معلومات عن تطبيق Family Link من جوجل

كتابة yasmeen آخر تحديث: 19 يناير 2020 , 16:43

من المؤكد أن استخدام الإنترنت قد ساعد على تعزيز الكثير من الصعاب وقد ساعد أيضًا على سرعة الحصول على أي معلومات مهما كانت درجة صعوبتها ، ولكن من جهة أخرى ؛ يُعد استخدام الويب بشكل عام سلاح ذو حدين وخصوصًا أن الأطفال أصبحوا قادرين على الدخول إلى مختلف مواقع الويب ومواقع التواصل الاجتماعي والتواصل مع أشخاص مجهولين الهوية وغيرها من أوجه المخاطر الأخرى ؛ ومن هنا جاءت الحاجة إلى برنامج رقابة أبوية قوي وفعال مثل تطبيق فاميلي لينك .

تطبيق فاميلي لينك Family Link

تطبيق فاميلي لينك Family Link هو أحد التطبيقات المُقدمة من شركة جوجل العالمية وقد تم إعداده على وجه الخصوص من أجل مساعدة الآباء والأمهات على مراقبة سلوك أبنائهم وطريقة استخدامهم للإنترنت سواء على الجوال أو الحاسوب ، حيث أنه يسمح للاباء أن يقوموا بتوجيه أبنائهم عبر وضع بعض القواعد الرقمية الأساسية في كل استخداماتهم للإنترنت سواء اللعب أو البحث والاستكشاف والتعلم أو غيرها من استخدامات الإنترنت الأخرى بشكل يُساعدهم على تحقيق الفائدة المرجوة من استخدام تلك التقنيات الحديثة دون التعرض إلى أي من الأخطار المحتملة والمترتبة على التوغل بها [1] .

google family link للاطفال والمراهقين

-تطبيق Family Link مُقدم بشكل مجاني تمامًا ؛ ويُمكن الحصول عليه مباشرةً من الموقع الرسمي بسهولة [2] .

-فيما يخص الأطفال والمراهقين ؛ فإن التطبيق يعمل الأجهزة المزودة بنظام تشغيل أندرويد بداية من إصدار أندرويد نوجا 7.0 أو الأعلى ، ويعمل أيضًا على الأجهزة المزودة بنظام تشغيل أندرويد لولي بوب ومارشميلو 5.0 أو الأحدث ، أما الاباء ؛ فإن التطبيق يعمل على الأجهزة المزودة بإصدار أندرويد لولي بوب 5.0 أو الأحدث ، وعلى أجهزة الأيفون iOS9 أو الأحدث .

-عبر تطبيق Family Link ؛ سوف يكون في مقدورك التحكم في جميع التطبيقات التي يستخدمها طفلك ؛ ولن يتم تثبيت أي تطبيق أو لعبة على هاتف الطفل عبر متجر جوجل بلاي إلا إذا قام الأب أو الأم بالموافقة عليها .

شرح family link

-ويُساعد في التعرف على الفترة الزمنية التي يقضيها الطفل في استخدام الجوال أو التابلت خاصته ؛ ومن هنا سوف يتمكن الاباء من تنظيم أوقات أبنائهم وتخصيص وقت للمذاكرة ووقت للممارسة الأنشطة الرياضية ووقت لاستخدام الجوال وهكذا .

-كما يُمكن للآباء من خلال برنامج Family Link أيضًا أن يقوموا بتحديد موقع الطفل بل ويُمكنهم أيضًا من خلاله أن يقوموا بوقف جهاز الطفل عن العمل عن بُعد .

-ويأتي تطبيق فاميلي لينك Family link أيضًا بميزة هامة أخرى ؛ حيث أنه يُتيح للطفل إمكانية استخدام جهاز كروم بوك Chromebook وهو عبارة عن جهاز لاب توب صغير خاص باستخدام الأطفال فقط .

-لا يُمثل التطبيق مشكلة فيما يخص نظام التشغيل أو أداء الجهاز ؛ حيث أنه يأتي بحجم صغير وتصميم جذاب وبسيط جدًا ومناسب لطبيعة الاستخدام ولا يستدعي وجود قدر عالي من الخبرة في استخدام برامج الرقابة الأبوية لأنه واضح تمامًا ، ويُمكن أيضًا وقف تشغيل البرنامج وإعادة تشغيله مرة أخرى عند الحاجة إلى ذلك ولكن ؛ يُمكن وقف تشغيل البرنامج من جهة الآباء فقط وليس الأبناء .

-يُمكن من خلال تطبيق فاميلي لينك Family link أيضًا أن يقوم الأب أو الأم مستخدم البرنامج بإنشاء جروب خاص بالأسرة يُمكن أن يصل عدد أعضائها إلى 6 أعضاء على أن يقوم بتخصيص الحسابات التي يُمكنها أن تتحكم في جهاز الطفل [3] .

-لقد أثبت برنامج الرقابة الأبوية للأطفال والمراهقين Family link أنه الأفضل على الإطلاق من بين جميع برامج مراقبة الأبناء الأخرى على الجوال .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق