أجمل البحيرات في سويسرا للسياحة

كتابة rabab Goda آخر تحديث: 21 يناير 2020 , 00:05

لطالما كانت راحة الإنسان في مشاهدة مناظر طبيعية ساحرة ، ومن أجمل تلك المناظر الربانية هي مشاهدة البحيرات عن قرب ، لما لها من سحر خاص يضفي شعور بالراحة والسكينة على النفس ، ومدينة سويسرا تضم أجمل البحيرات في العالم على الإطلاق ، والباحثين عن الاستجمام والراحة يتوجهون لها فورًا لمشاهدة أجمل البحيرات في سويسرا للسياحة.

أجمل بحيرات سويسرا السياحية

كما ذكرنا فان مدينة سويسرا من الدول الأوروبية التي تحظى بنصيب من الجمال الرباني الساحر ، يتمثل في جبال وبحيرات ومناظر خلابة ومن أجمل البحيرات السويسرية للسياحة التالي:

بحيرة سانت موريتز

بحيرة سانت موريتز من أجمل البحيرات المحاطة بمناظر طبيعية خلابة ، يأتي لها السياح من أقصى بقاع الأرض للاستمتاع بجمالها الخلاب ، ففي فصل الشتاء تكسو الثلوج البيضاء البحيرة في منظر بانورامي ساحر ، وفي فصل الصيف يستمتع الزائرين بجمال ينابيع المياه التي تم اكتشافها منذ أكثر من 3000 عام. [1]

بحيرة أوشنين

تتميز بحيرة أوشنين السويسرية بأنها محاطة بالجبال من جميع الاتجاهات ، ومن شدة جمال بحيرة أوشنين تم إدراجها من قبل منظمة اليونيسكو واحدة من أهم المواقع السياحية ، وعلى مدار نصف العام من شهر ديسمبر وحتى شهر مايو تغطي البحيرة والجبال الثلوج في منظر ساحر ، وتعد تلك البحيرة من أشهر مصايد سمك السلمون.

بحيرة جنيف

هي أكبر بحيرات قارة أوروبا وأشدها جذبًا للسياح ، ليس فقط لضخامة البحيرة وإنما لما يحيطها من مزارات سياحية ، فهي تضم نافورة ضخمة تعد أكبر نافورة بالعالم ، وبإمكان السياح ممارسة عدة نشاطات رياضية سياحية بها ، مثل التجديف والسباحة ، والغوص والإبحار. [2]

بحيرة سيبيرجير

تتميز بحيرة سيبيرجير بموقع ساحر ، حيث تتوسط محمية طبيعية أضفت عليها جمال رباني ، جعل منها لوحة فنية ساحرة ، فيأتي لها السياح من جميع أنحاء العالم ويقومون بممارسة عدة أنشطة سياحية ، منها التمشية على طول البحيرة في المسارات المعدة خصيصًا لذلك ، والاسترخاء على المقاعد المخصصة على ضفاف البحيرة ، وممارسة الأنشطة المائية مثل الغوص والسباحة والغطس ، والتقاط أجمل الصور التذكارية وسط هذا الكم الهائل من الجمال الطبيعي الساحر.

بحيرة لوسيرن

تمتد بحيرة لوسيرن بداخل المدينة في مشهد ساحر حتى جبال الألب السويسرية ، وما يميز تلك البحيرة الساحرة هو إمكانية القيام برحلة بحيرة بالقارب بطول البحيرة ، والاستمتاع بجمال المدينة في رحلة لا تنسا من الذاكرة.

بحيرة ثون

سميت البحيرة باسم مدينة ثون الواقعة بها ، وهي مقصد الباحثين عن الاستجمام ، والراغبين بالاستمتاع بممارسة الأنشطة المائية ، فتلك البحيرة التي تكونت بسبب التجمع المائي الناتج عن الفيضانات ، من أدفأ البحيرات المشجعة على السباحة بها ، وبسبب قربها من جبال الألب فهي توفر أجمل مناظر رائعة تأثر الألباب. [3]

بحيرة لوغانو

أطلق على بحيرة لوغانو هذا الاسم بسبب قربها من الحدود الإيطالية ، فلوغانو باللغة الإيطالية تعني الساحرة ، وتتميز بحيرة لوغانو أنها تمكن الزوار من القيام برحلات مائية بواسطة القوارب على طول البحيرة ، ومشاهدة أجمل القرى المحيطة بالبحيرة ، إضافة لتمتع البحيرة بوجود الأسماك الكبيرة مثل سمك السلور وجراد البحر ، إضافة لوجود موقع للحفريات يعود تاريخية للعصور القديمة. [4]

بحيرة والين

من أجمل بحيرات سويسرا لراغبي القيام برحلة سياحة متميزة ، فالبحيرة بها العديد من الممرات المائية التي تساعد الزائر بالقيام بجولة بحرية ممتعة ، وهي محاطة بالجبال الشاهقة والمرتفعات ، إضافة لوجود مطاعم الأسماك المميزة المنتشرة على ضفاف البحيرة ، لتناول أشهى وجبة أسماك على الإطلاق.

بحيرة لونجيرن

لمحبي الرحلات السياحية العائلية أو الرحلات الفردية ، فبحيرة لونجيرن تعتبر المقصد المناسب للاستمتاع بممارسة كافة الأنشطة السياحية حولها ، فالبحيرة محاطة بأراضي خضراء واسعة على امتداد النظر ، إضافة لمناظر طبيعية خلابة تحدها من جميع الاتجاهات.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق