من هو مدرب برشلونة الجديد كيك سيتيان

كتابة الاء آخر تحديث: 15 يناير 2020 , 20:17

نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم والذي غالبًا ما يعرف اختصارًا باسم برشلونة أو كما يسميه مشجعوه باسم بارسا هو ناد رياضي إسباني احترافي من مدينة برشلونة ويلعب في الدوري الإسباني ، وهو أحد ثلاثة أندية لم تهبط إلى الدرجة الثانية بجانب كل من أتلتيك بيلباو وغريمه التقليدي ريال مدريد ، ولقد توصل كل من نادي برشلونة الإسباني والمدرب كيك سيتيان إلى اتفاق ليصبح المدير الفني للفريق الأول لنادي برشلونة حتى 30 يونيو 2022 .

سيكون كيك سيتيان البالغ من العمر 61 عامًا مدرب فريق برشلونة الجديد ، يأتي كيك سيتيان من كانتابريا في شمال إسبانيا إلى برشلونة بعد أن قضى فترات في تدريب العديد من الأندية حتي موسم 2018 ، وطوال حياته المهنية كان مؤيدًا لفكرة الهجوم ولكرة القدم الجاذبة للجماهير ، وعادة ما يفضل كيك سيتيان تشكيل مهاجمة 4-2-3-1 لكن هوسه الأساسي هو تملك الكرة والهجوم .

من هو كيك سيتيان

المدرب كيك سيتيان من مواليد 27 سبتمبر 1958 ، وهو لاعب كرة قدم إسباني متقاعد لعب بشكل أساسي كلاعب خط وسط ، وكان مدرب فريق لاس بالماس قبل توليه تدريب فريق برشلونة ، حيث أنهي مسيرته الاحترافية التي دامت 19 عامًا في النادي وحصل على إجمالي 374 مباراة و 58 هدفًا على مدار 15 موسمًا ، وفي عام 2000 بدأ كيك سيتيان الذي مثل إسبانيا في ثلاث مناسبات مسيرته كمدرب ، وواصل تدريبه العديد من الفرق بما في ذلك ناديه الرئيسي .

نبذة عن كيك سيتيان مدرب برشلونة

كان كيك سيتيان لاعب خط وسط تميز مع فريق راسينغ سانتاندر على مدار 12 موسمًا في فترتين منفصلتين ، كما شارك كيك سيتيان مع أتلتيكو مدريد حيث فاز بكأس السوبر الإسباني .

يتمتع كيك سيتيان بخبرة واسعة وهو أحد أكثر المدربين خبرة في كرة القدم الإسبانية ، وبدأ المدرب كيك  من سانتاندر مسيرته الإدارية في نادي راسينغ سانتاندر مسقط رأسه ، مما ساعدهم على الترقية إلى دوري الدرجة الأولى الأسباني في عام 2002 ، وبعد فترة قصيرة من المباراة عاد سيتين لتولي تدريب الفريق في لوجرونيس وهو نادٍ مثله كلاعب في دوري الدرجة الأولى الإسبانية لكرة القدم لكنه لم يستطع تجنب الهبوط إلى القسم الثالث .

المسيرة التدريبية للمدرب كيك سيتيان

مما لا يثير الدهشة أن كيك سيتيان بدأ مسيرته التدريبية في عام 2000 حيث تعاقد على تولي تدريب منتخب غينيا الاستوائية لمدة ثلاثة أشهر ، كما قام بتدريب فريق لوغو لمدة خمس سنوات وعمل على ترقية الفريق إلى دوري الدرجة الثانية .

في أكتوبر 2015 تولى المدرب الإسباني زمام الأمور في فريق لاس بالماس ، الذين كانوا في منطقة الهبوط في الدوري الإسباني وقت وصوله ، وقاد كيك سيتيان في النهاية نادي جزر الكناري الصغير إلى المركز الحادي عشر وحتى جعلهم يتنافسون على مكان أوروبي في العام التالي ، ولكن في النهاية سقط لاس بالماس ، ولكن في هذه المرحلة استمد كيك سيتيان الثناء على نطاق واسع لكرة القدم الجذابة التي يمتلكها فريقه .

انتقل مدرب برشلونة الجديد بعد ذلك إلى نادي لوغو الجاليكي وحصل على الترقية إلى الدرجة الثانية في عام 2012 ، ثم انضم إلى فريق لاس بالماس من الدرجة الأولى حيث مكث هناك لفترتين ، وفي عام 2017 وقع مع نادي بيتيس الأندلسي حيث قادهم إلى المركز السادس في الدوري والمركز الأول في دوري أوروبا في موسمه الأول ، وشهدت فترة كيك سيتيان حملة الثانية مع نادي إشبيلية شهرة كبيرة ، حيث صعد مع إشبيلية إلى الدور نصف النهائي من كأس كوبا ديل ري قبل مغادرته في صيف عام 2019 .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق