شركة فورد . . . الشركة الصناعية الاكثر اهمية في تاريخ الولايات المتحدة

كتابة اسماء سعد الدين آخر تحديث: 27 ديسمبر 2019 , 13:44

شركة فورد للسيارات (المعروف أيضا باسم فورد ) هي شركة ذات صناعة أمريكية متعددة الجنسيات مقرها في مدينة ديربورن بولاية ميشيغان ، وهي ضاحية من ضواحي ديترويت .

تأسست من قبل هنري فورد و تأسست بتاريخ 16 يونيو 1903 .

شركة فورد تبيع السيارات و المركبات التجارية تحت العلامة التجارية فورد و معظم السيارات الفاخرة تحت العلامة التجارية لينكولن .
كما تملك فورد مصنع سيارات الدفع الرباعي ، ترولر ، و الشركة المصنعة للسيارة ذات الأداء FPV .

في الماضي أنها أنتجت أيضا الجرارات و مكونات السيارات . فورد تملك حصة 2.1 ٪ في مازدا اليابانية ، وحصة 15 ٪ في استون مارتن من المملكة المتحدة ، و حصة 49 ٪ في Jiagling من الصين .

كما أن لديها عددا من المشاريع المشتركة ، واثنان في الصين ( تشانجان فورد مازدا و فورد هو ليو ) ، وواحدة في تايلاند AutoAlliance ، وواحدة في تركيا ( فورد اوتسان ) ، وواحدة في روسيا ( فورد Sollers ) .

وهي مدرجة في بورصة نيويورك للأوراق المالية ، و التي تسيطر عليها عائلة فورد ، على الرغم من أن لديهم الملكية الأقلية .

يوصف من قبل مجلة فوربس بأنها ” الشركة الصناعية الأكثر أهمية في تاريخ الولايات المتحدة . ”

قدمت فورد طرق التصنيع على نطاق واسع للسيارات و الإدارة من القوى العاملة الصناعية التي تستخدم متواليات للتصنيع الهندسي و المتقن الذي يتميز عن طريق تحريك خطوط التجميع ؛ بحلول عام 1914 كانت تعرف هذه الطرق في جميع أنحاء العالم بالطريقة الفوردية .
الشركات التابعة للمملكة المتحدة السابقة لفورد جاكوار ولاند روفر ، التي حصلت عليها في 1989 و 2000 على التوالي ، بينما تم بيعها ل شركة تاتا موتورز في مارس 2008 .

فورد المملوكة السويدية لصناعة السيارات فولفو 1999-2010 .

في عام 2011 ، فورد ميركوري توقفت العلامة التجارية ، والتي بموجبها كانت قد تم تسويقها للسيارات الفاخرة بالدخول في الولايات المتحدة ، وكندا ، و المكسيك ، والشرق الأوسط منذ عام 1938 .

فورد هو ثاني أكبر صناعة السيارات ومقرها الولايات المتحدة وخامس أكبر شركة في العالم على أساس مبيعات السيارات عام 2010 .

في نهاية عام 2010 ، كانت فورد خامس أكبر شركة لصناعة السيارات في أوروبا .

فورد هي الشركة الشاملة في المرتبة الثامنة و مقرها الولايات المتحدة في عام 2010 ، وتحتل المرتبة 500 بقائمة فورتشن ، على أساس الإيرادات العالمية في عام 2009 بقيمة118.3 مليار دولار .

في عام 2008 ، أنتجت فورد 5532000 من السيارات والتي يعمل بها حوالي 213،000 موظف في حوالي 90 من المحطات و المرافق في جميع أنحاء العالم .

للتواصل مع شركة فورد
الموقع الالكتروني
www.corporate.ford.com

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
شركة المناعي للسيارات
شركة آبار للاستثمار PJS
الحاج حسين علي رضا . . وكالة السيارات

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق