للغاية المصنوعة بدقة وفخامة للغاية وهي تصنف ضمن قائمة افضل عطر رجالي ونسائي .

عطر كليف كريستيان رقم 1 : Clive Christian No. 1

يقدر سعر هذا العطر بـ 2000 دولار 30 مل . لقد عودنا  كلايف كريستيان على الأسعار المفرطة ، و هنا نتحدث عن الإصدار الأول من العطور ، لأن الإصدار الحالي يباع بأقل من 1000 دولار .

عطر هيرميس 24 فوبورج : Hermès 24 Faubourg

يقدر سعر هذا العطر بـ 1500 دولار مقابل 30 مل . عند إطلاق العطر كان هناك إصدار محدود من 1000 زجاجة فقط ، وتم بيعهم مقابل هذا المبلغ ، والزجاجة كانت من الكريستال المميز للغاية.

عطر كارون بوار : Caron Poivre

يبلغ سعر هذا العطر بـ 1000 دولار مقابل 30 مل ، ابتكرت كارون عطرًا فريد يدعى بوفرى Poivre ؛ للاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيسها ، والزجاجة مصنوعة من الكريستال ولها غطاء مدبب .

 عطر جوي – جان باتو : Joy – Jean Patou

يبلغ سعر هذا العطر بـ 850 دولارًا مقابل 30 مل ، ويطلق على هذا العطر جان باتو ، وقد قام جوي باختراعه في عام 1930م ، مع رائحة مميزة للعطر تشعرك بوجود الآلاف من روائح الياسمين الجذابة .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق