تقرير حول تويوتا كامري GLE 2020 هايبرد فل كامل

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 05 فبراير 2020 , 08:32

تويوتا كامري GLE 2020 هايبرد فل كامل هي السيارة السيدان ذات الحجم المتوسط و التصميم الرياضي الخارجي بالاضافة الى التقنيات المتطورة الداخلية ، خلال الربع الاخير من العام الماضي و حين اعلنت وكالة عبداللطيف جميل عن وصول السيارة الجديدة كامري 2020 الى معارض الوكالة في المملكة فقد أعلنت بأن السيارة ستطرح بعدد من الفئات و التي منها ما هو ذو محرك بنزين و اخرى ذات محرك هجين ، و قد سبق و تحدثنا عن مواصفات و تصميم و سعر تويوتا كامري LE 2020 .

فئات تويوتا كامري GLE هايبرد 2020

هذه السيارة متوفرة لدى وكالة عبداللطيف جميل بفئتان و هما ” كامري GLE 2020 ” ذات المحرك البنزين و الثانية ” كامري GLE HEV 2020 ” و التي تحمل المحرك الهجين ، الفارق بين الفئتان ليس فقط في مواصفات المحرك و انما ايضا في الكثير من التقنيات الخارجية و الداخلية و سنوضح لكم هذه الفروق في الاسطر التالية ثم بعد ذلك نوضح مواصفات المحرك و القيمة السعرية لكل فئة منهما .

مميزات تويوتا كامري GLE 2020

GLE

الفئة الاولى من السيارة تمتلك مصابيح امامية تعمل بتقنية ليد نهارية مع مصابيح ضباب في اسفل المصد و الاطارات بمقاس 17 بوصة مصنوعة من الالومنيوم مع حساسات امامية و اخرى خلفية من اجل المساعدة في الركن و المرايا الجانبية تحتوي على مؤشرات انعطاف كما انها تأتي بنفس لون جسد السيارة و هي ايضا قابلة للطي بشكل كهربي و يوجد جناح خلفي ذو تصميم رياضي .

من الداخل تمتلك السيارة مقاعد مغطاه بالقماش و الدركسون متعدد الاستخدامات و به مثبت سرعة مع شاشة ملاحة بقياس 7 بوصة و عدد 6 سماعات للمسجل و مدخل AUX و يعرض في هذه الشاشة الكاميرا الخلفية التي تساعد على التحرك بحرية للخلف ، يوجد زر من اجل تشغيل و ايقاف المحرك عن العمل و فتحة سقف كهربائية و الدركسون عليه غطاء جلدي مميز مع اضاءة لارضية السيارة .

وسائل الامان هنا متطورة خاصة في الوسائد الهوائية الامامية للسائق و الركاب الامامي بالاضافة الى الستائر الجانبية للركاب في المقاعد الخلفية .

GLE HEV

هذه الفئة تمتلك المحرك الهجين بالاضافة الى جميع الامكانيات السابقة بالاضافة الى الاطارات الاكبر حجما بقياس 18 بوصة و ستائر خلفية كهربائية و شريط جانبي مطلي بالكروم عنج ابواب السيارة و القفل المركز من ناحية السائق .

مواصفات محرك تويوتا كامري GLE 2020

فئة GLE 2020 المحرك البنزين تأتي سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر و التي ينتج عنها قوة 204 حصان عند عدد لفات 6600 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 243 نيوتن متر عند عدد لفات 5000 لفة في الدقيقة و هذه النسخة من المحرك لها ناقل حركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي و يتوفر هذا المحرك ايضا في فئة LE و فئة SE ذات الاربعة سلندر اما فئة SE ذات ستة سلندر و فئة جراندي فهي ايضا بمحرك 6 سلندر .

اما فئة GLE HEV 2020 فهي بمحرك هجين سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر لينتج قوة 212 حصان مع ناقل الحركة من نوع CVT .

سعر تويوتا كامري GLE 2020

اذا كنت ترغب في الحصول على فئة المحرك البنزين و هي الفئة الاولى فان سعرها يبلغ 101,000 ريال اما الفئة الثانية و التي تحمل المحرك الهجين من GLE فانه سعرها يبلغ 106,000 ريال ، و هذه الاسعار لدى وكالة عبداللطيف جميل شاملة ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% من ثمن السيارة .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق