تاريخ نادي رينجرز الاسكتلندي

كتابة سهام مجدي آخر تحديث: 12 فبراير 2020 , 23:53

نادي رينجرز من أهم أندية كرة القدم في اسكتلندا ، حيث يأتي ضمن قائمة أندية الدرجة الأولى التي تخوض مباريات الدوري الممتاز ، وخلال مشوار النادي الكروي ، استطاع اللاعبين تحقيق أرقام قياسية هامة ، أبرزها التتويج ببطولة الدوري الممتاز 54 مرة ، ونستعرض معك من خلال التقرير التالي مجموعة من أهم وأبرز المعلومات حول تاريخ نادي رينجرز الاسكتلندي .

تاريخ نادي رينجرز الاسكتلندي

تأسس نادي رينجرز الاسكتلندي منذ 148 عامًا ، وتحديدًا في عام 1872 ، ولقب في البداية بنادي الراكبي الانجليزي ، وخاض أول مباراة في شهر مايو من نفس عام التأسيس ، وتعادل سلبيًا أمام نادي كالاندر الاسكتلندي .

يتخذ نادي رينجرز الاسكتلندي من ملعب إيبروكس ملعبًا رسميًا له ، وهو يقع في مدينة غلاسكو باسكتلندا ، وشعار النادي هو كلمة ” READY ” أي ” جاهزون ” ، ويرأس النادي ديف كينج .

حقق رينجرز العديد من البطولات منذ تأسيسه ، لكنه في شهر يوليو من عام 2012 واجه أزمة مالية كبيرة ، وعلى أثرها اتفقت جميع الأندية على أن يهبط إلى الدرجة الثالثة ، حيث صوت حوالي 25 نادي على هبوطه من الدرجة الأولى ، وتتوالى الأزمات بعد رفض معظم أندية الدرجة الأولى أن يشارك رينجرز في بطولة الدوري العام الذي يليه ، على الرغم من حل مشكلة الديون وجدولتها .

ظل النادي يعاني من الأزمات المالية لفترة طويلة ، وتم إعلان الإفلاس بسبب الديون المتراكمة ، فقام رجل أعمال يدعى تشارلز جرين بشرائه مقابل 7 ملايين يورو .

ويعد اللاعب جوني كريج هو اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ النادي بنصيب 498 مباراة ، بينما هداف النادي هو اللاعب ألي مكويست بنصيب 251 هدف .

انجازات نادي رينجرز

حقق نادي رينجرز العديد من الإنجازات على مدار تاريخه الكروي ، حيث توج بالعديد من البطولات ، وأبرزها :

  • الحصول على لقب الدوري الإسكتلندي الممتاز 54 مرة .
  • الحصول على كأس اسكتلندا 33 مرة .
  • الحصول على كأس الدوري الاسكتلندي 27 مرة .
  • الحصول على كأس أبطال الكؤوس مرة واحدة فقط .
  • الحصول على الدوري الإسكتلندي الدرجة الثالثة مرة واحدة .
  • الحصول على الدوري الاسكتلندي الدرجة الرابعة مرة واحدة .

قائمة لاعبي نادي رينجرز

تضم قائمة لاعبو نادي رينجرز الحالية مجموعة من اللاعبين المميزين تحت قيادة المدرب ستيفين جيرارد ، وإليك القائمة كاملة :

الان مكغريغور حارس مرمى .

أندي فيرث حارس مرمى .

ويس فوديرنجام حارس مرمى .

بورنا باريسيتش لاعب مركز دفاع .

كونور غولدسون لاعب مركز دفاع .

فيليب هيلاندير لاعب مركز دفاع .

جورج إيدموندسون لاعب مركز دفاع .

جميس تافيرنير لاعب مركز دفاع .

جون فلاناغان لاعب مركز دفاع .

مات بولستر لاعب مركز دفاع .

نيكولا كاتيتش لاعب مركز دفاع .

اندي هاليداي لاعب خط وسط .

آندي كينغ لاعب خط وسط .

براندون باركير لاعب خط وسط .

إيروس غريزدا لاعب خط وسط .

غلان كامارا لاعب خط وسط .

غريك دوشيرتي لاعب خط وسط .

جو أريبو لاعب خط وسط .

جوردان جونز لاعب خط وسط .

أولوواسي أوخو لاعب خط وسط .

ريان جاك لاعب خط وسط .

ريان كينت لاعب خط وسط .

سكوت أرفليد لاعب خط وسط .

ستيفين ديفيس لاعب خط وسط .

الفريدو موريلوس لاعب هجوم .

غريك ستيوارت لاعب هجوم .

جيمي ميرفي لاعب هجوم .

جيرمين ديفو لاعب هجوم .

شي أوغو لاعب هجوم .

ستيوارت جريج لاعب هجوم .

اخر اخبار نادي رينجرز الاسكتلندي

يسعى نادي جلاسجو رينجرز الاسكتلندي ، إلى ضم مصطفى محمد ، لاعب نادي الزمالك المصري ، إلى صفوفه خلال الميركاتو الشتوي .

وحسبما أشارت صحيفة ” ذا صن ” يستعد النادي الاسكتلندي لاستعارة لاعب الزمالك حتى نهاية الموسم الحالي ، في مقابل ما يقرب من نصف مليون جنيه استرليني .

وأعلن مسئولو النادي أن هناك احتمال كبير لضم مصطفى محمد لصفوف رينجرز عقب انتهاء فترة الإعارة في مقابل دفع مليون ونصف جنيه استرليني .

كان مصطفى محمد قد ظهر بأداء مبهر خلال الفترة الماضية ، وتوج بلقب هداف كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا ، حيث سجل 5 أهداف في بطولة دوري أبطال أفريقيا ، بالإضافة إلى 4 أهداف في بطولة الدوري المصري الممتاز .

وبالانتقال إلى بطولة الدوري الاسكتلندي ، طالب نادي رينجرز بالبدء في تطبيق تقنية ” الفار ” أي حكم الفيديو ، بسبب تعرض الفريق للكثير من الأخطاء التحكيمية التي وصفها بـ ” الفادحة ” خلال الكثير من المباريات الهامة .

وفي بيان للنادي ، أعلن القائمون على رينجرز بأن النادي عانى خلال شهر ديسمبر الماضي من 3 أخطاء كبيرة وأن الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم ، بالإضافة إلى رابطة الدوري ، يجب أن يستعينوا بتقنية الفار في أقرب وقت ممكن .

وأرسل نادي رينجرز إلى إيان مكسويل الرئيس التنفيذي للاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم رسالة يحثه فيها على دراسة أمر حكم الفيديو بجدية .

وفي بداية عام 2020 ، أعلن نادي رينجرز ضم لاعب الهجوم جيرمين ديفو إلى صفوف النادي ، بعد توقيع عقد دائم مع اللاعب ، وكان اللاعب قد اتم إعارته للنادي في بداية عام 2019 ، وقدم أداءً مميزًا ، حيث أحرز ما يقرب من 16 هدف أثناء المشاركة في لعب 28 مباراة .

وتبلغ مدة التعاقد مع رينجرز عامًا كاملًا ، لينتهي في عام 2021 ، وأعلن جيرارد عن سعادته البالغة بضم اللاعب ، مؤكدًا أنه من أهم اللاعبين الذين انضموا للفريق خلال الفترة الماضية .

جدول ترتيب الدوري الاسكتلندي

يحتل نادي رينجرز المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الاسكتلندي الممتاز ، برصيد 60 نقطة ، حيث خاض 24 مباراة ، فاز فيها 19 مرة ، وتعادل 3 مرات ، بينما خسر مرتين فقط .

بينما يتصدر نادي سيلتك جدول ترتيب الدوري الاسكتلندي الممتاز ، برصيد 67 نقطة ، حيث خاض 25 مباراة ، فاز فيها 22 مرة ، وتعادل مرة واحدة ، بينما خسر مرتين فقط .

ويأتي نادي ماذرويل في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الاسكتلندي الممتاز ، برصيد 41 نقطة ، حيث خاض 25 مباراة ، فاز فيها 13 مرة ، وتعادل مرتين ، بينما خسر 10 مرات .

ويحتل نادي أبردين المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الاسكتلندي الممتاز ، برصيد 38 نقطة ، حيث خاض 25 مباراة ، فاز فيها 10 مرات ، وتعادل 8 مرات ، بينما خسر 7 مرات .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق