جينيسيس GV80 2021 صور ومواصفات وسعر

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 16 يناير 2020 , 19:28

يبدو ان شركة شركة جينسيس – و هي الفرع الفاخر من شركة هيونداي – لن تنتظر كثيرا لكي تتمكن من تطوير نفسها و تنافس على مختلف المستويات ، قامت مؤخرا بالكشف عن السيارة جينيسيس GV80 2021 باعتبارها اول سيارة كروس اوفر SUV في تاريخ هذه الشركة اضف الى ذلك تصنيف هذه السيارة على انها سيارة فاخرة تمتلء بالتقنيات المتطورة و عدد المقاعد المناسب للعائلات الكبيرة .

بدأت التسريبات عن السيارة جينيسيس GV80 2021 بالظهور خلال الاسابيع الماضية الى ان تم الكشف الرسمي عنها عبر التقاط مقاطع فيديو وصور لها على الانترنت و من المتوقع ان يتم تدشينها قريبا بأحد المعارض الدولية على ان تبدأ بالتوافر في مختلف الاسواق العالمية مع بداية النصف الثاني من العام الحالي 2020 .

منافسين جينيسيس GV80 2021

حسنا ، الهدف دائما من اطلاق سيارة جديدة اما الدخول في منافسة مع سيارات اخرى او صناعة فئة جديدة للمنافسة بها بشكل منفرد و هنا هذه السيارة تتنافس مع كل من BMW X5 ذات المحرك سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر و بقوة 335 حصان و ايضا مع السيارة مرسيدس GLE ذات المحرك الهجين سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر و المحرك الكهربي لينتج عنه قوة 362 حصان ، كما ان المنافسة مع السيارة اودي Q7 و هي ذات المحرك 6 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 330 حصان .

محرك جينيسيس GV80 2021

تأتي هذه السيارة بثلاث خيارات من المحرك ، النسخة الاولى سعة 2.5 لتر تيربو بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 290 حصان و عزم الدوران 310 رطل قدم و النسخة الثانية سعة 3.8 لتر بعدد 6 سلندر و التي ينتج عنها قوة 311 حصان و عزم الدوران 293 رطل قدم ، بينما المحرك الثالث فهو الاعلى من حيث الاداء فهو سعة 5.0 لتر بعدد 8 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 420 حصان و عزم الدوران 383 رطل قدم .

تصميم جينيسيس GV80 2021

في عام 2017 قامت شركة جينيسيس بالكشف عن سيارة اختبارية تجمل نفس الاسم و لكن الطبع مع اختلاف التصميم و قد حاولت شركة جينيسيس تحسين التصميم الاختباري ليصبح قريب من الواقع مع السيارات المنافسة و لكن شركة جينيسيس لم تنسى هويتها الاصلية .

الواجهة الامامية من هذه السيارة حصلت على الشبك الافتراضي لهذه الشركة ذو الشكل المغزلي كبير الحجم مع فتحة التهوية في اسفل المصد و المصابيح الامامية المزدوجة ذات الحجم الرفيع و التي تحتوي على لمبات ليد و غطاء المحرك كبير الحجم يحتوي على تمويجات .

على المصد الخلفي جاءت الاسطبات مشابهة للمصابيح الامامية مع اختلاف الحجم و الجناح الخلفي كبير الحجم و مصابيح ضباب في اسفل المصد .

داخلية السيارة جمعت ما بين الرفاهية و الفخامة حيث تجد ان جميع المقاعد عليها غطاء جلدي مميز قابلة للتحريك و التهوية و التبريد و التدليك و الكونسول الوسطي كبير الحجم به مسند للسائق و شاشة الملاحة كبيرة الحجم بقياس 14 بوصة عريضة فيما يأتي الدركسون بحجم كبير متعدد الاستخدامات .

و تمتلك هذه السيارة جميع وسائل الامان و السلامة التي يمكن ان تحصل عليها في سيارة بالاضافة الى اضافات الرافهية التي ستختلف من فئة الى اخرى ، و سيتم التعرف على تفاصيل الفئات فور الاعلان عن السيارة الجديدة في السوق السعودي .

سعر جينيسيس GV80 2021

حتى الان لم يتم الكشف بشكل رسمي عن اسعار السيارة الجديدة و لكن التقارير اشارت الى انها ستكون الارخص من المنافسين ، و سيكون السعر في المتوسط هو 53,000 دولار و هو ما يعادل 200,000 ريال تقريبا .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق