افضل كتب نابليون هيل

كتابة هناء عادل آخر تحديث: 03 فبراير 2020 , 21:47

نابليون هيل هو كاتب أمريكي ولد في باوند ، ولاية فيرجينيا ، الولايات المتحدة الأمريكية ، هو من أفضل كتٌاب التنمية البشرية والذي أثر في العديد من الأجيال ، وخاصة كتابه الشهير ” فكر تصبح غنياً ” الذي نال على أكبر نسبة المبيعات في أمريكا ، ونقدم لكم في التقرير التالي أفضل كتب نابليون هيل .

افضل كتب نابليون هيل

نابليون هيل من مواليد 26 أكتوبر عام 1883 ، في الولايات المتحدة الأمريكية ،  وتوفي في نوفمبر 1970 ، ظل يلهم الناس طول حياته ويحثهم على إبراز أفضل ما لديهم ، حيث يعتبر أفضل وأشهر مؤلفين كتاب التنمية البشرية والمواد التحفيزية التي تحث على النصائح والأدلة في استخدام العقل لتحقيق النجاح في الحياة ، ونستعرض معكم افضل كتب نابليون هيل .

كتاب فكر تصبح غنياً Think and Grow Rich

فكر تصبح غنياً ،  أطلق على هذا الكتاب أسم  “جد كل الأدب التحفيزي ” ، حيث يعتبر الكتاب الأول الذي يجعلك تتساءل بجرأة ، ما الذي يجعلك شخص ناجحاً ؟ ، نابليون هيل سأل هذا السؤال في الكتاب وجاوب  بنفسه ، لأنه يعتبر ضمن صفوف الفائزين في العالم ، حيث يعتبر من أنجح وأكبر المؤلفين .

 فكر تصبح غنياً ، تناول فيه هيل منهج جديد لإنتاج ما يسمى بـ “فلسفة قانون النجاح ” ، الذي يشكل أساس الحياة ، واستعان بأصحاب الملايين من جيله لتوضيح المبدأ الذي يسعى إليه ، واستند إلى قصص أندرو كارنيجي ، توماس إديسون ، و بيل جيتس ، وديف توماس والعديد من المليارديرات الذين حققوا ثرواتهم ، والمناهج التي اتبعوها لتحقيق هذه الثروة الهائلة .

كما يشمل الكتاب مجموعة من المبادئ التي نتبعها عند جني الثروات ، وهي :

  • إمكانية تحديد الأهداف وكيفية الوصول إليها .
  • يجب التحلي بالإيمان المطلق والثقة بالنفس .
  • التحدث مع الذات ،  والتذكير بالأهداف التي ترغبها يومياً .
  • التطوير والتنمية في المجال أو التخصص التي يرغب الشخص على تحقيقها .
  • السماح للخيال يكل ما يتصوره العقل ، وإنه يستطيع تحقيقه
  • يجب وضع خطة معينة والعمل على تنفيذها

كتاب قانون النجاح  The Law of Success

كتاب قانون النجاح يعتبر بمثابة مقدمة لكتاب “فكر تصبح غنياً ” ، حيث يسرد 16 طريقة حول كل ما تريد معرفته لتحقيق النجاح في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة في الدولة التي تعيش بها ، والعمل على اكتشاف نفسك من الداخل ، وقوة تفكيرك الإيجابي ، ويخاطب هيل القارئ أن يتوقف عن التساؤل عما يعنيه ، وأن يبدأ في التفكير الفعلي وكيف يصبح غنياً ، واستطاع كتاب قانون النجاح أن يغير حياة العديد من الأشخاص  ، وتم إصدار هذا الكتاب عام 1928 .

كتاب ماجستير مفتاح الثروات The Master Key to Riches

هذا الكتاب يتحدث عن أباطرة القرن العشرين والإنجازات التي حققوها في المجتمع ، منهم أندرو كارنيجي ، هنري فورد ، توماس إديسون ، وعرض هيل تجاربهم والتي تنبسط في تحسين علاقات الصداقة لديهم ، والعلاقات التجارية الصحيحة لبناء الثروة النقدية ، لتحيا حياة أكثر ثراءٍ واكتمالاً ، ويخاطب القارئ إنه يمكنه تطبيق هذه المبادئ في أي مرحلة عمرية ـ بغض النظر عن الظروف الاقتصادية والمهنية .

وطرح هيل بأن هناك عجلة تتحكم في مصير ومستقبل الرجال ، وهذه العجلة تعمل من خلال قوة التفكير ، وإنه تم تصميم المفتاح الرئيسي للثروات ، وذلك لمساعدة الرجال في السيطرة والتحكم في هذه العجلة إلى الحد الذي يرغبون فيه لتحقيق ثرواتهم .

كتاب كن غنياً مع راحة البال Grow Rich with Peace of Mind

وفي هذا الكتاب يكشف هيل عن الاكتشافات الأخيرة حول الحصول على ما تريده ، وكيفية الاستفادة منه ، وشرح الكاتب التقنيات المضمونة والتي يجب اتباعها لتحقيق القدرة على كسب المال ، والتمتع بالسلام الداخلي مع راحة البال وهو :

  • كيف يمكنك النجاح في الحياة ، وتحقيق ذاتك وتكون نفسك .
  • كيف يمكنك تطوير الأنا الخاصة بك دون تكبر أو غرور .
  • كيفية الحصول على الوظيفة التي تريدها ، والاستمرار والنجاح فيها .
  • كيفية تحويل التحديات التي تواجهها إلى نجاح جديد .

كتاب القواعد الذهبية لنابليون هيل Napoleon Hill’s Golden Rules

يتضمن كتاب القواعد الذهبية لنابليون هيل أبرز المقالات المختارة للكاتب نابليون هيل ، ويقوم بالتركيز على فلسفته  للنجاح ، بالاعتماد على خبرات وأفكار العديد من الأثرياء وكيف حققوا هذه الثروة ، كما يشمل الكتاب مجموعة من القواعد المركبة في علم النفس ، التي يستفيد منها القارئ وتؤثر بشكل إيجابي على حياته عند تطبيقها .

كتاب كيف ترفع راتبك  How to Raise Your Own Salary

كيف ترفع راتبك ، يهدف هذا الكتاب إلى كيفية اكتساب التقنيات المضمونة ومعرفة بعض المهارات لزيادة ثروتك ،  سوف يقوم هذا العمل بتحفيز عقلك الباطن لتحقيق الرغبة في الإنجاز الفردي ، وبعد قراءة هذا الكتاب يمكنك أن تتعلم كيفية :

  • اكتساب الثروة والسلطة والهيبة معاً .
  •  كيفية اكتشاف أهدافك في الحياة وإمكانية تحقيقها .
  • كيف تجعل الحياة تعطيك ما تستحقه ، مقابل جهدك الشخصي .
  • وكشف سر النجاح الكامل للمليونير أندرو كارنيجي .

كتاب التمني لن يجلب الثروات  Wishes Won’t Bring Riches

ويشرح نابليون هيل في هذا الكتاب أن التمني لن يجلب الثروة ، وهذا التمني هو الرابط المفقود من تصورك لأحلامك وإلى العيش فيها ولمسها على أرض الواقع ، حيث تمثل اللعبة المفقودة وهي التمنى ، وما يمكن أن تفعله حتى تجعله قفزة حاسمة إلى الإيمان بقيمة العمل وتحقيق أحلامك.

كتاب النجاح و الشئ الأكبر Success and Something Greater

ويشير الكاتب إلى كيف يمكن للأشخاص إيجاد الطرق للتمييز بين منافسيه ، ومعرفة ما يدور في سوق العمل ، وأن يقوم بمشاركة الناس في مهامهم ، ومعرفة المفتاح السحري للحصول على ما تريد دون الضرر بأحد أو يصيبك بعض الغرور وحب الذات ،  وكيف تكون فخوراً بنجاحك وواثقاً من قدراتك ، دون نسيان ما مررت به حتى تصل إلى هذا النجاح.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق